موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - إحباط محاولة تهريب كمية من "معسل الشيشة" - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 35456 - النواب يستمع لمذكرة بخصوص قانون شركة التعدين - مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء -
مقالات
الميثاق نت - عبدالملك المروني

الثلاثاء, 24-يوليو-2012
عبدالملك المروني -


< حين تقع عين القارئ على هذه الأسطر يكون الشهر الكريم تطرق أبوابنا هدية ربانية كريمة وهي الهدية التي نأمل ان يصاحبها وعي كامل بخصائص هذا الشهر وحرمته.
ولأننا نفترض في الجميع معرفة مناسبة لمفترضات هذا الشهر وحرمته من الزوايا الدينية ونعرف الساري فإن التذكير به من زاوية سياسية لأولئك الذين لايجدون حرجاً في الكيد السياسي خلال الصوم وممارسة تلك العينة من الأنشطة السياسية ذات الصلة بالشيطان يعد مهمة مقبولة ومجازة، خاصة في ظل معرفة الجميع بأن الشياطين تصفد في هذا الشهر ويحجر عليها السيطرة على المسلم والايقاع به كما هو الحال في الأشهر الأخرى ومن أعظم ما نأمل الالتزام به هو النأي بالنفس وبالموقف السياسي عن احتطاب الآثام الكبرى والجرائم ذات الصلة بالقتل ومعاقرة الفتنة سيما ونحن نعيش حالة متكررة من فواجع القتل الجماعي وبوائق الابادة الوحشية.. ان كرم الله سبحانه وتعالى المتمثل في تصفيد الشياطين في الشهر الكريم لابد وان يقابل بعزم على اخماد شهوات الأنفس وتداعيات العقول الصدئة والامتناع طبقاً لذلك عن ممارسة شهوة القتل وبواعث الفتنة..
ولئن كانت هذه الدعوة موجهة للانسان المسلم فإنها تبدو أكثر الحاحاً أمام اولئك الذين يتخذون من الاسلام الحنيف مادتهم الأولى في اباحة هذه الجرائم والباسها لباس التقوى.. وانه لشيء عظيم ان نُـلبس التقوى من يضع في جسمه وسيلة الموت وندثر بقيم الدين من يحمل الاحزمة الناسفة.
وتبقى هذه الاوعية المحرضة على القتل أدوات جرم ودوائر اثم تبدأ من دفع الاضحية المباشرة ولا تنتهي عند العشرات من القتلى.. فهل نحفظ للشهر حرمته وللوطن مقدساته وللدين شعائره وقيمه وأخلاقياته ومن القتل العمد والمدبر الى شروع في قتل من النوع الآخر قوامه استغلال هذا الشهر لإغراق المواطن بالمزيد من وسائل الغرق وقتله واسرته بالأسعار المرتفعة والسباق لجني أكبر قدر من الأرباح بعيداً عن اعتماد قدر من الرحمة وقسط من الشفقة في حق مواطن غارق حتى أذنيه في هموم ومتاعب فرضت عليه من حيث يدري ولايدري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)