موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 31-مايو-2021
سمرالبشاري -
تحل علينا الذكرى 31 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية بين شطري اليمن في 22 مايو 1990م، والتي تعد حلماً للشعب اليمني وأهم هدف من أهداف الثورتين الخالدتين 26 سبتمبر، و14 أكتوبر، بالإضافة إلى ان الوحدة اليمنية تعتبر خطوة متقدمة على طريق الوحدة العربية الشاملة.
لقد تحقق للوطن والمواطن اليمني في ظل الوحدة الشيء الكثير ، ولنا ان نتأمل ما حظي به الشباب من اهتمام وتأهيل؛ بوصفهم الدعامة القوية التي يستند إليهم الوطن، وهم قوته المستقبلية التي يناط بهم حماية كل المكاسب الوطنية التي تحققت ومن أهمها الوحدة اليمنية.
وكأي منجز ناجح لا يخلو من التآمر والحقد عليه، عانت الوحدة اليمنية منذ الوهلة الأولى من مؤامرات داخلية وخارجية مازالت مستمرة ليومنا هذا، فالمتنفذون وكل من أساءوا للوطن والمواطن وأشاعوا الفساد وأعلوا المصلحة الشخصية هم أول المتآمرين على الوحدة، وهم أول من أساء إليها وجعلها سيفاً مُسلطاً على رقاب من يعترض ذاك التنفذ والفساد والمحسوبية، كما واجهت الوحدة وما زالت تواجه المؤامرات الخارجية الرامية لتمزيق الوطن وتشطيره، ولعل ما نعيشه من عدوان بربري غاشم يؤكد الرغبة الجامحة لدى المعتدين بتمزيق اليمن وتشطيره لأكثر من‮ ‬شطر،‮ ‬وتقسيم‮ ‬اليمن‮ ‬إلى‮ ‬يمنات‮ ‬يسهل‮ ‬حكمها‮ ‬والتحكم‮ ‬بها‮ ‬من‮ ‬خلال‮ ‬خلق‮ ‬الصراعات‮ ‬وإعلاء‮ ‬الاحقاد‮ ‬والمناطقية‮.‬
ولكن ورغم كل ما يجري، يحدونا الأمل بشعبنا اليمني الذي حافظ على الوحدة وتمسك بمبادئها وغايتها السامية طيلة 31 عاماً، يحدونا الأمل أنه سيبقى متمسكاً بوحدته، صامداً قوياً لا يعرف الضعف أو المساومة على وحدته وجمهوريته وكل ثوابته الوطنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)