موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 06-مايو-2024
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي -
يظل العيد ظاهرة اجتماعية تهدف إلى إبراز فضائله.. والاحتفاء به وفي اليمن يمر عيد العمال باهتاً لا مكان فيه لإبراز قِيَم الإنتاج وفضائل العمال وإبراز جهودهم، وكأن المجتمع لا يهمه من يقدم له جهده ووقته من أجل تطوير وتحسين بيئته وتقدمها.. وعيد العمال هذا أبرز قناعة المجتمع بعدم احترامه للعمل والعمال، بل عكس صورة أن الحركة العمالية المتسلقة والتي تمتص جهود الآخرين هي المناسبة والمسيطرة بعد أن تحولت العملية الإنتاجية إلى نشاط هامشي في ظل ازدحام الأنشطة غير الإنتاجية المسيطرة على نشاط المجتمع، ويحقق عوائد مرتفعة للبعض على حساب القيمة المضافة الحقيقية..
فانشغال سلطات الأمر الواقع في اليمن جعلت من عيد العمال فكرة باهتة و قضية مر عليها الزمن، ولا حاجة لمجتمع غير منتج إلى الاحتفال بها، فأصبح عيداً لا معنى له ولا جدوى من إقامته.. ونظراً لعدم القدرة على التقييم السليم في المؤسسات المختلفة ساوت بين العامل المنتج والانتهازي الذي يحقق عائداً أكبر بمجرد قيامه بنشاط يُرضي سلطته الإدارية..
ولهذا فلا حاجة لتكريم المجتمع للعامل المخلص والمنتج لأنه لن يكرم إلا العامل الانتهازي الذي يحمل فهماً آخر يخدم فئة او شريحة لا تقدم للمجتمع الكثير ..
فعيد العمال الذي ندعو إليه هو(حقيقة وفكرة ..رسالة وعِبرة في طريق الأجيال ..ومشعل وهاج في طريق الثورة والإنسان ..) فهل سيأتي ؟؟
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)