موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الخميس, 08-فبراير-2007
الميثاق نت -
فاز المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم على نظيره الفلسطيني بهدفين مقابل هدف في اللقاء الكروي الدولي الذي جمع الفريقين اليوم على ملعب الفقيد المريسي بصنعاء ضمن دور ذهاب التصفيات التمهيدية الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين صيف العام 2008م.
وينتظر المنتخب الوطني لقاء الإياب الأربعاء القادم مع المنتخب الفلسطيني في مدينة دبي بالأمارات العربية المتحدة,حيث يحتاج إلى الفوز او التعادل للتأهل, فيما يحتاج المنتخب الفلسطيني للفوز لتحقيق فرصة التأهل, مع بتسجيل هدفين نظيفين.
وقد بدأ المنتخب الوطني اللقاء مهاجما منذ البداية حيث احتسب حكم اللقاء السوري محسن بسمة ضربة جزاء صحيحة عند الدقيقة الثانية للقاء اهدرها اللاعب محمد صالح عندما سددها بقوة لتصدها عارضة المرمى.
وبعد عشر دقائق وجس النبض للفريقين يستقبل المهاجم المتميز ياسر باصهي كرة جميلة ومفصلة مع الدقيقة 11 للقاء تسلمها من علاء الصاصي وسجل منها برأسيه جميلة باصهي هدف السبق للمنتخب الوطني.
لكن فرحة الهدف لم تطول كثيرا فبعد دقيقة واحدة يعادل النتيجة للمنتخب الفلسطيني لاعبه المتألق معن جمال من هجمة مرتدة سريعة.
ورغم السيطرة المطلقة للمنتخب الوطني طوال الشوط الاول للقاء الا انه لم يستغل الكرات الثابتة التي سددها المهاجمون, او الهجمات التي كان يصنعها اللاعبون اكرم الورافي وعلاء الصاصي ومساندة اوسام السيد ومحمد صالح, نتيجة التكتل الدفاعي الكثيف للاعبين الفلسطينيين داخل خط 18, لينتهي وقت الشوط الاول للقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وخلال الشوط الثاني للقاء بدأت لعبة المدربين حيث عمد مدرب المنتخب الوطني المصري محسن صالح ومدرب المنتخب الفلسطيني غسان بلعاوي الى رمي كل الكروت للظفر بنتيجة اللقاء حيث استخدما كل التبديلات المتاحة من اللاعبين, لتنشيط خطي الهجوم.
وزادت حماسة خط الهجوم اليمني ونشطت حركة اللاعبين منذ بداية الشوط الثاني وشكل خط الهجوم عدة هجمات مكثفة على مرمى الحارس الفلسطيني محمد بشير مما اضطر اغلب لاعبي فلسطين الى العودة نحو الدفاع للمحافظة على شباكهم خاليه من اهداف جديدة.
هذا التكتل الدفاعي لفلسطين صعب من امكانية التهديف من قرب المرمىحيث كانت اغلب الكرات تقطع من الدفاعات الكثيفة بمجرد محاولة الاختراق, وتستمر الهجمات حتى الدقيقة 29 من الشوط الثاني للقاء عندما سدد المتألق اوسام السيد كرة قوية من خارج خط 18 نحو الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الفلسطيني ليسجل منها الهدف الثاني للمنتخب الوطني وسط فرحة عارمة بين الجماهير.
بعد هذا الهدف كثرت اخطاء لاعبو المنتخب الفلسطيني وارتكاب الفاولات نتيجة شد الاعصاب بعد مرور الوقت واحساسهم ان نتيجة اللقاء تنفلت من بين ايديهم.
وفي هذا الوقت دفع المدرب غسان بلعاوي باللاعب نشأت كمال بديلا لرعد منذر لتفعيل خط الهجوم, فيما بدل محسن صالح المهاجم عبدالرزاق العشبي بديلا لجميل السريحي وعبدالله الصافي بدلا عن سامي كرامة.
في هذا الشوط ضاعت عدة فرص تهديفية صنع الاولى اوسام السيد مع الدقيقة 16 للشوط الثاني عندما سدد كرة جميلة داخل خط 4 وسط زحمة اللاعبين نحو المرمى ليبعدها الحارس الفلسطيني في اخر لحظة للخارج.
كما سدد الاعب البديل عبدالرزاق العشبي كرة قوية عند الدقيقة 32 لتصدها العارضة.
ومع الوقت الاضافي الذي احتسبه حكم المباراة بخمس دقائق قاد المهاجم الفلسطيني سعيد السباخي هجمة مرتدة سريعة نحو مرمى ابراهيم عياش الذي لم يختبر في هذا اللقاء سوى هذه المرة عندما حول السباخي كرته نحو اللاعب المتألق رأفت خليل الذي انفرد بالحارس وسددها بقوة باتجاه المرمى ليمسك بها عياش بصعوبة.
ثم تكررة هجمة اخرى لفلسطين لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز صريح للمنتخب الوطني بهدفين لقاء هدف.
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)