موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 37925 - الثوم يخفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم - إعلان نتائج الشهادة الأساسية بنجاح 88.10% - ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 37,834 - رئيس المؤتمر الشعبي العام يعزي بوفاة الإعلامي الاغبري - عمليات عسكرية نوعية تستهدف سفن داعمة للكيان الصهيوني - صنعاء.. حشود مليونية في مسيرة "الانتصار لغزة" - الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين -
مقالات
الميثاق نت - ترويسة صحيفة26سبتمبر- الميثاق نت

الخميس, 24-فبراير-2011
الميثاق نت -
اليمن وطنا جميعاً نعيش تحت سمائه ونفترش أرضه ومسؤوليتنا ان نصونه ونحافظ عليه ونحميه ونعمل على تجنيبه المخاطر والمحن لا ان نعمل على جر ابنائه الى الصراعات والفتن والتخريب والفوضى.. من أجل ذلك على العقلاء فيه اعادة قراءة الواقع الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والأمني على نحو متجرد من انانية الذات وأهواء المصالح ليعوا ويدركوا ما الذي يجب القيام به لنستحق الانتماء اليه وهذا يتطلب وقفة ضمير نابعة من حرص حقيقي على اليمن، مستوعبة ان مرجل مفاعل هذه الفترة والناجم عن تداعيات احداث جرت وتجري في محيطنا العربي تختلف أوضاعها عن اليمن سياسياً واقتصادياً وبالتالي الاسباب والعوامل التي أدت اليه ربما لها مبرراتها وهي لاتنطبق علينا، فنحن بلد ديمقراطي تعددي ويمكن حل خلافاتنا على أساس هذا النهج وتغليب الحوار على قاعدة من الخيارات التي كلها نهايتها مجهولة العواقب لاسيما وان باب الحوار لم يوار أو يغلق في يوم من الايام وهو مفتوح وسيبقى كذلك والدخول اليه يتطلب فقط تحكيم العقل والضمير والاجابة على الى أين نسير بالوطن في هذه الاصطفافات التدميرية ؟! او ادراك ان الكارثة عندما تحل لن تستثني احداً ولن ينجو منها أحد ومن يعتقد غير ذلك فهو واهم ولايرى الأمر كما يفترض ان يُرى.. لهذا على العقلاء في السلطة والمعارضة وفي أي مكان من ارض الوطن ان تعلوا اصواتهم وتطغى على كل ضجيج يحاول ان يقذف بالجميع الى الهاوية وعلى اولئك ان يريدون تصفية حساباتهم مع الوطن وثورته ووحدته.. على العقلاء أن يقولوا لهم بصوت واحد: لا إن اليمن وطننا جميعاً ولن نسمح بهد سقفه على رؤوسنا.. هذا ماينبغي ان يكون في حساب الجميع مسؤوليتهم اعلاء قيم الحوار وتوضع كل القضايا على الطاولة وتناقش واية تنازلات تقدم في سبيل الوصول الى حلول ترضي الجميع وتصب في مصلحة الوطن، هذه الروح المسؤولة والحريصة التي يتوجب ان تسود ولايكون فيها مكان للحسابات الخاصة الأنانية والآنية أو الأجندات والمشاريع الصغيرة التي علينا ان نتجاوزها الى مشاريع بحجم الوطن ومستقبل اجياله فنحن مدعوون في هذه اللحظات الى وقفة تكبرنا أمام أنفسنا والذين سيأتون من بعدنا.. وقفة تجعلنا كباراً في نظر العالم.

الوطن اليوم ينادي كل ابنائه ويستصرخ وعيهم وضمائرهم ليكونوا معه قولاً وفعلاً وبالتالي التوافق والاتفاق على قاعدة الحوار الذي هو أقل كلفة من أي منزلق خطير يمكن ان تنزلق اليه البلاد والعباد ويدفع البعض اليمن اليه بظن انه بهذا المنزلق سوف يصفي حساباته اويحقق مطامعه واحلامه وهو مايجب ان لايسمح به العقلاء انطلاقاً من أننا بالديمقراطية والحوار قادرون على حل تبايناتنا وخلافاتنا مهما كانت صعبة ومعقدة علينا ان نلتقي في منتصف الطريق منها نسير معاً في طريق بناء اليمن الجديد الموحد الديمقراطي المزدهر والمتقدم الذي به ينعم كل ابنائه بخير وبأمن وأمان وحرية وعزة ورفعة معاً يصنعون الحاضر والمستقبل.



* افتتاحية26 سبتمبر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)