موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - تقديم موعد خليجي20في اليمن

الأربعاء, 27-مايو-2009
الميثاق نت -

اقر رؤساء اتحادات كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق هنا اليوم تقديم موعد بطولة كأس الخليج ال20 التي من المقرر ان تستضيفها اليمن لتكون بدءا من 22 نوفمبر عام 2010 بدلا من 30 ديسمبر من نفس العام.
كما أقر المشاركون في مؤتمر غير عادي عقد امس بصنعاء برئاسة رئيس الإتحاد اليمني أحمد صالح العيسي رفع قيمة الجوائز المالية في البطولة اعتبارا من الدورة ال22 .
وبموجب القرار الجديد سترفع قيمة الجوائز للبطل والوصيف من مليون ريال سعودي الى 5ر3 مليون ريال بواقع مليوني ريال للبطل و 5ر1 مليون للوصيف وصاحب المركز الثالث مع تخصيص مليون ريال سعودي لكل منتخب مشارك في بطولات الخليج .
من جانبه عبر رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أحمد صالح العيسي عن سعادته بالنجاح الذي حققته بلادنا في استضافة اجتماعات رؤساء الاتحادات المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم وكذلك اجتماعات أمناء سر الاتحادات واللذين عقدا بالعاصمة صنعاء لأول مرة خلال الفترة (23-25) مايو الجاري.
وقال العيسي في تصريح صحفي ان الاستعداد لبطولة خليجي 20 وتجهيز البنية التحتية والفنية اللازمة لاستضافة هذه البطولة يسير بوتيرة عالية وفقا للبرنامج الزمني المحدد لذلك.
وأضاف العيسي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن المؤتمر خرج بنتائج إيجابية وتمخض عنه صدور قرارات هامة تمثل نقلة نوعية في مسيرة تطوير البطولة الخليجية وتشكل دافعاً قوياً لتعزيز مسيرتها ودفعها للمضي نحو المزيد من التطور والاهتمام.. مؤكداً أن إقرار اللائحة الدائمة لبطولات كأس الخليج العربي ينبع من حرص الاتحادات الكروية المشاركة في البطولة على إيجاد لائحة نموذجية تتوافق مع النظم واللوائح المعتمدة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم وهو ما يكسب البطولة الصفة الرسمية ويعزز من إمكانية إدراجها ضمن أجندة مسابقات الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) بحيث تصبح بطولة رسمية معترف بها دولياً.
وأشار إلى أن اختيار موعد إقامة بطولة خليجي 20 جاء بعد مناقشة كافة الاستحقاقات والبطولات الدولية التي تقام في مختلف قارات العالم بحيث لا تتعارض بطولة كأس الخليج مع أي أحداث رياضية أخرى حيث تم تحديد فترة إقامة البطولة خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 6 ديسمبر العام القادم 2010 وهي المدة الزمنية التي لا يوجد فيها أي تعارض مع أي مشاركات أخرى للمنتخبات المشاركة ، حيث يفصل البطولة الخليجية شهر كامل عن نهائيات كأس آسيا التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر يناير 2011م.
وأكد رئيس الاتحاد العام لكرة القدم مدير بطولة خليجي 20 أن رؤساء الاتحادات الخليجية حرصوا على رفع قيمة الحوافز المالية لتصل إلى ثلاثة ملايين ريال سعودي للبطل والوصيف بهدف زيادة مستوى التنافس والإثارة وخلق روح التحدي والمنافسة للوصول إلى منصات التتويج بين المنتخبات المشاركة في البطولة.. موضحاً بأن مؤتمر رؤساء الاتحادات أقر بالإجماع الموافقة على المقترح الذي تقدم به الاتحاد العماني لكرة القدم المتعلق بتغيير الشعار الدائم للدورة بشعار (عصري) جديد يتضمن المتغيرات الجديدة ويستوعب في محتواه المساحة الجغرافية للدول المشاركة في البطولة وكذلك إضافة مسمى (بطولة كأس الخليج العربي) إلى الشعار.
ونوه بأن لائحة البطولة شهدت العديد من التعديلات في مختلف المواد وذلك على ضوء المقترحات المقدمة من مختلف الاتحادات والتي تم مناقشتها في اجتماعات أمناء السر وعرضها على اجتماع رؤساء الاتحادات لإقرارها بما يخدم البطولة ويعزز من مسيرتها الناجحة.
وأضاف رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم: مخرجات المؤتمر وخاصة في مسألة تحديد موعد البطولة وتقديمه إلى 22 نوفمبر ستضعنا أمام مسئولية كبيرة تتطلب المزيد من الجهود لتنفيذ المهام الكبيرة التي تتطلبها المرحلة المقبلة والتي تحتاج إلى العمل المتواصل من أجل تنفيذ كل متطلبات الاستضافة المشرفة التي يتطلع إليها كل أبناء اليمن التواقين لتقديم اليمن السعيد في أبهى الصور للأشقاء الذين سيكونون ضيوف ثغر اليمن الباسم مدينة عدن التي ستكون مسرحا لاستضافة أحداث البطولة الخليجية الهامة والتي تحتضنها اليمن لأول مرة في تاريخها بجانب مدينة أبين.
وأشاد العيسي بكافة الجهود التي بذلت عند مرحلة الإعداد للمؤتمر أو خلال فترة انعقاده وتحمل الجميع لمسئولياتهم بحرص وكفاءة عالية وهو ما أسهم في تحقيق النجاح المطلوب والظهور بصورة جيدة تركت العديد من علامات الإشادة والانطباعات الإيجابية لدى ضيوف اليمن الذين عادوا إلى بلدانهم وهم يحملون الذكرى الطيبة عن اليمن وشعبها الكريم والمضياف وما تتمتع به الكوادر اليمنية من إمكانات عالية وقدرات كبيرة على تحقيق النجاح وحصد التميز في استضافة الأحداث والفعاليات الرياضية الهامة.. معتبراً نجاح ذلك بادرة إيجابية تليها خطوات متلاحقة للوصول إلى التميز في إطار المراحل التحضيرية لبطولة خليجي 20 والتي تتطلب المزيد من اكتساب الخبرة وصقل مهارات وقدرات الكوادر الإدارية حتى تؤدي مهامها بالشكل المطلوب وتؤكد جدارتها وقدراتها على تحقيق النجاح في إدارة المونديال الخليجي بجدارة واستحقاق.
وشارك في هذه الاجتماعات رؤساء جميع الاتحادات الخليجية والاتحاد العراقي واعتذر الاتحاد الكويتي عن عدم المشاركة في هذه الاجتماعات لانشغاله بالتحضير لبطولة سمو الامير .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)