موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - المجلس العسكري المصري يصوت على ترشيح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة/ الميثاق نت

الإثنين, 27-يناير-2014
الميثاق نت -
صوت المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية اليوم الاثنين، بالاجماع على تفويض المشير عبدالفتاح السيسي، في ترشيح نفسه لمنافسة على الانتخاب الرئاسية المصرية المقبلية، وذلك بعد ساعات من اصدار الرئيس المصري عدلي منصور، قرارا جمهوريا اليوم، قضى بترقيته اللواء عبدالفتاح السيسي الى رتبة المشير.
وعقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية اجتماعا برئاسة المشير عبد الفتاح السيسي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقال مصدر مطلع إن الاجتماع جاء لمناقشة تطورات الأوضاع الأمنية وخاصة في شمال سيناء، بجانب البحث في قضايا أخرى ومنها موضوع المطالب الشعبية بترشح «السيسي» في الانتخابات الرئاسية.

وفي سياق آخر، اعتبر اللواء عبد المنعم سعيد، الخبير العسكري، قرار ترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، لرتبة المشير، «وضع طبيعي»، موضحا أنه لا يوجد شروط داخل القوات المسلحة للترقية من رتبة فريق أول إلى رتبة المشير، ولايشترط أن يكون الحاصل عليها قد خاض إحدى الحروب.
وأشار إلى أن من سبق «السيسي» من وزراء الدفاع في الحصول على رتبة مشير، ومنهم المشير «أحمد إسماعيل، والجمسي وأبو غزالة وعبد الحكيم عامر، ومحمد سيد طنطاوي»، ارتبط حصولهم على ترقية الرتبة بـ«تأدية عملهم بنجاح» بحسب ما يقضي قانون القوات المسلحة للترقي.

ومن جانبه، قال اللواء عادل سليمان، الخبير العسكري، أنه لا يوجد في مصر قيود للترقي إلى رتبة المشير، بينما في الدول الأجنبية يشترط من يترقى لرتبة المشير أن يكون قد خاض معركة وانتصر فيها، مشيرا إلى أن قرار رئيس الجمهورية عدلي منصور بترقية «السيسي» إلى رتبة المشير وهي أعلى رتبة عسكرية، الغرض منها هو تقدير دور «السيسي» في خدمة الجيش، قبل أن يعلن خوضه سباق الترشح لرئاسة الجمهورية.
وهنأت حركة «تمرد»، المشير عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بترقيته إلى رتبة مشير بقرار من رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور، ظهر الاثنين.

وقال المتحدث الإعلامي لتمرد، محمد نبوي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "رتبة مشير وإن كانت رتبة عسكرية كبيرة إلا أن السيسي أكبر منها في قلوب الشعب"، مضيفا "نطالبه بالاستقالة من منصبة كوزير للدفاع والتقدم لانتخابات الرئاسة".

يذكر أن، الرئيس عدلي منصور، أصدر ظهر اليوم الاثنين، قرارا بترقية الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى رتبة مشير.


• المصري اليوم + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)