موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
اقتصاد
الميثاق نت -

الثلاثاء, 02-يوليو-2013
الميثاق نت/رداع- محمد المشخر -
ناقش المكتب التنفيذي بمدينة رداع محافظة البيضاء وسط اليمن في اجتماعه اليوم الثلاثاء برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي عبدالله عبدالرحمن ابو طالب تقارير أنشطة المكاتب التنفيذية والخدمية والدوائر الحكومية في رداع، ومستوى انجازها للخطط والبرامج خلال النصف الاول من العام الجاري 2013م.

ووقف المكتب التنفيذي لمدينة رداع أمام جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بتحسين أداء أفضل الخدمات للمواطنين وكذلك استعراض تقارير النصف الاول من العام الجاري، المتعلقة بأنشطة عدد من المكاتب والأجهزة التنفيذية والدوائر الحكومية بمدينة رداع ومستوى تنفيذ المشاريع والاحتياجات التنموية والخدمية.

واستعرض الاجتماع تقرير مستوى الإيرادات المحلية والمشتركة ونسبة الربط على كافة الجهات وضرورة تفعيل جانب الموارد لأهميتها وتلافي نسبة العجز الحاصل في التحصيل في المكاتب الايرادية بالمدينة.

ووجه المجتمعون مكتب المالية والوحدة الحسابية بضرورة تشديد الرقابة المالية على عدد الجهات وخصوصا في الجوانب المرتبطة بتنفيذ المشاريع التنموية فيها.
وحث تنفيذي رداع مكتب التجارة والصناعة والجهات المختصة بالأشراف والرقابة بصورة مباشرة على حركة الأسواق والبضائع لضمان توفير كافة احتياجات المواطنين لهذا الشهر الكريم والإسهام في خلق استقرار تمويني من خلال متابعة القطاع الخاص في توفير احتياجات ومتطلبات المواطنين لشهر رمضان المبارك من سلع ومواد استهلاكية وغذائية ... مؤكدين أهمية خلق تنسيق مشترك بين السلطة المحلية في مديرية مدينة رداع وغرفة تجارة وصناعة رداع في عملية تنظيم حركة الأسواق خلال شهر رمضان المبارك والحد من الاختناقات المرورية في الشوارع الرئيسة.

وخلال الاجتماع أكد امين محلي رداع على ضرورة تلافى السلبيات التي رافقت الأداء خلال العام النصف الاولي من العام الجاري وتعزيز الايجابيات وتنفيذ المهام والوجبات على الوجه الأكمل موكدا أن فاعليه الأداء التنفيذي مرهون بمدى الاستجابة الطبيعة التحديات التي تواجه المديرية.. وكذلك الدور الذي تضطلع بة المكاتب التنفيذية في عملية التنمية من خلال وضع الخطط والبرامج التنموية والأشراف على تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية بمديريه مدينه رداع ولفت إلى ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي في مختلف المؤسسات والمرافق الحكومية واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية المناسبة بشأن المتقاعسين عن أداء مهامهم وواجباتهم الوظيفية وفقاً لأنظمة ولوائح الخدمة المدنية .وكذلك وضع إلية مناسبة لتقييم أداء المكاتب التنفيذية وتحفيزها لتقديم الأفضل وخاصة خلال شهر رمضان المبارك مشيرا إلي ضرورة مضاعفة الجهود لرفع مستوى الأداء وتحسين مستوى الخدمات
المقدمة للمواطنين.

وخرج الاجتماع بعدد من الاجراءت الهادفة إلي تطوير آليات عمل الأجهزة التنفيذية والايرادية ورفع مستوى تحصلها وتفعيل الدور الرقابي والإشرافي للمجالس المحلية وتحسين مستوى أداء المكاتب الأجهزة التنفيذية ومتابعة تنفيذ المشاريع الخدمية ومعالجة اسباب المتعثر منها على مستوى رداع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)