موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الرئيس صالح وافروقي- الميثاق نت

الخميس, 28-أكتوبر-2010
الميثاق نت -
عقدت اليوم بالعاصمة الأرتيرية أسمره قمة يمنية - اريترية برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس اسياسي أفورقي.

حضرها من الجانب اليمني وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي ووزير الثروة السمكية محمد صالح شملان وعضو مجلس الشورى عبد الله احمد غانم وأمين عام رئاسة الجمهورية عبد الله حسين البشيري، وعضو مجلس النواب مطهر الحجري و سفير اليمن لدى إرتيريا عبدالقادر محمد هادي، فيما حضرها من الجانب الإريتري وزير الخارجية يماني قبراب والسكرتير الخاص للرئيس الإرتيري الأمين الحسن ورئيس دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإريترية إبراهيم عثمان .

جرى خلال القمة بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها، خصوصا التعاون في المجال التجاري والاستثمار والإصطياد السمكي والأمني.

حيث أكد الرئيسان حرصهما على إقامة علاقة استراتيجية بين البلدين وتعزيز مجالات التعاون بينهما على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية وغيرها، إضافة إلى التعاون في مجال مكافحة القرصنة والإرهاب في المنطقة وبما يخدم الأمن القومي للبلدين والاستقرار في المنطقة.

كما جرى بحث تفعيل اللجنة المشتركة والاتفاقيات الموقعة بين البلدين بالإضافة إلى إقامة شركة للصيد التجاري وتفعيل التعاون في مجال الصيد التقليدي.

وبحث الجانبان تطورات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في الصومال ومنطقة القرن الأفريقي والأمن في منطقة جنوب البحر الأحمر وبما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الجارين، إضافة إلى بحث العديد من القضايا المشتركة التي تهم الشعبين اليمني والإرتيري .

وتحدث الرئيسان في مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام، حيث قال فخامة الرئيس:"سعدت بزيارة إرتيريا والالتقاء بالرئيس اسياسي أفورقي وبحثنا كل ما يهم البلدين الجارين اللذين تربطهما علاقة مشتركة متينة ومن ضمن ما تم بحثه الأوضاع في منطقة البحر الأحمر وأعمال القرصنة والإرهاب والأمن في المنطقة ".

وأضاف فخامته : كانت وجهات النظر متطابقة كما اتفقنا على التنسيق وتبادل المعلومات للتعاون في منطقة جنوب البحر الأحمر ومكافحة القرصنة والإرهاب وكل ما يتعلق بالأمن القومي للبلدين .

وتابع فخامة رئيس الجمهورية : كما بحثنا التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والاستثمار المشترك في مجال الثروة السمكية وهناك عدة محطات تم بحثها ووجهات نظرنا إزائها مشتركة ومتطابقة ".

من جانبه قال فخامة الرئيس الإريتري اسياسي أفورقي :" إن العلاقة بين البلدين استراتيجية والرؤية مشتركة إزاء العديد من القضايا الأمنية والاقتصادية، وقد بحثنا مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح العديد من القضايا والآراء متفقة وهناك فرص عديدة يمكن الإستفادة منها لمصلحة البلدين".

وأضاف : إتفقنا على تفعيل التعاون والإتفاقيات الموقعة بين البلدين وبما يخدم العلاقات الإستراتيجية وينمي من المصالح المتبادلة ويخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين اليمني والأرتيري.


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)