موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التمور في رمضان.. هل تخضع للرقابة والفحص قبل وصولها الأسواق؟ - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار - الامين المساعد يواسي آل عبار - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 18 مارس - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - الصحة تدين اقتحام مجمع الشفاء الطبي بغزة - مواطنون لـ "الميثاق": رمضان محطة إيمانية لإحياء وتجديد منظومة القِيَم النبيلة - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ الشماخ - نصائح هامة لتخفيف حموضة المعدة في شهر الصيام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قالت مصادر قضائية أن المحكمة المتخصصة في قضايا أمن الدولة في اليمن أرجأت اليوم الأحد محاكمة أربعة يمنيين الى 6 يونيو القادم متهمين بالتجسس لحساب إيران عبر تسليمها صورا عن مواقع يمنية حساسة إضافة إلى تامين السلاح والمال الى المتمردين الحوثيين في شمال البلاد، حتى السادس من يونيو.وهذه ثاني مجموعة تقدم للمحاكمة بتهمة التخابر مع إيران في اليمن.ومثل كل من معمر احمد صالح العبدلي (35 عاما) ووليد محمد علي شرف الدين (33 عاما) وعبدالله

الأحد, 30-مايو-2010
الميثاق نت -
قالت مصادر قضائية أن المحكمة المتخصصة في قضايا أمن الدولة في اليمن أرجأت اليوم الأحد محاكمة أربعة يمنيين الى 6 يونيو القادم متهمين بالتجسس لحساب إيران عبر تسليمها صورا عن مواقع يمنية حساسة إضافة إلى تامين السلاح والمال الى المتمردين الحوثيين في شمال البلاد، حتى السادس من يونيو.

وهذه ثاني مجموعة تقدم للمحاكمة بتهمة التخابر مع إيران في اليمن.

ومثل كل من معمر احمد صالح العبدلي (35 عاما) ووليد محمد علي شرف الدين (33 عاما) وعبدالله مطهر علي الديلمي (43 عاما) وصادق عبد الرحمن أحمد الشرفي (26 عاما)، امام المحكمة الجزائية المتخصصة في شؤون الارهاب بتهمة القيام بالتخابر مع ايران بين 1994 و2009 وتلقي "الدعم والتمويل والادوات اللازمة لتنفيذ مشاريع فكرية وسياسية تخدم المصالح الايرانية غير المشروعة في اليمن".

وبحسب الادعاء العام، سلم الاربعة "تقارير عن الاوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية في البلاد" الى الجانب الايراني اضافة الى "صور لبعض المنشآت الامنية والمعسكرات والموانئ والجزر والمواقع البحرية".

كما وجهت إلى الاربعة تهمة "الاشتراك بعصابة مسلحة للقيام باعمال اجرامية" وبالقيام "بالمهام المكلفين بها من قادة التمرد والعصيان في محور صعدة" بشمال اليمن، لا سيما "تلقي الدعم بالمال والسلاح من جهات واطراف متعددة وارسالها الى الحوثيين في صعدة لتحقيق هدفهم وغرضهم في مواجهة الدولة".

وطالب الادعاء العام بانزال عقوبة الاعدام بحق المتهمين الاربعة عند بدء المحاكمة في 12 نيسان/ابريل. ونفى المتهمون جميع التهم الموجهة اليهم.

وكان القاضي محسن علوان اعلن في 17 مايو تنحيه عن القضية بعد خلاف نشب بينه وبين ممثل المدعي العام ورئيس محكمة الاستئناف المخصصة حول اجراءات سير التقاضي، حسب ما افاد مصدر قضائي لوكالة فرنس برس. ويرئس المحاكمة حاليا القاضي رضوان النمر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جسر "العار" في بطولة هوليودية!!
مطهر الأشموري

عن أيلول الأسود
هائل المذابي

واقع الأبحاث والدراسات في مجتمعنا العربي
محمد علي اللوزي

فلسفة العدالة
د. محمد العبادي

عن الشخصية الوطنية المعروفة يحيى حسين العرشي.. وعطاء بلا حدود
يحيى العراسي

في رمضان.. يموتون جَوْعى..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أوقفوا الفرز العِرقي والخطاب المذهبي إنْ كنتم مسلمين
حسن الدولة

قاعدة أمريكية في حضرموت
ناصر باقزقوز

فرصة لإعادة ضبط المواقف تجاة غزة
عبدالسلام الدباء

المنهج الإسلامي.. والتدخلات السياسية السلبية ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي

"مجاعة غزة: قصة الابتزاز الإنساني الذي تواصله إسرائيل"
عبدالله صالح الحاج

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)