موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الحكومة اليمنية تشيد بدور الجيش في احباط مخططات تنظيم القاعدة- الميثاق نت

الثلاثاء, 28-يونيو-2011
الميثاق نت -
ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة وزير الإعلام حسن اللوزي تقرير اليمن حول مستوى تنفيذ بنود البروتوكول المتعلق بمنع اشراك الاطفال في النزاعات المسلحة والمقدم من وزارة حقوق الإنسان.

ويتضمن التقرير الذي يغطي الفترة من 2007- 2010م الإجراءات والتدابير التي اتخذتها اليمن لحماية الاطفال من الاشتراك في النزاعات المسلحة بشكل عام واثناء حرب الفتنة مع العناصر المتمردة في بعض مديريات محافظة صعدة، فضلا عن ما تم تقديمه من خدمات اجتماعية وصحية ونفسية وتعليمية للاطفال خلال النزاعات المسلحة التي واجهتها اليمن.
وعلى ضوء مناقشة الموضوع أقر مجلس الوزراء التقرير ووجه وزارة حقوق الإنسان باستيعاب الملاحظات المقدمة حوله من قبل المجلس.
واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير التربية والتعليم حول سير الامتحانات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية للعام الداسي 2010- 2011م وذلك خلال الثلاثة الايام الماضية من الأسبوع الجاري.
واستعرض التقرير مجمل الجوانب المتعلقة بسير هذه الامتحانات .. موضحا ان إجمالي اعداد المتقدمين للامتحانات الحالية وصل إلى 566 ألف و817 طالب وطالبة موزعين على أربعة الاف و436 مركزا في أمانة العاصمة وعموم المحافظات.. مبينا ان نسبة الحضور تتجاوز 90 بالمائة من الطلاب والطالبات.

ولفت التقرير إلى ان المؤشرات الاولية لسير الامتحانات في الثلاثة الايام الأولى تؤكد ان العملية الامتحانية تسير بصورة عامة بشكل جيد وفي اجواء هادئة وطبيعية، فيما عدا بعض الحالات التي تسجل هنا وهناك والتي انخفضت بشكل كبير عن ما جرى في العام الدراسي الماضي رغم مجمل الظروف والعوامل الحالية.. مؤكدا انه يتم التعامل مع مجمل تلك الحالات والقضايا الامتحانية من خلال اللجان الامتحانية العاملة في الميدان اما اداريا وفق الضوابط والتعليمات التي تحددها اللوائح والانظمة أو احالتها للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بشانها.

ونوه مجلس الوزراء بالحرص الكبير الذي يوليه الأخ المناضل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومتابعته المستمرة لمجمل الجوانب المتعلقة بادارة العملية الامتحانية على مستوى الجمهورية.. مسجلا تقديره العالي للجهود الاستثنائية التي تبذلها قيادة وزارة التربية والتعليم وكافة كوادر الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة وعموم المحافظات وكذا جميع الجهات المعنية وذات العلاقة على المستويين المركزي والمحلي لادارة العملية الامتحانية وتعزيز كافة العوامل اللازمة لنجاحها على مختلف المستويات.
وأكد المجلس على الجميع مضاعفة هذه الجهود الوطنية المخلصة في إدارة الامتحانات والانتصار لحقوق ابنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في أداء الامتحانات في اجواء ايجابية وامنة ومستقرة.. مثمنا الحرص الكبير الذي ابداه ويبديه اولياء امور الطلاب والطالبات في انجاح الامتحانات باعتبار ذلك مسئولية وطنية وعملية تشاركية تهم كافة مكونات المجتمع.
واستمع مجلس الوزراء إلى تقرير وزير الداخلية حول الأوضاع الامنية ومستجداتها في الجمهورية، والذي استعرض مجمل العمليات والمهام التي تنفذها الاجهزة الامنية بالتعاون والتكامل مع القوات المسلحة لتكريس اجواء الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة بكل انواعها ومستوياتها وفي المقدمة التصدي للانشطة الارهابية لعناصر القاعدة.
حيث ابرز التقرير الأعمال البطولية التي يسطرها رجال القوات المسلحة والأمن والشرفاء من ابناء محافظة ابين في مقارعة ومطاردة فلول العناصر الارهابية التابعة لتنظيم القاعدة في مدينة زنجبار والمناطق الأخرى في المحافظة.. موضحا النجاحات التي تم احرازها في هذا الجانب والضربات الموجعة التي تم الحاقها بالعناصر القاعدية الارهابية خلال الايام الماضية والقضاء على عدد من عناصرها الاجرامية، وكذا الانجاز الذي احرزه ابناء القوات المسلحة والأمن البواسل باحباطهم مخططات إرهابية لهذه العناصر كان تستهدف منشات حيوية واقتصادية.

وأشاد المجلس عاليا بالجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية والاعمال البطولية لابناء القوات المسلحة والأمن والتضحيات الجليلة التي يقدمونها في الذود عن امن الوطن وحياضه.. مؤكدا ان تلك التضحيات والاعمال البطولية الجليلة هي محل اعتزاز وتقدير من قبل القيادة السياسية وكافة ابناء الوطن الشرفاء.. مجددا في نفس الوقت التاكيد على دعمه الكامل للقوات المسلحة والأمن وبما يمكنهم من أداء الدور المناط بهم بكفاءة واقتدار كما اثبتوا ويثبتوا في كل المواقف والظروف.

وترحم المجلس على ارواح الشهداء الميامين الذين قضوا نحبهم في ميادين الشرف والواجب المقدس تجاه وطنهم وامتهم، وكذا المواطنين الابرياء الذين لقوا حتفهم.. سائلا المولى عز وجل ان ينزلهم منزلة الشهداء الابرار ويلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وأشار التقرير الأمني إلى سير عملية التحقيق الجارية في الحادثة الاجرامية الغادرة والجبانة التي استهدفت فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اثناء ادائه لصلاة الجمعة في غرة شهر رجب في مسجد دار الرئاسة ومعه كبار قادة الدولة والحكومة.

وحث مجلس الوزراء بهذا الخصوص اللجان المكلفة بالتحقيق في هذه الجريمة النكراء سرعة استكمال تقريرها النهائي واعلانه للرأي العام وبما يمكن من الكشف على ملابسات الحادث وكل من تورط في التخطيط والتنفيذ لهذا العمل الغادر لينالوا جزائهم الرادع.
واستعرض المجلس التقرير المقدم من وزير شئون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين حول اوضاع النازحين من محافظة أبين إلى محافظتي لحج وعدن جراء المعارك الجارية بين افراد القوات المسلحة والأمن والعناصر الارهابية من تنظيم القاعدة وذلك تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الجمهورية بهذا الخصوص.

ووفقا لمال اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تضمن التقرير مجمل الإجراءات التي تم اتخاذها لايواء هؤلاء النازحين والذين بلغ عددهم حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري حوالي عشرة الاف اسرة عدد افرادها يقدر بنحو 50 ألف فرد .. مبينا المساعدات المقدمة لهؤلاء النازحين من مواد غذائية وايوائية من قبل الجهات الرسمية أو المنظمات الدولية.. مبينا الترتيبات الجارية لتسيير اول قافلة اغاثة شعبية من أمانة العاصمة للنازحين من محافظة ابين وأهمية هذا العمل الشعبي في مساندة الجهود الرسمية.
وأشاد المجلس بالجهود المخلصة التي تبذلها الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين لتلبية متطلبات النازحين وتوفير كافة متطلبات الايواء والغذاء والخدمات الصحية لهم، والدعم الدولي المقدم في هذا الجانب من المنظمات وهيئات الاغاثة الدولية.. لافتا إلى ضرورة التكاتف والدعم الشعبي للنازحين من محافظة ابين وتقديم كل اوجه الدعم الممكنة لهم ماديا ومعنويا.
واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير الصناعة والتجارة بشان الأوضاع التموينية للمواد الغذائية الأساسية والمشتقات النفطية والخطة الوطنية التي اعتمادها لتحقيق الاستقرار التمويني وتوفير المشتقات النفطية بما في ذلك الإجراءات المقرة للتصدي لضعفاء النفوس الذين يحاولون العبث بالاحتياجات الأساسية للمواطنين والتلاعب بها باي شكل من الاشكال.

وتضمن التقرير المقترحات التي قدمتها اللجنة المكلفة بهذا الخصوص من نائب رئيس الجمهورية الذي سيصدر بها قرارات، وبخاصة بالنسبة للاحتياجات الأساسية للمجتمع وحل كافة المشكلات القائمة، بما في ذلك توفير المشتقات النفطية وتحقيق الاستقرار التمويني، وحل مشكلة الكهرباء والمياه ومعالجة الاختلالات الامنية التي تقوم بها العناصر المسلحة الخارجة على النظام والقانون.

وفيما يخص فعاليات الوزراء على المستوى الخارجي اطلع مجلس الوزراء على التقرير المقدم من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات حول مشاركته في اجتماعات الدورة الخامسة عشرة لمجلس وزراء الاتصالات العرب الذي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة 2- 4 يونيو الجاري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)