موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى -
مقالات
الإثنين, 12-سبتمبر-2011
الميثاق نت -   فيصل الصوفي -
قرأت مرة في كتاب أو مجلة - لا أدري متى، ولا في أي منهما - أن معلمة طلبت من تلاميذها رسم رأس، فوقف أحد التلاميذ يسأل معلمته هل المطلوب رسم الرأس من الداخل أم من الخارج؟! ولو وضع أحدنا نفسه في موقف تلك المعلمة فمن الطبيعي أنه سيشعر عندها بالإحباط، فهذا الذي يستوضح عما إذا كان المطلوب منه رسم الرأس من الداخل أم من الخارج، إما إنه تلميذ شقي يتعمد إثارة غضب معلمته، وإما إنه جاد في سؤاله بالقدر الكافي من الجدية لاثبات قلة حظه من نعمة العقل، وفي الحالتين الأمر واحد، مدعاة للشعور بالإحباط، وهناك احتمال آخر، وهو ان يكون ذلك التلميذ بقية من سلالة بني اسرائيل المذكورين في القرآن الذين أمروا بذبح بقرة.. أي بقرة.. ولكنهم راحوا يصعبون الأمر على أنفسهم.. ما هي.. وما لونها.. بدعوى أن البقر تشابهت عليهم.. بينما الأمر يتعلق ببقرة.. أي بقرة.. بقرة «من الطارف» ويكفي.. ولا لزوم للتذاكي أو «الموغادة» أو تعسير السهل! وبالمناسبة، اسجل هنا اعتراضاً على عبارة «السهل الممتنع».. هذه العبارة تتردد يومياً من أفواه السياسيين وغير السياسيين بمناسبة وبغير مناسبة، وبحكم العادة رغم أن التناقض فيها جلي.. سهل ممتنع!، كيف هذا؟ فالسهل أسهل على أدنى جهد وليس ممتنعاً على أية حال، إلا إذا كان كل واحد منا سيضع نفسه مكان ذلك الممتحن برسم رأس من الداخل، بينما هو ليس موضوع محنة ولا امتحان.
إعلام لدعم الإرهاب
قطعة زجاج صافي هي الحد الفاصل بين إعلام حزب الاصلاح وإعلام تنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية الأخرى.. كل واحد منهما يمكن رؤيته من الجانبين.. والشيء بالشيء يذكر ويدعم.. يمكن ملاحظة ذلك بسهولة في أية محاولة للمقارنة بين وسائل اعلام الاصلاح وبين صدى الملاحم وأي صحف أخرى تابعة للارهابيين. ويتفوق اعلام الاصلاح على اعلام الارهابيين في كونه ينفي عن الارهابيين أفعالاً يفتخرون بها، ويضفي عليهم مسميات ناعمة هم أنفسهم يرون أنها غير لائقة بهم.. أية كلمة أو عبارة فيها «ارهاب وارهابيين» تستبدل في وسائل اعلام الاصلاح.. وتصير.. مجاهدون.. مسلحون.. ما يسمى بالارهاب.. قاعدة مفترضون.. مسلحون موالون للثورة.. وترد كلمة «الارهاب» في اعلام الاصلاح بحروفها عندما تتناول أي خبر أو حديث له علاقة بمنفذي القانون.. مثل ارهاب السلطة.. ارهاب أجهزة الأمن..!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)