موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


فتح طريق "صنعاء - صرواح - مأرب" - لماذا عجزت حكومة عدن عن تحسين معيشة المواطنين بعد هذه السنوات من الارتهان للعدوان؟! - احتفاءً بيومها العالمي.. العدالة الاجتماعية مبدأ أساسي لبناء الدولة المدنية الحديثة - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 29410 - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 22 فبراير - 4 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة - تبدأ غداً.. موعد صيام الأيام البيض "الشعبانية" لهذا العام - النواب يناقش مواضيع تتصل بأداء وزارة الصناعة والتجارة - 98120 شهيد وجريح منذ بدء العدوان على غزة - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 19 فبراير -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 08-فبراير-2024
الميثاق نت: -
ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 2395 مجزرة، خلال الـ125 يوماً، من حرب الإبادة الجماعية على غزة، بحسب ما أكده المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، خلال مؤتمر صحفي، الخميس.

وشدد المكتب الحكومي على ضرورة العمل الجاد من أجل فتح المعبر بشكل دائم وفوري، ليتمكن أكثر من 7000 جريح الخروج للعلاج في الخارج، ولإدخال المساعدات الإنسانية والطبية، وكذلك إدخال الوقود لكل المرافق الحيوية، مُطالباً كل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال لوقف الحرب.

وأفاد بفقدان 35000 فلسطيني بين شهيد ومفقود، مبيناً بأن 7000 مفقود تحت الأنقاض لم تتمكن الطواقم من انتشالهم نتيجة القصف المستمر ونتيجة انعدام الوقود، 70% منهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى إصابة أكثر من 67317 جريحاً منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر.

أما عدد الأطفال الذين يعيشون بدون ذويهم منذ بدء الحرب ارتفع لقرابة الـ17.000، مُردفاً: "منهم من استشهد والديه الاثنين أو أحدهما، ومنهم من اعتقل والديه الاثنين أو أحدهما، ومنهم من لايزال والديه الاثنين أو أحدهما مفقوداً إما تحت الأنقاض أو أن مصيرهم مازال مجهولاً نتيجة الحرب المستمرة" .

كما أشار الإعلام الحكومي، إلى نبش الاحتلال لأكثر من 2000 قبر، وجرف 13 مقبرة، وسرق أكثر من 300 جثمان، هذا وسرق أعضاء حيوية منه، ثم أرجع بعضها.

وحذر الإعلام الحكومي، من تصاعد المجاعة بمحافظة شمال غزة بعد نفاد كميات الطحين والأرز ونفاد حبوب وأعلاف الحيوانات التي كان يأكلها الأهالي شمال غزة.

ولفت إلى أن نحو 2 مليون نازح يعيشون في مئات مراكز الإيواء الحكومية وغير الحكومية في جميع محافظات القطاع، حياة غاية في الصعوبة والمأساوية والاستهداف وأصبح أكثر من 700,000 منهم مصابين بالأمراض المعدية في ظل غياب الخدمات المخصصة للاجئين والنازحين من قبل المنظمات الدولية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أخلاقيات الجيش "الأكثر أخلاقية" !!
د.عبدالوهاب الروحاني

من أجل بِناء دولة مدنية ومُواطَنة مُتساويَة
د. طه حسين الهمداني

جيل اليمن القائم.. القادم
أنور العنسي

فن التعامل مع الصعوبات وتحقيق النجاح
عبدالسلام الدباء

مَوْتُ الضمير الإنساني
د. فاطمة بخيت

الشهيد الصَمَّاد: مهندس التوافقات
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

التصنيف بالتصنيف
أحمد الزبيري

عناية كل العميان!
عبدالرحمن بجاش

ابـــن الجـــــاوي
حسن عبدالوارث*

العصيدة الأمريكية!
عبدالملك سام

" المثلية " في البنتاجون والتطبيع!!
مطهر الأشموري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)