موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


36171 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - النواب يدين الصمت العربي تجاه مجازر رفح - إحداها في البحر الأبيض المتوسط.. 6 عمليات عسكرية مناصرة لغزة - وحدويون من حضرموت لـ"الميثاق": الوحدة أعادت لليمن مكانته بين الأمم - سياسيون وصحفيون:الوحدة اليمنية خلاصة لنضالات اليمنيين الأحرار وحركتهم الوطنية - قراءة في مضامين افتتاحية رئيس المؤتمر في "الميثاق" - سياسيون وأكاديميون لـ "الميثاق": خرافة التقسيم ستسقط.. ووحدة الشعب راسخة - صنعاء.. إحالة 4 متهمين بقضايا فساد إلى النيابة - أول فوج من الحجاج يغادر مطار صنعاء غداً أعلن وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال، عبدالو - صنعاء تستهدف 3 سفن ومدمرتين أمريكيتين -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 14-مارس-2016
فهد احمد الحارثي -
مع طول فترة العدوان السعودي وحلفائه على اليمن لوحظ ان الكثير من الناس راجعوا مواقفهم بعد ان ثبت بالدليل القاطع بانه عدوان عبثي لا اساس له.

لا شك ان الجميع بمن فيهم الأوربيون والامريكيون يعي بأن اعادة الشرعية اوالتدخل الايراني ليس سوى مجرد ذريعة واهية لشن العدوان وان لم يكن الحوثي موجودا لكانت الحرب ستشن لاقتلاع عفاش وبقايا فلول النظام السابق.

ان ما يؤسف له مواقف بعض اليمنيين من حملة الدكتوراة والماجستير الذين يغردون خارج السرب وكأنهم اعلم من جميع وكالات المخابرات ومراكز التحليل الاستراتيجية الغربية التي تؤكد عدم وجود تدخل ايراني في اليمن بينما يثبت علماؤنا الأفاضل هذا التدخل بصورة لشخص يمني يلقي كلمة بمناسبة الثورة الايرانية في طهران وكأن تلك الصورة دليل دامغ على ان ايران تقود مراكز السيطرة وتحرك قوات الجيش واللجان اليمنية بالريموت كنترول من طهران. ان هذا المنطق عند رجل الشارع البسيط يعد استخفافا بصمود الجيش اليمني وبطولاته التي يجب ان تكتب بماء من الذهب على ابواب جميع الكليات العسكرية.

كل هذا الصمود والتحدي والاباء ويأتي من يجيره لايران بجرة قلم او بكلمة دون ان يدرك معناها متناسين بان اليمنيين كانوا هم القادة الذين فتحوا فارس وروما وافريقيا وفرنسا وجميع الأمصار. لقد وصف القرآن اليمنيين بانهم اولو قوة وباس شديد ووصفهم الحجاج بانهم خير اجناد الارض ثم يأتي من يحولهم بجرة قلم او زلة لسان إلى عبيد لايران. والله ان هذا لجرم كبير في حق الشهداء والجرحى الذين يذودون بأرواحهم رخيصة في وجه هذا العدوان الغاشم.

اصبح رجل الشارع البسيط اليوم اكثر وعيا وادراكا من بعض حملة الدكتوراة والماجستير الذين لم تشفع لهم مؤهلاتهم فهم يحتاجون أولا دروسا في الوطنية قبل اي لقب علمي آخر لكي يدركوا حقيقة ما يجري حولهم ويتركوا احتقانتهم الشخصية ضد اشخاص او جماعات او احزاب ويقفوا في خندق الدفاع عن هذا الوطن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوزير.. إرث فكري يهم الأجيال ويخدم المجتمع
يحيى نوري

قاسم الوزير.. الكبار لا يرحلون
أحمد الزبيري

الوحدة اليمنية والمرأة
تهاني الاشموري*

الوحدة في مفهوم المنظمات ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات ضدها
إبراهيم الحجاجي

الوحدة منجز عظيم
سعيد مسعود عوض الجريري

وتبقى الوحدة اليمنية الشمعة المضيئة في النفق المظلم
أ.د. محمد حسين النظاري*

شعب واحد
أحمد أحمد الجابر الاكهومي*

مع ذكرى الوحدة اليمنية.. هل نوقف نزيف الدم اليمني؟
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

الوحدة اليمنية منجز عربي عظيم في زمن التشظّي والانقسام
مبارك حزام العسالي

الوحدة اليمنية.. الماضي والحاضر وآفاق المستقبل ودور الأحزاب
جمال مجلي*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)