موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الدكتور لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بحلول عيد الاضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استعرض مجلس النواب اليمني، في جلسة اليوم المنعقدة برئاسة يحي علي الراعي، المذكرة المقدمة من النائب في البرلمان عن حزب الاصلاح( الاخوان المسلمين في اليمن) محمد الحزمي، والمتعلقة باضراب عمال النظافة وضرورة اقرار مجلس النواب توصية لحكومة الوفاق باستبدال عمال النظافة كأحد المعالجات والحلول لمواجهة اضراب عمال النظافة.<br />
وتقدم النائب الاخواني الحزمي الى رئاسة

الإثنين, 09-يوليو-2012
الميثاق نت -
استعرض مجلس النواب اليمني، في جلسة اليوم المنعقدة برئاسة يحي علي الراعي، المذكرة المقدمة من النائب في البرلمان عن حزب الاصلاح( الاخوان المسلمين في اليمن) محمد الحزمي، والمتعلقة باضراب عمال النظافة وضرورة اقرار مجلس النواب توصية لحكومة الوفاق باستبدال عمال النظافة كأحد المعالجات والحلول لمواجهة اضراب عمال النظافة.
وتقدم النائب الاخواني الحزمي الى رئاسة البرلمان بمذكرة موقعة من قبل(46) نائباً تطالبها بإيصاء الحكومة النظر في مظالم عمال النظافة وحلها أو استبدالهم.
ونظم عمال النظافة في أغلب المدن اليمنية إضراباً منذ أيام احتجاجاً على عدم تثبيتهم ضمن موظفي الدولة.

وكانت اللجنة البرلمانية المكلفة بدراسة قرار الحكومة برفع سعر مادةالديزل من (50) ريالاً إلى (100) ريال للتر، وافقت، امس على قرار الحكومة بمضاعفة سعر الديزل (السولار) فيما دعا نائب إلى حل مشكلة عمال النظافة أو استبدالهم.

واوردت اللجنة البرلمانية في تقريرها المقدم الى المجلس، شروطاً لتلك الموافقة مطالبة النواب إلزام الحكومة بها.

ووضعت اللجنة أمام الحكومة أحد خيارين الأول متعلق بمقترح مئة نائب بإقرار سعر اللتر إلى (75) ريالاً لمدة عام، ومعالجة مشكلة الكهرباء في موازنة العام القادم.

وتضمن الخيار الثاني تجنيب (50%) من الزيادة في سعر الديزل مع تشكيل لجنة برلمانية حكومية مشتركة لتحديد مصارف المبلغ المجنب.

ودعت اللجنة البرلمان إلى إلزام الحكومة بالقضاء على احتكار النقل البري والبحري للمشتقات النفطية وفتح باب المنافسة وفقاً لمناقصات وفي ذات الحين إعادة النظر في عقود مقاولين ثبت تورطهم بتهريب مشتقات نفطية إلى خارج اليمن.

كما أكدت على إعادة النظر في كميات نفطية مخصصة لجهات وأفراد وسمت اللجنة منطقة المخاء التي تصرف لها كميات تزيد على حصة بعض المحافظات، وهي أكثر منطقة ساحلية يعتقد بتهريب مشتقات نفطية إلى الخارج عبرها.

إلا أن النقاشات مع الجانب الحكومي أسفرت عن الاتفاق على أن يكون المبلغ المجنب (20%) من الزيادة في سعر الديزل، وتقديم قانون بشأنه ودعم المزارعين نقدياً، وإيجاد إدارة تسويقية للمنتجات الزراعية، وتخفيض الضريبة على الصيادين من (3%) إلى (1%)، وإنشاء صندوق خاص لدعم القطاع السمكي، مفصول عن صندوق التشجيع الزراعي السمكي، وتخصيص الأخير للزراعة.

إلى ما تقدم استعرض النائب الإصلاحي محمد الحزمي مذكرة مرفوعة لرئاسة البرلمان من (46) نائباً تطالبها بإيصاء الحكومة النظر في مظالم عمال النظافة وحلها أو استبدالهم.

ونظم عمال النظافة في أغلب المدن اليمنية إضراباً منذ أيام احتجاجاً على عدم تثبيتهم ضمن موظفي الدولة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)