موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 21-ديسمبر-2018
الميثاق نت: -
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية هجومية نوعية في جبهة صرواح بمأرب أسفرت عن مصرع وإصابة وأسر أكثر من 153 مرتزقاً بينَهم قادة، أبرزُهم المرتزقُ القياديُّ لجبهة صرواح.


وأوضحت القوات المسلحة اليمنية في البيان الذي ألقاه المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن هذه العملية تأتي ردا على تصعيد العدوان ومرتزقته في جبهة نهم على وجه الخصوص.. لافتا إلى أن المرتزق القيادي لجبهة صرواح إصابته بليغةٍ فيما لاتزالُ مجاميعٌ كبيرةٌ من المرتزقةِ محاصَرة حتى الآن.

وأشار إلى أنه تم خلالَ العمليةِ تطهيرُ وإحكامُ السيطرةِ على السلسةِ الجبليةِ الواسعةِ والمواقعِ والتبابِ التي كان العدوُّ ومرتزقتُهُ قد تقدموا فيها وسيطروا عليها خلالَ عامَي 2016 و2017م بمساحةٍ تُقدّرُ بأكثرَ من 34 كيلو متر مربع.

وقال" هذه العمليةُ التي نَفذَها أبطالُنا الميامينُ باحترافيةٍ عسكريةٍ عالية، تمت بعدَ عمليةٍ استخباريةٍ واستطلاعيةٍ دقيقةٍ، وتعاونِ أبناءِ مأربَ الشرفاء".

ووفقا لـ"سبأ" للأنباء أكد البيان أن العملية سارت وفقَا لخُطةٍ محكمةٍ تمَّ التحركُ خلالَها صوبَ مواقِعِ العدوِّ من أربعةِ مسارات، الأول من اتجاهِ جبلِ هيلان، حيثُ باغتَ الجيش واللجان الشعبية العدوَّ وتمتِ السيطرةُ على موقِعَي (زيد العاقل) و(العلم) الاستراتيجيين المطلَّينِ على مدينةِ مأرب.

وبين أن المسارُ الثاني باتجاهِ (الحماجرة) و(الاشقري) وتم إحكام السيطرةَ على عددٍ من التبابِ والمواقعِ منها تبةُ القاضي والتبابُ المحيطةُ بها وصولا إلى سلسلةِ (أتياس) الاستراتيجية، فيما أحكم الجيش واللجان الشعبية السيطرة في المسار الثالث على مناطقَ وتبابٍ أبرزُها مرتَفَعَات 23 وتبة b.m.b وتبةُ (مغربة برط) والتبابُ المحيطةُ بها.

وذكر المتحدث الرسمي للقوات المسلحة أن المسار الرابع باتجاه (الزغن) حيث أنطلق الجيش واللجان الشعبية في هذا المسارِ من ثلاثةٍ اتجاهاتٍ، وتمتِ السيطرةُ على تبتي (السفينةِ) و(الراصد) ومحيطِهما بالكاملِ وصولاً إلى تبةِ (اطهف).

كما أكد تدميرُ وإعطابُ عددٍ من الآلياتِ منها خمسةُ أطقمَ محملةٌ بالمرتزقةِ، تم تدميرُها أثناءَ محاولتِهما الهروبَ وقُتلَ وجُرحَ كلّ من كان على متنِها، بالإضافة إلى اغتنام أسلحة وعتاد عسكري كبير خلالَ العمليةِ الهجوميةِ.

وأوضح بيان القوات المسلحة اليمنية أنه وبهذه العمليةِ العسكريةِ النوعيةِ أصبح 90 بالمائة من مديريةِ صرواحٍ تحت سيطرةِ أبطالِ الجيشِ واللجانِ الشعبيةِ بعد تطهيرِها من دنسِ الغزاةِ والمرتزقةِ الذين أُصيبوا بالذعرِ والارباكِ وفرَ من بقيِ منهم.

ودعت القيادةُ العامةُ للجيشِ واللجانِ الشعبيةِ، المجاميعَ من المغررِ بهم المحاصرين إلى تسليمِ أنفسِهم وأسلحتِهم لإخوانهم في الجيشِ واللجانِ الشعبيةِ وسيكونُ لهم الأمانُ الكاملُ في العودةِ لأُسرِهِم، ما لم فليتحملوا نتيجةَ عنادِهم وقدَرِهمُ المحتوم.

وحيت القيادة العامة أبناءَ ومشائخ وقبائلَ محافظةِ مأربَ الأحرارَ الرافضين للذُلِّ والخنوعِ والذين أبَوا إلا أن يكونُوا مع وطنِهم وشعبِهم ضد العُدوانِ وهو موقفٌ يُسجلهُ التاريخُ لهم في أنصعِ صفحاتِه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)