موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


جابر: إنحياز المؤتمر لمصالح كل أبناء الشعب يمنحه إستحقاق الريادة - القطاع التربوي بالمؤتمر يطالب بمعاقبة معاوني العدوان - نص كلمة رئيس المؤتمر في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين للتاسيس - رئيس المؤتمر:سنظل متمسكون بالوحدة اليمنية والمؤتمر لن يكون على ابواب السفارات(مسبق) - المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي يهنئ قيادات المؤتمر بذكرى التأسيس - مؤتمر سقطرى يهنئ أبو راس بالذكرى الـ37 للتأسيس - نص كلمة المرأة في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر - القطاع النسوي : منجزات المؤتمر التنموية شواهد مُعاشه - الامين العام يجدد التأكيد على مواقف المؤتمر المنحازة لصفوف الشعب - نص كلمة الامين العام في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر -
الرياضة
الميثاق نت -

الخميس, 30-مايو-2019
الميثاق نت - -
حضر رئيس حكومة الانقاذ الوطني الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور ومعه عددا˝ من الوزراء حفل اختتام منافسات بطولة الوحدة الثانية للفروسية لقفز الحواجز لفئات البراعم والأشبال والناشىين والفرفي والتي أقيمت على كأس الوحدة اليمنية على ميدان وحدة صنعاء للفترة من ٢٦ الى ٣٠ مايو الجاري بمشاركة ١٤٥ فارسا من الكلية الحربية والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ونادي العاصمة للفروسية ومربط الرعد واسطبل السياني واسطبل نبيل هائل ومركز الحسينية .

وخلال حفل الختام دعا بن حبتور رجال المال والاعمال والشخصيات المحبة لدعم رياضة الفروسية في بلادنا وأن يسهموا اسهاما جادا ومباشرا في تبني وتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الرياضية .
وقال بن حبتور نشعر بالفخر ونحن نحضر ونتابع نهائي بطولة الوحدة الثانية للفروسية والتي تعد من أهم الرياضات المرتبطة بتاريخنا اليمني الأصيل .

من جانبه أكد وزير الشباب والرياضة حسن زيد إلى تجفيف منابع الرياضة أثر بشكل سلبي على أنشطة وفعاليات الوزارة بسبب العدوان والحصار على الشعب اليمني .

وأضاف زيد : نتشرف اليوم كيمنيين بهذا الاحتفال وبهذه المناسبة والتي شرفها دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور مشيدآ باتحاد الفروسية ونادي وحدة صنعاء في تنظيم هذه البطولة التي ترمز للتاريخ اليمني ومنبع من منابع آصالته وجذوره الضاربة في عمق التاريخ .

بدوره أشار أمين العاصمة حمود عباد بأن نادي وحدة صنعاء عودنا جميعا باستمرار بأن يكون سباقا في العطاء زاخرا في أمانة العاصمة هو ورديفه نادي اهلي صنعاء .

وقال سعداء بحضور هذه البطولة التي تبهج القلوب وتفرح النفوس في رياضة الفروسية التي تعد من أجمل الرياضات فالخيل معقود على نواصيها الخير إلى يوم القيامة .

وطالب أمين العاصمة بضرورة الحفاظ على رياضة الفروسية فالخيل تعبر عن اليمنيين وهي رمز من رموز اليمنيين وتعبيرا عن شموخهم وهم يتحدون هذا العدوان الغاشم .

وفي اليوم الختامي الذي حضره نائب أمين العاصمة رئيس نادي وحدة صنعاء أمين جمعان ووكيل أول الأمانة اللواء محمد رزق الصرمي ووكيل محافظة الحديدة القائم بأعمال رئيس اتحاد الفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد ومدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر .

وافتتحت البطولة بالسلام الجمهوري أعقبها إقامة منافسات الفرقي على مسلك مكون من ثمانية حواجز منها حاجز مركب ثنائي وحاجز مركب ثلاثي وتقام وفقا للمعدل A مع اعتبار الزمن ويبلغ الارتفاع والعرض كحد أقصى ١١٠سم وفي حال تعادل فريقين أو أكثر لمجموع الأخطاء يتم الرجوع لزمن الفارس الأخير من كل فريق متعادل لتحديد الفرق الفائزة .

وتألق فرسان نادي العاصمة في حسم اللقب وكأس المركز الأول بنتيجة ١٦ خطأ وحل فرسان الكلية الحربية في المركز الثاني بنتيجة ٢٨ خطأ وجاء في المركز الثالث فريق مربط الرعد بنتيجة ٣٣ خطأ .

وعقب انتهاء المنافسات قام كبار الضيوف بتكريم الفرسان الفائزين في مختلف المراكز لجميع الفئات البراعم والأشبال والناشئين والفرفي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المياه ثروة مهدورة
قاسم الشاوش

المؤتمر‮.. ‬لمن؟‮!‬
نجيب شجاع الدين

اجتماع‮ ‬الوهم‮ ‬
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد‮ ❊‬

بلادي‮ ‬وإن‮ ‬جارت‮ ‬عليَّ‮ ‬عزيزة
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنأ‮

كلهم نظام عفاش!!
عبدالجبار‮ ‬سعد

الطريق إلى الشمال
فتحي بن لزرق

الحرب‮ ‬تنتهي‮ ‬عام‮ ‬2030م
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬الفولاذية
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬وُجد‮ ‬ليبقى
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

المؤتمريون‮ ‬يضيفون‮ ‬نصراً‮ ‬جديداً‮ ‬إلى‮ ‬رصيدهم‮ ‬
يحيى‮ ‬جمعان

حينما تكون المياه مصدرا للموت
قاسم الشاوش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)