موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التمور في رمضان.. هل تخضع للرقابة والفحص قبل وصولها الأسواق؟ - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار - الامين المساعد يواسي آل عبار - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 18 مارس - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - الصحة تدين اقتحام مجمع الشفاء الطبي بغزة - مواطنون لـ "الميثاق": رمضان محطة إيمانية لإحياء وتجديد منظومة القِيَم النبيلة - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ الشماخ - نصائح هامة لتخفيف حموضة المعدة في شهر الصيام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد سفير الكويت لدى اليمن سالم الزمانان ان (العلاقات الكويتية - اليمنية طيبة وتاريخية وما عدا ذلك فهي آراء ووجهات نظر لا تعبر عن التوجهات الرسمية في البلدين)، مشددا على ان (الكويت ودول الخليج أكدت في مناسبات مختلفة ولا تزال تؤكد وقوفها إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن).وكشف السفير الكويتي عن تنسيق وتعاون أمني وصفه بـ(المتميز )بين الجهات المختصة في الكويت واليمن، وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب وفي رده على سؤال حول ما اذا

الأحد, 30-مايو-2010
الميثاق نت -

أكد سفير الكويت لدى اليمن سالم الزمانان ان (العلاقات الكويتية - اليمنية طيبة وتاريخية وما عدا ذلك فهي آراء ووجهات نظر لا تعبر عن التوجهات الرسمية في البلدين)، مشددا على ان (الكويت ودول الخليج أكدت في مناسبات مختلفة ولا تزال تؤكد وقوفها إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن).

وكشف السفير الكويتي عن تنسيق وتعاون أمني وصفه بـ(المتميز )بين الجهات المختصة في الكويت واليمن، وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب

وفي رده على سؤال حول ما اذا كانت هناك عمليات إرهابية تم اكتشافها أو إحباطها نتيجة التعاون اليمني - الكويتي قال السفير الزمانان : ليس كل ما ينجز يفصح عنه، مؤكدا (ان هناك نجاحاً بارزاً في جهود التنسيق وتبادل المعلومات خصوصاً في مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات) ومشيرا الى نتائج مثمرة لذلك التنسيق.

وقال الزمانان في حوار مع صحيفة «الراي» الكويتية ان «التجربة الديموقراطية اليمنية ناشئة ولا بد أن تقابل ببعض التحديات، لكن المزيد من المراس الديموقراطي كفيل بإزالتها»، مشيرا إلى ان «اليمنيين هم الأقدر على حل مشاكلهم بأنفسهم والدول الخليجية والعربية تقف إلى جانبهم».

وأشار إلى ان «جهود التنسيق وتبادل المعلومات الأمنية في مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات حققت نجاحا بارزا ونتائج مثمرة»، مضيفا ان «تزايد عدد العمالة اليمنية في سوق الكويت مؤشر ايجابي على مستوى العلاقات المتطورة».

وذكر ان «الاستثمارات الكويتية تاريخية في اليمن ولا يزال هناك اهتمامات من قبل القطاع الخاص في صنعاء»، مضيفاً: ان ثمة «الكثير من الخطط الطموحة التي تعلن عنها الحكومة اليمنية من شأنها زيادة وتيرة التنمية في البلاد»، مشيرا إلى ان «اليمن بلد الحكمة، وأجمل ما فيه أن الجميع متفقون على الحوار مهما تباينت آراؤهم واختلفت مطالبهم».

نــــص الحــــوار


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جسر "العار" في بطولة هوليودية!!
مطهر الأشموري

عن أيلول الأسود
هائل المذابي

واقع الأبحاث والدراسات في مجتمعنا العربي
محمد علي اللوزي

فلسفة العدالة
د. محمد العبادي

عن الشخصية الوطنية المعروفة يحيى حسين العرشي.. وعطاء بلا حدود
يحيى العراسي

في رمضان.. يموتون جَوْعى..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أوقفوا الفرز العِرقي والخطاب المذهبي إنْ كنتم مسلمين
حسن الدولة

قاعدة أمريكية في حضرموت
ناصر باقزقوز

فرصة لإعادة ضبط المواقف تجاة غزة
عبدالسلام الدباء

المنهج الإسلامي.. والتدخلات السياسية السلبية ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي

"مجاعة غزة: قصة الابتزاز الإنساني الذي تواصله إسرائيل"
عبدالله صالح الحاج

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)