موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 29-نوفمبر-2017
الميثاق نت - 1 الميثاق نت -
كشفت وثيقة خطيرة بعثها الملك فيصل بن عبد العزيز إلى الرئيس الامريكي جونسون وتتعلق بحرب 67م..
وجاء في الوثيقة التي كشفها الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام خلال كلمته يوم امس في حفل التكريم اقامته منظمة مناظلي الثورة اليمنية (26 سبتمبر و14 اكتوبر والدفاع عن الوحدة)،: إن الملك فيصل بن عبد العزيز ال سعود قال في رسالته للرئيس الامريكي: "لن تنسحب القوات المصرية من اليمن الا اذا تحركت اسرائيل لاحتلال غزة واحتلال سيناء والضفة الغربية.. وتابعت الوثيقة ان ذلك سيجبر عبدالناصر على الانسحاب من اليمن"..
وتحدث الوثيقة عن تطرق الملك فيصل في رسالته للرئيس الامريكي الى ما وصفه بدور مصر الخطير في اليمن والمنطقة بوجه عام، بدعمها الثوار والهاب اذاعاتها لمشاعرالناس ضدنا جميعاً، أي ضد الولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية ودأب مصر المستمر والتاريخي لاسقاط حكمنا..

وتخللت الوثيقة عدة نقاط طرحها ملك السعودية على الرئيس الأمريكي مؤكدة أن مصر هي العدو الأكبر للسعودية وأمريكا في نفس الوقت..
وطلب الملك فيصل في رسالته للرئيس الأمريكي بضرورة أن تقوم أمريكا بدعم إسرائيل وتنفيذ هجوم خاطف على مصر تستولي به على أهم الأماكن الحيوية لتضطرها بذلك لا الى سحب جيشها صاغرة من اليمن فقط بل لإشغال مصر باسرائيل عنا مدةً طويلة وبعدها لن يرفع أي مصري رأسه بعيداً عن القتال.
كما أقترح الملك السعودي على جونسون سرعة الاستيلاء على قطاع غزة تحت الحكم المصري .. واعتبر أن الاستيلاء على الضفة من الأردن مهم جداً لكي لا تبقى للفلسطينيين أية مطامع في أية أرض وقعت تحت أية إدارة عربية..
وتطرقت الوثيقة إلى فقرات ومعلومات عدة تبين مدى الحقد السعودي على جمهورية مصر العربية وكذا على الدول العربية كاليمن وسوريا وفلسطين والاردن وغيرها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)