موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السعودية تدشّن حرب الموائد على اليمنيين - إيرادات ونفقات صندوق المعلم على طاولة البرلمان - ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني بغزة إلى 79 - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38664 - "طوفان الأقصى".. تحوّلات إقليمية ودولية - انتشار المدارس الخاصة ظاهرة مُقلقة أم حاجة مُلحة؟ - أسواق القات.. أقصر فرص العمل للشباب - العميد سريع: سنتخذ ما يلزم نصرة لدماء الشعب الفلسطيني - الزراعة: استمرار منع استيراد الدجاج المجمد - ارتفاع حصيلة مجزرة المواصي بخان يونس -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 15-يوليو-2024
أحمد أمين باشا -
أشهر قليلة وندخل العام العاشر من العدوان الغاشم الذي تقوده السعودية على الوطن الحبيب.. عشر سنوات من الحصار والتجويع وسفك دماء الأبرياء من الشعب اليمني، دون أي مراعاة للشرائع والقوانين السماوية والإنسانية التي تكفل حق العيش الكريم للإنسان..

منذ العام 2015م والشعب اليمني الصامد يتلقى الضربة تلو الضربة بهدف كسر صموده الأسطوري من قوى تحالف الشر التي استلمت زمام القيادة فيه المملكة السعودية ومعها بعض المرتزقة اليمنيين الذين يطلقون على أنفسهم بالشرعية، والذين هم في الحقيقة عبارة عن بقايا النفايات السياسية لما قبل2014م والذين قادهم حقدهم الدفين للتآمر على الوطن أجمع وذلك باستجلاب الغزاة الأجانب إلى داخل الأراضي اليمنية في أبشع وأقذر تواطؤ سيسجله التاريخ عن هؤلاء النفايات السياسية المحسوبة للأسف على اليمن والذين باعوا وطنهم بحفنة أموال مدنسة كما هو حالهم..

واليوم لقد تغير فيه الوضع وتهاوت فيه المعادلات السياسية الإقليمية والدولية.. واليمن اليوم غير يمن الأمس، ولقد أدرك الأعداء ذلك مؤخراً وأيقنوا كل اليقين أن اليمن أصبح قادراً على حماية سيادته بل وتعدى إلى ذلك حماية المستضعفين والمظلومين خارج نطاق سيادته الجغرافية، ولنا في أحداث غزة عِظة وعِبرة سيخلّدها التاريخ عن موقف اليمن في الوقوف مع أشقائه في فلسطين المحتلة وكيف استطاع ونجح الجيش اليمني في إغلاق موانئ الاحتلال الصهيوني لأشهر طوال بفعل مُسيَّراتهم وضرباتهم الصاروخية حتى أصبحت من خلوها كالأطلال عند رؤيتها في صور الأقمار الصناعية..

نعم.. إنها صنعاء الصمود، صنعاء التاريخ، صنعاء البطولة، صنعاء المتوكلة على الله وعلى سواعد جيشها المغوار، الذي أوغل في إذلال طواغيت العصر وأساطيلهم العسكرية ومرَّغ سمعتها في الوحل..
صنعاء التي أصبحت اليوم البوصلة ما بين الشرق والغرب، والتي على القوى الإقليمية والعالمية أن تحرص كل الحرص على بقاء تلك البوصلة متزنة ومستقرة حتى لا يختل توازن المصالح العالمية عبر القارات كافة..

خطاب السيد عبد الملك الحوثي الأخير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم، كان بمثابة الخطاب الدبلوماسي الأخير الذي يوجهه للمملكة بعد طول صبر استغرق أعواماً عِدة، رغم أن المملكة في بعض الفترات السابقة نالت بعض الدروس المريرة والقاسية من قِبَل الجيش اليمني طالت أراضيها ومنشآتها العسكرية والنفطية بشكل خاص قبل أكثر من عامين، ناهيك عن تطور القدرات العسكرية اليمنية في ما بعد هذين العامين وحتى يومنا هذا بشكل مذهل؛ وقد اعترف بتلك القدرات البنتاجون نفسه..

ولهذا كان لِزاماً أخلاقياً ودينياً على السيد عبدالملك توجيه الخطاب الأخير ناصحاً وحريصاً على علاقات سوية، ومتوعداً في آنٍ واحد المملكة أنها يجب أن تكف أذاها عن اليمنيين ولا تلتفت لدسائس وضغوطات واشنطن في ملف اليمن، وأن تدرك أن مصالحها الاستراتيجية تكمن في علاقات حُسْن الجوار مع اليمن واحترام سيادتها وطيّ ملف العدوان بعد تسوية عادلة لما نتج عنه ذلك العدوان؛ ولكن في حالة التمادي والإصرار على دفع اليمنيين لمواجهة عسكرية جديدة فحينها سيقوم الجيش اليمني بواجباته تجاه وطنه وشعبه، وسيكون على أهبة الاستعداد لأن يجعل المملكة كفوهة بركان متفجر يطال كل منشآته الحيوية دفاعاً عن النفس بعد أن أقمنا عليهم الحُجة؛ ومع ذلك يبقى الأمل قائماً بأن المملكة ستتوقف عن الإذعان لضغوط الأمريكان عليها وتتوقف في رهانها على المرتزقة الذين خانوها وتسببوا لها بالويلات..

الرسالة الأخيرة للسيد عبدالملك كانت حادة وواضحة لمملكة آل سعود بأنه لن يجوع اليمنيون وحدهم، ولن يُحاصَروا أو يتأذى اقتصادهم وحدهم، ولن يستعروا بنار الحروب وحدهم بعد اليوم، وأن ذلك أصبح جزءاً من الماضي..
فلا تجرّبوا إيلام صنعاء بعد اليوم؛ واذا كان لا مفر فلتحدث حينها ألف ألف مشكلة.. أين المشكلة في ذلك؟!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)