موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
محافظات
الميثاق نت -

السبت, 07-يوليو-2012
الميثاق نت -
بدأت اليوم السبت بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز فعاليات المؤتمر التحضيري الصحي الأول الذي تنظمه النقابات الطبية الصحية بالمحافظة.

يهدف المؤتمر على مدى أسبوع إلى مراجعة أداء النظام الصحي وخدماته بشكل علمي ومكوناته وتشخيص الاختلالات وسبل معالجتها استعدادا للمؤتمر الصحي العام الذي سيعقد بالمحافظة نهاية العام الجاري.

وفي افتتاح المؤتمر اشار محافظ المحافظة شوقي احمد هائل الى اهمية المؤتمر للوقوف على هموم القطاع الصحي بالمحافظة وكيفية الارتقاء بالخدمات الصحية.

وقال" ان الصحة إحدى أولويات عمل قيادة المحافظة خلال هذه المرحلة وعلينا تحديد أولوياتنا وتشخيص مشاكلنا ومعالجتها"، داعيا منظمات المجتمع المدني والمعنيين والمهتمين إلى متابعة حلقات النقاش الخاصة بالمؤتمر وتقديم مقترحاتهم حولها للوصول إلى حلول ممكنه لمشاكل القطاع الصحي.

واستعرض المحافظ الأوضاع الحالية للمستشفيات الحكومية بالمحافظة وجهود قيادة المحافظة لتحسين الاداء في القطاع الصحي بما من شأنه تحسين مستوى هذه الخدمات.

من جانبه أشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور توفيق القرشي الى أن الهدف من المؤتمر الخروج برؤية صحية واضحة للمحافظة وخطة استراتيجية للنظام الصحي خلال المرحلة القادمة ودراسة الظواهر الصحية ومشكلاتها واحتياجاتها وأولوياتها بالشراكة المجتمعية والعمل على حلها للوصول الى خدمة صحية نوعية تحوز رضا المواطن، لافتا الى ان المؤتمر التحضيري سيقف أمام 13 ورقة عمل والخروج بوثيقة التحديات الصحية بالمحافظة التي سيتم مناقشتها وأضافتها الى فعاليات المؤتمر العام.

فيما اشار عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر عبد الرحمن الزريقي الى ان المؤتمر الصحي الاول بالمحافظة يختلف عن المؤتمرات التي استضافتها المحافظة كونه يركز على مراجعة اداء القطاع الصحي ويمثل فرصة لتصحيح مسار التنمية الصحية بالمحافظة.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)