موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الميثاق نت

الثلاثاء, 28-فبراير-2012
الميثاق نت -
رئيس المؤتمر يستقبل جمال بن عمر قبيل مغادرته الى السعودية

استقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام اليوم بمنزله بالعاصمة صنعاء السيد جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الذي هنأ الأخ الرئيس علي عبدالله صالح بسلامة العودة من الولايات المتحدة الأمريكية.

كما عبر عن شكره لدور الرئيس التاريخي في إخراج اليمن من أزمته السياسية ، وقال بن عمر إنما حدث أمس في مراسيم استقبال الرئيس الجديد بدار الرئاسة لحظة تاريخية ليس لليمن فحسب بل بالنسبة للعالم العربي ككل.

وخلال اللقاء جرى استعراض العديد من القضايا أكد خلالها رئيس المؤتمر الشعبي العام على أهمية الدور الدولي وخاصة في دعم الرئيس الجديد ، وأكد رئيس المؤتمر الشعبي مجددا التزام المؤتمر بالقرارات المتصلة سواء من مجلس الأمن أو المبادرة الخليجية وآليتها وضرورة التفاف الأسرة الدولية لضمان تنفيذها بشكل دقيق وأمين ، و لما من شانه تحقيق انفراجاً للأزمة وإنهاء للمظاهر المسلحة وخروجاً للمليشيات من أمانة العاصمة ومدن رئيسية أخرى تنفيذا للتسوية السياسية التي التزم بها جميع الأطراف.

وحيا رئيس المؤتمر الجهود التي بذلها بن عمر ، كما تناول اللقاء قضية الحوار الوطني والمشاورات الجارية حول التحضير له ، مؤكداً أن الحل الذي تأسس على أنه يمني لابد وان يكون مستوعباً لكل المكونات السياسية الملتزمة بخيار الحوار دون استثناء أي طرف .

كما جرى التأكيد على أهمية التحضير الجيد والانفتاح على جميع الأطراف كون الجمهورية اليمنية تأسست على وثيقة دستورية تجعل اليمن مكاناً ملائماً لكل الأطراف السياسية وتزيل الاعتبارات الجهوية وتقوم على التعديدية السياسية ، وان على كل القوى الوطنية والإقليمية والدولية أن تعمل على مساعدة الرئيس الجديد على تحقيق ذلك وتكون أبرز أهداف الحوار الوطني وقراراته تحقيق مصالحة وطنية وإنشاء حكومة وحدة وطنية تهيئ لانتخابات حرة ونزيهة رئاسية وبرلمانية وإنشاء دستور يقوم على خلاصة ما يتفق عليه جميع أطراف العمل الوطني.

يذكر أن جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للامم المتحدة أجرى العديد من الحوارات شدد خلالها أن المجتمع الدولي يرى ان مصلحة اليمن تمكن في طبيعته الديمقراطية ونظامه السياسي التعددي كما أن من مصلحة اليمن أن يكون المؤتمر الشعبي العام حزباً سياسياً فعالاً في المرحلة القادمة.

وخلال اللقاء جرى مناقشة الملف الاقتصادي والملف الأمني بمختلف جوانبه وخاصة الإرهاب .

ومن المقرر ان يغادر ممثل الامين العام للامم المتحدة السيد جمال بن عمر الى المملكة العربية السعودية الشقيقة



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)