موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - تدشن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الاثنين القادم بصنعاء الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان لعام 2014م  والتي ستستمر حتى منتصف اغسطس من العام الجاري وستشمل معظم محافظات الجمهورية .<br />

السبت, 31-مايو-2014
الميثاق نت – فيصل الحزمي: -
تدشن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الاثنين القادم بصنعاء الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان لعام 2014م والتي ستستمر حتى منتصف اغسطس من العام الجاري وستشمل معظم محافظات الجمهورية .
عبدالواسع هايل سعيد انعم رئيس مجلس امناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في تصريح لـ(الميثاق) أن المؤسسة وخلال العام الماضي 2013 والأشهر الماضية من العام الجاري 2014 قدمت خدماته لأكثر من 20 الف مريض بالسرطان وأن عدد الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لنفس الفترة بلغت نحو 250 الف خدمة علاجية .
وقال أن الحملة لهذا العام تأتي مع بداية مرحلة جديدة تبدأ بانتقال المؤسسة الى المقر الجديد الذي يجمع كل مرافقها الخدمية في مكان واحد .
ونوه عبدالواسع انعم الى أن الحملة ستكون منطلقا لتجهيز مركز الامل للأورام بأمانة العاصمة والذي سيفتتح خلال الاشهر القادمة ليقدم خدمات الكشف المبكر وتشخيص وجراحة الأورام والعناية المركزة والرقود وخدمات أخرى لمرضى السرطان .
وأشار الحاج عبدالواسع الى ان ما تقوم به المؤسسة من جهود لدعم مرضى السرطان في بلادنا ، ومنها استكمال بناء وتجهيز مستشفى الامل بعدن والذي سيصبح بعد ثلاث سنوات مجمع طبيى متكامل يقدم خدمات التشخيص والعلاج الكيميائي والجراحى لعلاج مرضى السرطان ، كما سيقوم من خلال مركز بحثى متخصص بتنفيذ العديد من الابحاث والدراسات العلمية حول اسباب انتشار مرض السرطان في بلادنا ومواجهتها .
مؤكدا أن استخدام المبيدات الغير مقننة في زراعة القات والفواكه والخضروات والتدخين هي ابرز الاسباب لانتشار السرطان في بلادنا .
من جانبه أوضح عضو مجلس أمناء المؤسسة ومستشارها المالي حسن محمد الكبوس أن هدف الحملة هو حشد الجهود الرسمية والشعبية لدعم مرضى السرطان ماديا ومعنويا ولفت انظار المجتمع اليهم .
وقال أن افتتاح مركز الامل بصنعاء يوجب مضاعفة الجهود ليلمس مرضى السرطان تطور الخدمة وأن لا تظل جامدة في ظل تزايد كبير لأعداد المرضى .
ولفت الكبوس الى أن مركز الامل للأورام بصنعاء الذي سيتم افتتاحه خلال الاشهر القادمة والذي انشئ بتكلفة تقدر باثنين مليار وثمانمائة مليون ريال يشمل اقسام الكشف المبكر والتشخيص والجراحة والرقود والعناية المركزة ، وان الموازنة التشغيلية السنوية للمركز تبلغ مائتين وأربعون مليون ريال ليستفيد من خدماته نحو 6 آلاف مريض سنويا .
وفي ذات السياق أوضح مدير عام المؤسسة لبيب عبدالله الاغبري أن الحملة ستستمر حتى منتصف شهر اغسطس القادم وستشمل معظم محافظات الجمهورية .
وقال أن المؤسسة قدمت خدماتها الطبية خلال العام المنصرم 2013م لأكثر من 13 الف مريض .
لافتا الى أن المؤسسة بحاجة الى مساندة جميع الخيرين لتواصل مسيرتها ولتتمكن من اداء رسالتها الانسانية بصورة تنعكس ايجابا على مرضى السرطان .
داعيا رجال الدولة والمال والأعمال والإعلاميين وكل شرائح المجتمع للإسهام بفاعلية لإنجاح الحملة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)