موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها مساء اليوم برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام.وقد وقفت اللجنة أمام العديد من المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية والقضايا التنظيمية ومنها نتائج النزول الميداني لقيادات المؤتمر إلى المحافظات والالتقاء بقيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام والفعاليات السياسية والثقافية والاجتماعية

الجمعة, 28-يناير-2011
الميثاق نت -
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها مساء اليوم برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وقد وقفت اللجنة أمام العديد من المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية والقضايا التنظيمية ومنها نتائج النزول الميداني لقيادات المؤتمر إلى المحافظات والالتقاء بقيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام والفعاليات السياسية والثقافية والاجتماعية وجماهير المواطنين في تلك المحافظات وإدارة نقاشات مفتوحة معهم إزاء القضايا والموضوعات التي تهم الوطن والمواطنين وبخاصة في الظروف الراهنة.

وأشادت اللجنة بنتائج تلك اللقاءات وما أثمر عنه النزول الميداني لقيادات المؤتمر الشعبي العام والتلاحم مع أبناء الشعب وتلمس همومهم وقضاياهم وتبني الحلول لها.

كما وقفت اللجنة العامة أمام ما وصلت إليه مسيرة الحوار الوطني مع أحزاب اللقاء المشترك. وأكدت حرص المؤتمر الشعبي العام وتمسكه بالحوار كوسيلة مثلى لمعالجة كافة القضايا التي تهم الوطن وفي ضوء تقييم كافة الجهود والخطوات التي تمت في سبيل الحوار بين المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه وأحزاب اللقاء المشترك.

وانطلاقا مما تقتضيه المصلحة الوطنية فإن اللجنة العامة تدعوا إلى مواصلة الحوار في إطار لجنة الأربعة المشكلة بتكليف من فخامة رئيس الجمهورية.

كما تدعو اللجنة العامة إلى التهدئة وإيقاف كافة الحملات الإعلامية بين كافة أطراف العمل السياسي وبما يهيئ الأجواء المناسبة لإنجاح الحوار وتنقية مناخات العمل السياسي من أي شوائب من شأنها أن تعكر صفوه وبما يعزز من التآخي والتلاحم والوحدة الوطنية ويخدم المصلحة الوطنية.

كما دعت اللجنة العامة إلى التوقف عن المظاهرات والمسيرات التي تؤجج الشارع من كافة الأطراف، المؤتمر الشعبي العام، وأحزاب اللقاء المشترك وبما يجنب الوطن الانزلاق نحو أتون الفتنة والصراع أو استغلال حق التعبير السلمي عبر المظاهرات والمسيرات من قبل عناصر مدسوسة أو متطرفة للانحراف بها نحو ما يضر بالوطن وأمنه واستقرار ومصالحه العليا.

ووقفت اللجنة العامة أمام العديد من القضايا المتصلة بالجوانب الاقتصادية والجهود المبذولة من الحكومة لمكافحة البطالة، وبخاصة في أوساط الشباب وخريجي الجامعات، وتوسيع شبكة الضمان الاجتماعي وتنفيذ الأجندة الوطنية للإصلاحات. ووجهت الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة بهذا الشأن وبما يخدم أهداف البناء والتنمية.

كما وقفت اللجنة العامة أمام العديد من القضايا والموضوعات التنظيمية. وأكدت على تفعيل العمل التنظيمي ومواصلة الجهود المبذولة لتعزيز التلاحم الوثيق مع أبناء الشعب، وباعتبار أن المؤتمر الشعبي العام هو التنظيم الرائد والمنبثق من الشعب والمستلهم لتطلعاته، وآماله والحريص على تحقيق مصالح الوطن والمواطنين، ولهذا فإن جماهير الشعب ظلت تمنحه على الدوام ثقتها عبر صناديق الاقتراع لقيادة مسيرة الوطن وحيث ظل المؤتمر الشعبي العام يبادل هذه الجماهير الوفاء بالوفاء.

وقد عبرت اللجنة العامة عن إدانتها واستنكارها لما تعرض له الشيخ محمد بن ناجي الشايف عضو اللجنة العامة أثناء نزوله إلى محافظة الجوف والدكتور يحيي الشعيبي عضو اللجنة العامة أثناء وجوده في محافظة الضالع من اعتداءات غادرة وجبانه. مشيرة بأن مثل هذه الأعمال العدوانية الطائشة أعمال إجرامية مدانة، تستهدف الحياة الديمقراطية وتعكير صفو السلم الاجتماعي العام.

وطالبت وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن الجناة ومن ورائهم وملاحقتهم وضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

ووقفت اللجنة العامة أمام العديد من القضايا المدرجة على جدول أعمالها واتخذت إزائها القرارات المناسبة.


سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)