موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الأحد, 27-مايو-2007
الميثاق نت - يشارك نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي محافظ البنك الإسلامي للتنمية عبد الكريم اسماعيل الأرحبي في الميثاق نت -
يشارك نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي محافظ البنك الإسلامي للتنمية عبد الكريم اسماعيل الأرحبي في اجتماعات مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية والتي تنعقد خلال الفترة من ( 29-30) مايو الجاري في العاصمة السنغالية " داكار ".
وأوضح نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية في تصريح خاص لـ وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) انه سيتم خلال الاجتماعات الإعلان رسميا عن أنشاء صندوق التضامن الإسلامي للتنمية بموارد مالية تصل إلى ما يزيد عن ملياري دولار.
واشار إلى أن إنشاء صندوق التضامن الإسلامي للتنمية يأتي تنفيذا لقرارات القمة الإسلامية التي عقدت في مدينة مكة المكرمة في شهر ديسمبر من العام 2005م بهدف المساهمة في تخفيف حدة الفقر في الدول الإسلامية وهو ما يتوائم والتوصيات التي شددت عليها العديد من الدول الإسلامية وعلى رأسها اليمن ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي دعا في العديد من المحافل العربية والإسلامية إلى انشاء صندوق اسلامي للتنمية يسهم في التخفيف من الفقر في الأقطار العربية والإسلامية.
وقال الوزير الارحبي " إن الاجتماعات ستناقش جملة من القضايا والمتعلقة بقضايا التنمية في العالم الإسلامي كما ستقف امام التقرير السنوي للبنك الإسلامي للتنمية حيث سيتم المصادقة على الحسابات السنوية وبرامج البنك وصناديقه المتخصصة إضافة إلى اختيار المراجعين الخارجين للعام المالي المقبل".
وأكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية محافظ البنك الإسلامي للتنمية انه سيتم خلال الاجتماعات الإعلان عن تخصيص نسبة مئوية من صافي دخل البنك لعمليات المساعدة الفنية وتمويل برنامج المنح الدراسية للنابغين من الدارسين في الدول الأعضاء.
هذا ومن المقرر أن يشارك في اجتماعات مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية ما يقدر بـ 600 شخصية يمثلون مختلف مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية وممثلي البنوك الإسلامية وصناديق التنمية الوطنية في الدول الأعضاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)