موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال وزير في حكومة الإنقاذ خلال حضوره جلسة البرلمان اليوم إن بإمكان الحكومة توفير اسطوانة الغاز المنزلي للمواطنين بسعر ألفي ريال، فيما شكر النواب الحكومتين الهولندية والكندية لموقفهما من تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة في انتهاكات عدوان التحالف السعودي في اليمن.<br />
<br />

السبت, 30-سبتمبر-2017
كتب – نبيل عبدالرب -
قال وزير في حكومة الإنقاذ خلال حضوره جلسة البرلمان اليوم إن بإمكان الحكومة توفير اسطوانة الغاز المنزلي للمواطنين بسعر ألفي ريال، فيما شكر النواب الحكومتين الهولندية والكندية لموقفهما من تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة في انتهاكات عدوان التحالف السعودي في اليمن.

وأشار وزير التجارة والصناعة النائب عبده بشر إلى أن سعر اسطوانة الغاز من مصافي مأرب 1026 ريالاً.

وتابع أنه عرض على مجلس الوزراء مشروع اتفاق لوزارته مع تجار الغاز على هامش ربح للاسطوانة 150 ريالاً، ومثلها للجان الشعبية والأمن مقابل حماية، و 150 ريالاً لنقابات الغاز، إضافة لمصاريف أخرى و 223 تورد لخزينة الدولة، ليصل سعر الاسطوانة للمستهلك إلى ألفي ريال فقط. وقال إن الاتفاق لم يجد تجاوبا حكوميا بعد.

يشار إلى أن اسطوانة الغاز المنزلي تباع بما بين 4-5 آلاف ريال للمواطنين.

وفي موضوع آخر استغرب النواب تغاضي الحكومة عن معالجة مشكلات الدراسة في المدارس الحكومية قبل السنة الدراسية الجديدة بدلا من تنبهها قبل يومين لعقد اجتماعات مع النقابات التعليمية لمناقشة المشكلة.

وأفاد رئيس البرلمان يحيى الراعي أن الحكومة أعلمته في اتصال هاتفي جرى على هامش جلسة النواب أنها توصلت في اجتماع لها اليوم مع النقابات التعليمية إلى معالجات تبدأ معها الكوادر التعليمية بفتح المدارس أمام الطلبة.

وكانت النقابات أعلنت إضراباً مفتوحاً عن التدريس في المدارس الحكومية احتجاجاً على عدم صرف الحكومة مرتباتهم منذ أشهر.

وعلى صعيد السياسة الخارجية دعا النواب الحكومة إلى التعاطي مع القرار الأممي بتشكيل لجنة تحقيق في الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في اليمن مشترطين أن تكون اللجنة مناصفة بين صنعاء والرياض.

وشكر البرلمان الحكومتين الهولندية والكندية على تبينهما مشروع قرار بلجنة تحقيق محايدة أجهضته الدول الإسلامية لصالح قرار بتشكيل لجنة من الموالين للعدوان السعودي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)