موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الوهباني يواسي آل المخلافي - تشييع جثمان فقيد الوطن اللواء باراس في صنعاء - الديلمي: مجلس الأمن أصبح جزءاً من المشكلة وليس من الحل - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 38011 - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 37925 - الثوم يخفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم - إعلان نتائج الشهادة الأساسية بنجاح 88.10% - ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 37,834 - رئيس المؤتمر الشعبي العام يعزي بوفاة الإعلامي الاغبري - عمليات عسكرية نوعية تستهدف سفن داعمة للكيان الصهيوني -
مقالات
الإثنين, 04-يونيو-2012
الميثاق نت -    عبدالـولي المـذابي -
< المشهد العظيم الذي استقبل به المؤتمريون أحد قياداتهم التنظيمية البارزة ورجل الدولة المخضرم الاستاذ صادق أمين أبوراس- الأمين العام المساعد للمؤتمر- يعبر عن الوفاء والثبات على الموقف لدى المؤتمريين الحقيقيين الذين لم تغيرهم المصالح ولم تنل منهم الأنواء والعواصف.
ولاشك أن ذلك المشهد يحمل رسالة واضحة وقوية للجميع في الداخل و الخارج تقول إن المؤتمر شامخ بمبادئه ومواقفه العظيمة ورجاله المخلصين، وسيظل صمام أمان لمستقبل اليمن ووحدته ولن يقبل بأن يغرد خارج السرب أو يتنازل عن قضيته وأهدافه النبيلة.عودة الأستاذ صادق أبوراس في الذكرى الأولى لجريمة تفجير جامع الرئاسة تعيد إلى الاذهان بشاعة الجرم الذي ارتكبه اللاهثون وراء السلطة، الذين اندفعوا بكل ما لديهم من وسائل وأسلحة وأساليب- أقل ما توصف به أنها دنيئة- ليرتكبوا تلك المجزرة في بيت من بيوت الله وفي الشهر الحرام ثم خرجوا للاحتفال والغناء والرقص وذبحوا الذبائح ابتهاجاً بتلك الجريمة النكراء التي استحقوا بها لعنة الله والناس أجمعين.. واستهجنها العالم بأسره على اختلاف أديانهم ومذاهبهم وأحزابهم..
ولاتزال تلك القوى الضالة مصرة على ذات النهج الهمجي والسلوك الإرهابي، واستبقت الذكرى الأولى لجريمة جامع الرئاسة بجريمة إرهابية أخرى بميدان السبعين الشهر الماضي أوقعت نحو 100 شهيد ونحو 200 جريح من جنود الأمن المركزي وطلاب كلية الشرطة، بينما كانوا يؤدون تدريباتهم استعداداً للاحتفال بالعيد الوطني الثاني والعشرين وذكرى إعادة توحيد اليمن.
إن هذه الجرائم الإرهابية البشعة تمثل تهديداً سافراً لأمن واستقرار ووحدة الوطن، وتشوه قيم الإسلام وأخلاق وشهامة اليمنيين، وتستوجب على الجميع توحيد الصفوف لاجتثاث هذه العصابات الإرهابية ومن يمولها ويرعاها، وليس أقل من كشف النقاب عن مرتكبي تلك الجرائم والقبض عليهم ومحاكمتهم ليكونوا عبرة لمن يعتبر..
ومن المؤكد أن من يختبرون صبر المواطن اليمني سيفاجأون بغضبته وردة فعله إذا نفد صبره، وذلك أمر لم يعد بعيداً فلم يعد لدى المواطن من سبيل، بعد أن فقد الأمن والاستقرار وصار البعض يهدد حياة أبنائه، ويقتلهم بلا رحمة دون ذنب ارتكبوه، سوى أنهم رفضوا الإرهاب والإرهابيين وتمسكوا بالشرعية الدستورية والتداول السلمي للسلطة عبر الانتخابات.
إن ما تحقق خلال عشرين عاماً من عمر الوحدة كفيل بإقناع كل الشرفاء بالالتفاف حول مصلحة اليمن والدفاع عنها وحماية المنجزات الوطنية، والحقوق والحريات التي ناضل من أجلها ثوار سبتمبر وأكتوبر، وضحوا من أجلها بدمائهم وأرواحهم.
وقد أثبتت التجارب أن الإنسان اليمني يزداد صلابة في الأزمات ولا تزيده التحديات إلاّ ثباتاً على المبدأ، واخلاصاً في الموقف ووفاء في العهد.. وعلى أولئك المغامرين أن يدركوا اليوم أنهم يواجهون شعباً حُرم من الراحة والأمن وتعرض لكل أنواع المحن خلال عام ونصف، ولم يبق لديه سوى المواجهة مهما كان ثمنها، ولن يكون لديه ما يخسره بعد الآن.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)