موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


عمليات عسكرية نوعية تستهدف سفن داعمة للكيان الصهيوني - صنعاء.. حشود مليونية في مسيرة "الانتصار لغزة" - الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين - الامين العام للمؤتمر يعزي رئيس فرع المؤتمر بريده - الأمين العام المساعد للمؤتمر يعزي بوفاة الشيخ المهدلي - القوات المسلحة تستهدف سفينتين تضامنا مع غزة - وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 23-فبراير-2011
الميثاق نت -   الميثاق نت/ أنور حيدر -
قال سلطان البركاني الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام انه مهما حاول البعض تفجير الشارع وتهييجة الا ان هناك من يعملون على حماية الاوطاون ويضعونها نصب اعينهم.

وقال :" هؤلاء ليس لهم الا الفوضى وتمزيق الصفوف والعبث بالوحدة الوطنية وليس لهم الا كل ماهو سلبي رغم تقديم كل المبادرات جاء ذلك في افتتاح المؤتمر العام الثاني لحزب الشعب الديمقراطي (حشد) ".

واشار الى ان انعقاد المؤتمر في الظرف الحساس يدل على صلابة البناء التنظيمي والاستعداد لتحمل المسؤليات في كل الظروف ويدل على مستوى المسؤلية والوعي والانتماء للوطن الكبير .

منوها الى ان المؤتمر الشعبي العام ينظر الى انعقاد مؤتمر حزب الشعب ويتطلع الى نتائجة وقال ان حزب الشعب الديمقراطي ومعة احزاب التحالف يتحملون المسؤلية من اجل تجنب البلاد الازمات .

من جانبه اكد صلاح الصيادي امين حزب الشعب الديمقراطي ان انعقاد المؤتمر العام للحزب يأتي في ظل تطورات متسارعة على الساحة الوطنية والاقليمية والدولية وهو مايضع المؤتمر العام للحزب امام مسؤلية مضاعفة في مواجهة الازمات والتحديات التى تواجة اليمن من مؤامرت ومشاريع صغيرة تستهدف النيل من الوطن وسيادته وأمنة واستقرارة وثوابتة الوطنية من خلال اختلاق وافتعال ما يسمى ب(الفوضى الخلاقة) في إطار مشروع الشق الاوسط الجديدالذي بدأت ملامحة بالظهور على ارض الواقع ونتائجة الكارثية الاولية في اكثر من مكان حذر من خطورة دعوة بعض الأطراف للنزول والاحتكام للشارع ، على اعتبار ان مثل تلك الدعوة هي بمثابة دعوة صريحة لحرب أهلية بين أفراد الشعب ، خاصة في ظل وجود أكثر من سبعين مليون قطعة سلاح في اليمن الذي ما يزال يعاني من الأمية والفقر والبطالة بنسب عالية، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى عواقب وخيمة على الوطن والمواطن ، خاصة وان الشارع ليس ملكاً لطرف دون غيره ولا يستطيع اي طرف إدعاء قدرته في السيطرة على الشارع من الانفلات والفوضى والتخريب.

ودعا أمين عام حزب الشعب الديمقراطي كل المواطنين إلى اليقظة والحذر من انزلاق البلد في أتون حرب مدمرة لن ينحو منها احد ، وهو الأمر الذي يضع الجميع أمام مسئولية تاريخية عظيمة للحفاظ على الوطن وسلامة الشعب ،خاصة الأطراف السياسية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني وكافة الفعاليات التي يجب ان تضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار في هذه اللحظة التاريخية الهامة.

وأكد ان ظروف وواقع اليمن يختلف جذرياً عن الآخرين من حيث البيئة الاجتماعية والسياسية والتعليمية والثقافية والاقتصادية مما يضع النزول إلى الشارع والاحتكام إليه مغامرة خطيرة ومقامرة كارثية بحق الوطن وكل اليمنيين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)