موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
مقالات
الميثاق نت -

الجمعة, 23-فبراير-2024
عبدالسلام الدباء -
يعيش الإنسان في عالم مليئ بالتحديات والصِعاب، وهذا أمر لا يمكن تجاهله، لأن واقع الحياة يواجهنا كل يوم بمشاكل واختبارات تجعلنا نشعر أحياناً بالإحباط، ومع ذلك، فإن الطريقة التي نتعامل بها مع هذه الصعوبات هي ما يحدد مدى قدرتنا على تحقيق النجاح..

وبلاشك فان أول خطوة تجاه التغلب على الصعوبات والإحباط هي التصميم القوي والثابت على تحقيق الهدف المرجو.. فعندما نكون عازمين على النجاح، نستطيع أن نواجه أي صعوبة تواجهنا في طريقنا متسلحين بالعزيمة والتي هي بمثابة القوة التي سوف تدفعنا للمضي قُدُماً حتى نحقق ما نصبو إليه..

ومن جانب آخر فان الثقة أمر لابد منه، حيث يجب علينا أن نثق تماماً بقدرتنا على التغلب على هذه الصِعاب، لأن الثقة بالنفس هي المفتاح الرئيسي للنجاح، فعندما نثق بأنفسنا فإننا نكتسب القوة اللازمة للتحرك خارج منطقة الراحة ومواجهة كل التحديات.

ومن المهم أيضاً عندما نرغب في مواجهة الصعوبات والإحباط، أن نركز على الحلول وليس على المشكلات، ولذلك فإنه ينبغي علينا أن نقوم بتحليل الوضع وتحديد الخطوات اللازمة للتغلب على الصعوبات والعقبات.. وهنا أيضاً ينبغي علينا الاستفادة من الخبرات والنصائح من الآخرين وخصوصاً من أصحاب التجارب الذين مروا بحالات مماثلة، وذلك لأن التعلم من الخبرات السابقة يمكن أن يساعدنا في تجنب الأخطاء والتحرك بثقة نحو النجاح الذي نسعى إليه..
وفي كل الأحوال فإنه يجب علينا أن نتذكر أن النجاح ليس سهلاً وأنه لا يأتي غالباً بسهولة.. وأن نتذكر أن الصعوبات والإحباط هي جزء لازم من أي رحلة نحو النجاح، وأن علينا أن نكون صبورين ومصممين على عدم الاستسلام، لأن الاستمرارية والتفاني والإصرار على تحقيق الأهداف هو ما يميز الأشخاص الناجحين..

وفي الأخير، فإن التعامل مع الصعوبات والإحباط والتحرك نحو تحقيق النجاح يتطلب العزيمة والثقة في النفس بالدرجة الأولى، لأننا عندما نكون عازمين وواثقين بقدراتنا، فإننا سنكون بلاشك قادرين على التغلب على أي تحديات تعترض طريقنا والانطلاق نحو تحقيق النجاح المامول.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)