موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية - الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 01-فبراير-2023
الميثاق نت -
طالبت جمعيات تعاونية زراعية في محافظة عمران، اليوم، بإيجاد حلول عاجلة لتسويق إنتاج محصول الثوم البلدي.

ودعت الجمعيات في بيان لها الجهات المعنية إلى التدخل العاجل لتسويق هذا المحصول الذي تم إنتاجه بكميات كبيرة في إطار الزراعة التعاقدية.

واعتبر البيان استمرار التنصل عن تنفيذ العقود المبرمة مع إحدى شركات الزراعة التعاقدية وعدم استقبال كميات الثوم البلدي من الجمعيات يؤثر سلباً على المحصول ويعرضه للتلف، وبالتالي تكبد المزارعين خسائر اقتصادية كبيرة.

وأوضح البيان أن الجمعيات الزراعية تعاقدت في شهر صفر لعام 1444هـ لزراعة محصول الثوم بكمية 1800 طن تقريباً، وقامت بتحشيد المزارعين على زراعة هذه الكمية وتحمل تكاليف طائلة في زراعتها وإنتاجها.

وأشار إلى أنه عند حصاد المحصول بإشراف المندوبين على الفرز والتعبئة فوجئت هذه الجمعيات بتنصل الشركة من استلام الكميات رغم نقلها وتوصيلها إلى مخازنها في صنعاء وبقائها جوار المخازن لأكثر من ثلاثة أيام دون أي تجاوب من قبل الشركة.

وبين أن تلف الثوم البلدي سيؤدي إلى العودة لاستيراد الثوم من الخارج وهو ما يكبد الاقتصاد مبالغ طائلة.

وأكد البيان حرص الجمعيات على تنفيذ العقود بحسب الشروط المتفق عليها مع الشركة، وكذا حرصها على الدفاع عن حقوق المزارعين وتنفيذ العقود المبرمة بينهم وبين الجمعية.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد جددت الجمعيات الزراعية مناشدتها للجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل لإيقاف تلك الإجراءات التي قد تؤدي إلى تلف المحصول وإلحاق خسائر كبيرة بالمزارعين والاقتصاد الوطني بشكل عام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)