موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التمور في رمضان.. هل تخضع للرقابة والفحص قبل وصولها الأسواق؟ - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار - الامين المساعد يواسي آل عبار - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 18 مارس - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - الصحة تدين اقتحام مجمع الشفاء الطبي بغزة - مواطنون لـ "الميثاق": رمضان محطة إيمانية لإحياء وتجديد منظومة القِيَم النبيلة - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ الشماخ - نصائح هامة لتخفيف حموضة المعدة في شهر الصيام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - سفينة تركية تحمل مساعدات لقطاع غزة تغادر اسطنبول يوم 22 مايو ايار 2010 ..صورة عن رويترز

الإثنين, 31-مايو-2010
الميثاق نت -
استنكر مجلس النواب في اليمن جريمة اعتداء قراصنة الاحتلال الإسرائيلي على أسطول الحرية في المياه الدولية الذي كان يحمل مساعدات إنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر منذ أربع سنوات.

وأعتبر المجلس في بيان أصدره بختام جلسته التي عقدها اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس النواب اكرم عبدالله عطيه قيام الكيان الصهيوني بالقتل العمد لأعضاء أسطول الحرية وأسر بقية منهم, تحد صارخ للعالم أجمع وتهديد صريح للسلم والأمن الدوليين, يضع المجتمع الدولي كله أمام مسؤولياته تجاه السلام العالمي.

وقال البيان:"إن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية وهو يدين ويستنكر هذا العمل الإجرامي الجبان يحمل الكيان الصهيوني ومن يدعمه مسؤولية ما يترتب على هذا الفعل الشنيع من نتائج وكذلك سلامة كافة أعضاء أسطول الحرية من أحرار العالم وفي مقدمتهم أعضاء مجلس النواب اليمني محمد ناصر الحزمي، وهزاع المسوري وعبد الخالق عبد الحافظ بن شيهون من أضرار، فإن المجلس يقدر تقديرا عاليا مواقف الروح التضامنية لكل المشاركين في اسطول الحرية وهم من كل جنس ولون ودين وبتضحياتهم الجسيمة من أجل نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وفك الحصار عنه".

وأشاد البيان بمواقف اليمن حكومة وشعبا بزعامة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تجاه النصرة والدعم المستمر للقضية الفلسطينية... منوها في الوقت نفسه بمواقف الشعب والقيادة التركية في دعم القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

ودعا البيان الجهات المعنية إلى سرعة فك الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر وفي مقدمتها معبر رفح للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأضاف البيان :" إن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية يدرك تماما أن العدو الصهيوني ما كان له أن يتمادى في جرائمه ضد الإنسانية وانتهاكه للقوانين والمواثيق الدولية لولا الدعم والإسناد الذي يحصل عليه من قبل ما يسمى بزعامة النظام الدولي ومن يدعون حماية حقوق الإنسان ".

وتابع البيان "إن المجلس وهو يتابع تطورات هذه الأحداث على الساحة الفلسطينية يدعو إلى أن يتحمل مجلس الأمن الدولي مسئولياته في حماية السلم والأمن الدوليين وذلك بمعاقبة الكيان الصهيوني على جرائمه المتكررة وتحمل مسئولياته في سلامة أسطول الحرية وسلامة أعضائه والعمل على فك الحصار الظالم على غزة وايصال المساعدات إليها وفي مقدمة ذلك ما يحمله اسطول الحرية من مساعدات".

كما يدعو المجلس الانظمة العربية إلى تحمل مسئولية فشلها في حماية الفلسطينيين وكذلك تخاذلها في نصرة الشعب الفلسطينين والسكوت على تجاوزات العدو الصهيوني ويدعوها إلى اتخاذ موقف موحد لمواجهة هذه الانتهاكات، بحسب البيان .

ويطالب مجلس النواب البرلمانات العربية والإسلامية والدولية القيام بواجبها تجاه العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني ومناصرتهم وفي مقدمتهم المشاركين في اسطول الحرية، فيما يطالب المنظمات الانسانية الدولية والاقليمية وشعوب العالم بإدانة العدو الصهيوني وجرائمه المتكررة، الى جانب مطالبته بدعم الشعب الفلسطيني بكل الوسائل.

في حين يناشد المجلس الجهات المعنية اقليمية ودولية القيام بتنفيذ قرارات المؤتمر الدولي في شرم الشيخ الخاصة بإعادة إعمار غزة.

وعلى خلفية ذلك أقر مجلس النواب تكليف مجموعة من بين أعضائه للقيام بالذهاب إلى مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للتعبير عن أدانة المجلس واستنكاره لهذا الفعل الاجرامي ومطالبة الأمم المتحدة بمنظماتها المعنية الاضطلاع بمسئوليتها التاريخية، و القانونية والانسانية تجاه هذا الحادث الإرهابي وحماية الشعب الفلسطيني من العدوان الصهيوني المستمر.

وكان المجلس قد وقف خلال الجلسة أمام الجريمة النكراء التي ارتكبها الكيان الصهيوني والمتمثلة بإعتداء قراصنته الصهاينة على أسطول الحرية في المياه الدولية والذي كان يحمل مساعدات إنسانية لأبناء قطاع غزة المحاصرة منذ أربع سنوات مضت من قبل الإحتلال الصهيوني والمتعاونين معه، والذي اودى بحياة المئات من أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جسر "العار" في بطولة هوليودية!!
مطهر الأشموري

عن أيلول الأسود
هائل المذابي

واقع الأبحاث والدراسات في مجتمعنا العربي
محمد علي اللوزي

فلسفة العدالة
د. محمد العبادي

عن الشخصية الوطنية المعروفة يحيى حسين العرشي.. وعطاء بلا حدود
يحيى العراسي

في رمضان.. يموتون جَوْعى..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أوقفوا الفرز العِرقي والخطاب المذهبي إنْ كنتم مسلمين
حسن الدولة

قاعدة أمريكية في حضرموت
ناصر باقزقوز

فرصة لإعادة ضبط المواقف تجاة غزة
عبدالسلام الدباء

المنهج الإسلامي.. والتدخلات السياسية السلبية ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي

"مجاعة غزة: قصة الابتزاز الإنساني الذي تواصله إسرائيل"
عبدالله صالح الحاج

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)