موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثوم يخفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم - إعلان نتائج الشهادة الأساسية بنجاح 88.10% - ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 37,834 - رئيس المؤتمر الشعبي العام يعزي بوفاة الإعلامي الاغبري - عمليات عسكرية نوعية تستهدف سفن داعمة للكيان الصهيوني - صنعاء.. حشود مليونية في مسيرة "الانتصار لغزة" - الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين -
مقالات
الإثنين, 06-ديسمبر-2010
نزار عبدالولي -
عاشت بلادنا أمس ليلة من أجمل لياليها بعد اختتام ناجح بامتياز لخليجي عشرين في جنة عدن، ومهما قلنا عن هذه الفعالية فلن نعطيها حقها من الوصف كونها عكست البهجة والفرح لدى كل اليمنيين، وعلى كافة الأصعدة، فالحديث عن لقاء الأشقاء فرحة والحديث عن التنظيم المشرف فرحة والحديث عن أصداء البطولة فرحة كبيرة، وأما الحديث عن أبناء اليمن وخاصة أبناء عدن وأبين فهو الفرحة الكبرى.
لقد كانت الاستضافة مناسبة لإعادة اكتشاف ذواتنا بعد أن غافلنا بعض المحبطين في الفترة الماضية وحاولوا سرقة الفرحة من وجه اليمن السعيد وأبنائه العاشقين للجمال والإبداع، فلا أحد يستطيع أن يذكر عدن دون ذكر البخور والفن العدني وساحل أبين والحلويات العدنية المميزة، وعندما نتحدث عنها فإننا نتحدث عن عدن الكبرى في تأثيرها والتي تشمل أيضاً أبين ولحج وتكتمل فيها صورة الجمال المتمدد على ساحل أبين مترنماً بألحان القمندان في بساتين الحسيني، عاشقاً محلقاً سماء عدن وأسواقها الجميلة العابقة برائحة البخور.
شكراً لكل الأشقاء من الخليج والعراق فقد أسعدنا وجودكم بيننا وفي قلوبنا، شكراً لأنكم تجاوزتم المسافات والاشاعات وانتصرتم لبلدكم ومهد عروبتكم، حين خاف آخرون فندموا لأنهم لم يحضروا وخسرنا جميعاً متعة اللقاء، في اليمن الباسم ولكن ستظل اليمن مفتوحة ومرحبة بكم فلا ندم ولا حسرة..
يكفينا أن من حضروا يعرفون اليمن الآن بدون وسيط أو معروف.. ببساطة أهلها وطيبتهم وكرمهم العفوي فكل يجود لضيفه بما يجد وأقلها الابتسامة..
شكراً لكل الوفود التي حضرت وأخص الإعلاميين زملاءنا الذين نعجز عن تقديرهم كما نتمنى نظير صدقهم وأمانتهم المهنية فيما نقلوه عن اليمن وذلك غاية مرامنا.
استطيع أن أجزم بأن ضيوفنا كونوا ذكريات مميزة عن الفترة التي قضوها في عدن ستظل عالقة في أذهانهم، ولعلها كانت خير فاتحة للتعرف إلى اليمن، لاشك ستشجعهم على زيارة أماكن أخرى فيها واكتشاف كنوز الجمال الكامنة في كل شبر على أرضها الطيبة..
فمرحباً بكم في اليمن السعيد بين أهلكم وأخوانكم أمنين مطمئنين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)