موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
السبت, 23-مايو-2015
الميثاق نت - احتشد الالاف من أبناء الجاليات اليمنية في أوروبا والمئات من أبناء الجاليات العربية وكذلك ناشطين فرنسيين وأوروبيين في مظاهرة كبرى أمام البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.<br />
ورفعت المظاهرة شعار "نعم للسلام في اليمن" وتندد بالعدوان السعودي الظالم على الشعب اليمني. الميثاق نت: -
احتشد الالاف من أبناء الجاليات اليمنية في أوروبا والمئات من أبناء الجاليات العربية وكذلك ناشطين فرنسيين وأوروبيين في مظاهرة كبرى أمام البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.
ورفعت المظاهرة شعار "نعم للسلام في اليمن" وتندد بالعدوان السعودي الظالم على الشعب اليمني.
وقد عبر المشاركون في المظاهرة عن تضامنهم مع الشعب اليمني وطالبوا البرلمان الأوروبي القيام بواجبه الإنساني تجاه الأبرياء في اليمن، ونددوا بصمت المجتمع الدولي الذي يقف موقف المتفرج منذ بدء الحرب السعودية قبل شهرين.

وقال الناشط الحقوقي محمد طواف: "إن الطلاب اليمنيين خرجوا للمشاركة في هذه المظاهرة من أجل أبرياء اليمن الذين يعانون الويلات والأهوال من العدوان السعودي في ظل صمت دولي مطبق والسعودية تجاهلت كل مواثيق الامم المتحدة وحقوق الإنسان وارتكبت مجازر وحشية بحق الشعب اليمني".

من جهته أكد الطالب محمد عباس عامر ان صوت المعاناة والألم مكتوم في اليمن ونحاول اليوم و كل يوم أن نجسد صوت اليمن ونوصل للعالم إن أمكن معاناة الشعب اليمني، فالحروب لا تجني ثمارا، بل للأسف تجني دماراً.

إلى ذلك أكد طالب الدكتوراه طه الوجيه أن الهدف من المظاهرة هو أن يتحرك العالم من أجل ما يحدث في اليمن من انتهاكات من الطيران السعودي الذي يدمر كل شيء، حيث يمر اليمن بكارثة إنسانية بكل ما تعنيه الكلمة بسبب غياب للخدمات الاساسية من صحة وتعليم وأبسط مقومات الحياة من كهرباء وماء ومشتقات نفطية في ظل استمرار الحصار الجوي والبحري الجائر مما أدى إلى زيادة مهولة في عدد السكان الواقعين تحت خط الفقر وأوصل الوضع الاقتصادي الى حافة الانهيار التام.

أما الطالب ماهر المصنف فقد أكد أنه سيتم تقديم عرائض شكوى إلى المنظمات الأوروبية لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية تجاه الشعب اليمني، وان أبناء اليمن جاؤوا للتنديد بهذا العدوان السعودي الهمجي.
من جهته قال الدكتور أبو أحمد شرف الدين "جئنا لنقول للعالم أننا ندين ونشجب أي تدخل خارجي علي اليمن بلد الإيمان والحكمة وأننا نرفض أي وصاية عليه، وندين قتل الاطفال والابرياء والضعفاء.
وأضاف: اليمن عرف بإيمانه وحكمته وهو قادر علي اتخاذ قراراته باستقلالية تامة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)