موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الأحد, 27-أبريل-2008
الميثاق نت - أحتفل اليوم في أمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية بيوم المعلم، وتم خلال هذه الاحتفالات تكريم نخبة من المعلمين والمعلمات البارزين تقديرا لمكانة المعلم والدور الذي يضطلع به في تنشئة الأجيال. 
ففي أمانة العاصمة كرم مكتب تربية الأمانة بالتعاون مع بنك التسليف التعاوني الزراعي 50 معلما ومعلمة من المبرزين في مختلف مديريات الأمانة.       الميثاق نت -
أحتفل اليوم في أمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية بيوم المعلم، وتم خلال هذه الاحتفالات تكريم نخبة من المعلمين والمعلمات البارزين تقديرا لمكانة المعلم والدور الذي يضطلع به في تنشئة الأجيال.
ففي أمانة العاصمة كرم مكتب تربية الأمانة بالتعاون مع بنك التسليف التعاوني الزراعي 50 معلما ومعلمة من المبرزين في مختلف مديريات الأمانة.
وفي مستهل الحفل التكريمي الذي حضره كل من وزير الدولة أمين العاصمة الدكتور يحي الشعيبي، ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور والأمين العام للمجلس المحلي امين جمعان، ووكيل الأمانة محمد رزق الصرمي، ورئيس بنك التسليف التعاوني الزراعي حافظ معياد، أكد مدير عام مكتب تربية الأمانة محمد الفضلي ان تكريم المعلمين يأتي لدورهم الريادي المتميز في العملية التعليمية والتربوية في اليمن الذي يعول عليهم في عملية التنمية والتطور اللاحق لليمن.
وأشار إلى ان مكتب التربية سيبذل ما في وسعه لينال المعلم والمعلمة ما يستحقه من اهتمام، مهنئا المكرمين على هذا التكريم والذي سيكون حافزا في تحسين وتطوير العملية التعليمية والتربوية.
من جانبه أشار رئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية بالأمانة عادل الوهباني إلى ان هذا التكريم أعطاء المعلم جزء من حقوقه خاصة الذين لهم باع كبير في حقل التعليم.
واستعرض الوهباني الجهود التي تبذلها النقابة في تحسين أوضاع المعلمين بالأمانة معيشيا ومهنيا وما يحضون به من دعم القيادة السياسية، داعيا وزارة التربية إلى صرف بدل طبيعة العمل للموجهين والإداريين.
في حين أكدت كلمة المكرمين التي ألقاها حسن البريهي أهمية هذا التكريم بالنسبة للمعلم، الذي تعطية حافزا قويا على مواصلة حمل رسالته في تنشئة الأجيال.
وفي نهاية الحفل الذي تخللته العديد من الفقرات الفنية والأناشيد وزعت الجوائز التشجيعية والدروع على المكرمين.
وفي محافظة صنعاء كرم مكتب تربية المحافظة اليوم عددا من المعلمين والموجهين والإداريين المبرزين العاملين في مختلف مدارس مديريات المحافظة.
وأشاد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالغني حفظ الله جميل بالدور الذي يقوم به المعلم في تربية وتعليم الأجيال، مشيرا إلى ان تكريم نخبة من المعلمين والمعلمات البارزين يمثل اعترافا وتقديرا لمكانة المعلم والدور الذي يضطلع به في تنشئة الأجيال.
وخلال حفل تسليم الجوائز والهدايا التقديرية أعلن جميل عن التبرع بباص للتربويين كهدية مقدمة من المجلس المحلي عرفانا منه بالدور الكبير الذي يقوم به المعلم.
من جانبه اعتبر مدير عام مكتب التربية بالمحافظة حسين علي حازب ان تكريم كوكبة من المبرزين يعتبر تكريما لجميع المعلمين في المحافظة الذي يزيد عددهم على 13 الف معلم ومعلمة، مشيرا إلى ان التكريم يأتي في ختام مرحلة مر بها القطاع التربوي درجت على أقامتها وزارة التربية والتعليم منذ أكثر من عقد من الزمن.
وفي محافظة ذمار كرم مكتب تربية مديرية ميفعة عنس كوكبة من المعلمين المبرزين والمتعاونين من مجالس الآباء والأمهات بمدارس المديرية.
وفي حفل التكريم قال المحافظ منصور عبد الجليل عبد الرب: أن هذا الاحتفال يأتي اعترافاً وتقديراً للجهود المخلصة التي يبذلها المعلم في سبيل تنشئة الأجيال.
وبين أن تقدم الشعوب ورقيها لا يأتي إلا بالعلم والمعرفة والاهتمام بالمعلم وتحسين أوضاعه كونه حجر الزاوية في العملية التعليمية.
وأكد دعم ورعاية السلطة المحلية لكل الأنشطة والفعاليات التربوية والاستعداد لتقديم الدعم والمساندة وتذليل كافة الصعوبات لتطوير العملية التربوية والتعليمية.
وكانت قد القيت كلمات من قبل مكتب تربية المحافظة والأمين العام للمجلس المحلي للمديرية ومدير مكتب التربية بالمديرية، أشارت إلى ان هذا الاحتفال يعد تكريما لأهم شريحة في البناء والتنمية.
واستعرضت الكلمات جهود المجلس المحلي ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية في تحسين مستوى الأداء بالمرافق التعليمية وبما يخدم تطوير العملية التعليمية والتربوية.
وفي الختام كرم المعلمين المبرزين والطلاب الفائزين في الأنشطة المدرسية التي نظمها مكتب التربية والتعليم بالمديرية خلال العام الدراسي الحالي.
كما كرم المجلس المحلي ومكتب التربية بمديرية عنس اليوم 50 معلماً ومعلمة من المعلمين المبرزين في المديرية.
وفي الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة ألقيت عدد من الكلمات من قبل وكيل المحافظة عبد الكريم أحمد ذعفان ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة عبد الكريم محمود صبري ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية عنس مطهر أبو شائع.
أشارت إلى الاهتمام والرعاية الكريمة التي يحظى بها قطاع التربية والتعليم من قبل الدولة والحكومة، منوهة بدور المعلم في تعليم الأجيال وتنويرهم والارتقاء بالعملية التربوية.
كما دعت إلى مضاعفة الجهود في تربية الجيل التربية السليمة وإكسابهم العلم والمعرفة على منهج الوسطية والاعتدال بعيداً عن الغلو والتطرف والتعصب.
وفي الختام تم تكريم المعلمين والمعلمات المبرزين على مستوى مدارس المديرية وتكريم الطلاب المبرزين في الأنشطة والمدارس الفائزة في المسابقات التي نفذت خلال العام الدراسي الحالي.
وفي محافظة حضرموت كرم مكتب تربية وادي حضرموت والصحراء 21 معلما ومعلمه يمثلون مختلف مديريات الوادي والصحراء .
وفي حفل التكريم أكد وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم على أن ما تفرزه سلوكيات المجتمع في واقع الحياة هي انعكاس لمستوى الرسالة التربوية التي يحملها المعلم .
ودعا الجميع إلى تضافر الجهود من أجل إحداث التقدم المنشود الذي يأكله كل الخيرين من أبناء الوطن والذي يعد التعليم مرتكزا أساسيا لذلك، معربا عن تقديره للإبداع والتألق الذي تحلى به عدد من طلاب ثانوية النهضة العلمية بسيئون في مشاركتهم في مهرجان الجزيرة العالمي للأفلام التسجيلية الذي اختتم أعماله أمس الأول في العاصمة القطرية الدوحة
من جانبه تطرق مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء الدكتور محمد أحمد فلهوم إلى الاهتمام الحكومي الذي حظيت به مديريات وادي حضرموت من مشاريع تربوية منفذة وجاري التنفيذ وصل حجم الإنفاق عليها ما يزيد عن ثمانية مليارات ريال.
وأشار إلى انه سيتم بموجبها رفد الواقع التربوي بما مجموعه ألف و267 صفا دراسيا إلى قوام عدد المدارس الأساسية والثانوية ورياض الأطفال التي بلغ عددها خلال العام الدراسي الحالي 194 مدرسة.
وفي كلمة المكرمين التي ألقاها سالم سعيد مبارك الحداد أشار إلى أن هذا التكريم يعد شرف لكل المكرمين وحافزا لبذل مزيد من العطاء والجهد والإبداع والتميز للرقي بمستوى العملية التربوية والتعليمية.
وتخلل الحفل الذي حضره مدراء عموم عدد من المديريات وعمداء الكليات ومكاتب الوزارات والمصالح والهيئات والعاملين في الحقل التربوي بالوادي والصحراء تقديم أناشيد من قبل تلاميذ وتلميذات عدد من المدارس الأساسية بمديريتي سيئون وتريم.
كما جرى في الحفل تكريم الفائزين بالمراتب الأولى من الطلبة الموهوبين في مجالات الرسم والشعر والمسرح في الملتقى الأول الذي نظمته إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء.
وفي محافظة صعدة كرم مكتب تربية المحافظة 50 معلم ومعلمة من المبرزين والمتميزين في أداء أعمالهم وواجباتهم من مختلف مديريات المحافظة.
وخلال حفل التكريم أشاد محافظ المحافظة مطهر رشاد المصري بالجهود الذي يبذلها المعلمين في محاربة التخلف والجهل وحماية أبنائنا من الأفكار الضالة وتحصينهم من دعوات التعصب والتطرف والمبادئ الغير سوية. وأشار إلى الدور الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية بالقطاع التعليمي والعاملين فيه حيث يعتبر من أولويات برنامجه الانتخابي.
وقال: أن محافظة صعده تعاني من الثقافة الفكرية الكهنوتية وأفكار خارجة عن ديننا الحنيف تحتاج إلى مضاعفة الجهود عن بقية محافظات الجمهورية في محاربة هذه الأفكار.
من جانبه قال مدير عام مكتب التربية ناجي الغيث أن تكريم المعلم هو اعتراف بدوره وقدسية عمله، مشيداً بدعم قيادة المحافظة للرقي بالعملية التعليمية .
وتناولت كلمة المعلمين التي ألقاها حمود علي الكامل قدسية المعلم والرسالة التي يحملها واهتمام القيادة السياسية بشريحة المعلمين، رافضاً باسم المعلمين والمعلمات دعوات التفرقة والجهل والعمل على حماية الجيل من الأفكار الضالة.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية وخاصة أوبريت النور الساطع الذي قدمه طلاب وطالبات مدراس مديرية صعده.
بعد ذلك افتتح المحافظ معرض الوسائل التعليمية والأعمال اليدوية الإبداعية لطلاب وطالبات مدارس مديريتي صعده وسحار، حيث أبدى إعجابه بإبداعات طلبة المدارس.
وفي محافظة لحج كرم مكتب تربية المحافظة اليوم 21 معلما ومعلمة في عدد من مدارس المحافظة تقديرا لدورهم التربوي وإيصال رسالتهم التربوية والتعليمية في النشء من طلاب المحافظة.
ونوه المحافظ عبد الوهاب الدرة خلال حفل التكريم بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لقطاع التربية والتعليم والذي يظهر جليا في النسبة الكبيرة من موازنة الدولة المخصصة لهذا القطاع.
كما ألقيت كلمتين عن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمكرمين حيت الدور النبيل الذي يؤديه المعلم في إيصال رسالته وغرس أسسها في أذهان وسلوك الطلاب في مختلف المراحل.
وفي محافظة مأرب كرم مكتب تربية المحافظة 33 معلما ومعلمة بمناسبة يوم المعلم بحضور وكيل المحافظة على الفاطمين وأعضاء المجلس.
وفي الحفل القيت كلمات من قبل أمين عام المجلس المحلي علي الشبولي، ومدير عام التربية احمد بن سعيد وكلمة المكرمين مختار عبدالله عبد الملك، وعن مجلس الآباء عبد الله احمد حيد ، استعرضت جميعها المكانة التي يحتلها المعلم في المجتمع، مؤكدين ان هذا الاحتفال يعطي المعلم حافزا قويا على مواصلة تأديته رسالته في تنشئة الأجيال.
وفي محافظة الضالع كرم مكتب تربية المحافظة 18 معلم ومعلمة المبرزين في مختلف مديريات المحافظة .
وفي الحفل أشار المحافظ محمد احمد العنسي إلى الاهتمام الذي توليه الحكومة بالمعلم باعتباره العنصر الأساسي في العملية التعليمية والتربوية.
وحث المحافظ المعلمين على يذل الجهود ومواصلة الدرب والعطاء ومحاولة التركيز على تحسين مخرجاتهم التعليمية.
من جانبه تطرق مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محسن الحنق إلى ما تولية وزارة التربية والتعليم من اهتمام بالمعلم بتدريبها 48 مدير مدرسة ووكيل, و74 أخصائي مختبرات و82 معلم للصفوف من 1ـ3، وتدريب 1410 معلماً خلال العام الجاري.
وألقيت كلمة من قبل المكرمين أشارت في مجملها إلى ما يعنيه هذا التكريم ودوره في رفع معنويات المعلمين من اجل الوصول إلى أفضل مستوى لمخرجات العملية التعليمية.
وفي محافظة شبوة كرم مكتب التربية 28 معلما من المبرزين في أداء رسالتهم التربوية والتعليمية بالمحافظة.
وخلال الحفل الذي حضره المحافظ محمد علي الرويشان استعرضت مجمل الكلمات التي القاها كل من امين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور سالم محمد الهميس ,ومدير عام مكتب التربية والتعليم ناصر سالم يوسف وعن المكرمين احمد محمد دلع إلى الأهمية الكبيرة التي يكتسبها هذا
التكريم في حياة المعلم والذي يأتي ترجمة وتنفيذا للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية الذي يعطي جل اهتمامه لقطاع التربية والتعليم ويولي المزيد من الاهتمام لشريحة المعلمين باعتبارهم صناع أجيال الغد وبناة المستقبل.
وأكدوا على ضرورة تقدير جهود المعلمين وإعطائهم كافة الحقوق التي تعينهم على أداء رسالتهم بالوجه المطلوب.
وحثت الكلمات معلمي المحافظة على بذل مزيد من الجهد والعطاء في خدمة العملية التربوية والتعليمية وأداء رسالتهم النبيلة في هذا الاتجاه بكل أمانة وإخلاص وكفاءة واقتدار.
وفي محافظة إب كرم مكتب تربية المحافظة 130 معلما ومعلمة من المبرزين من مديريات المحافظة، وتزامن مع الاحتفال افتتاح المعرض المدرسي للعام 2008م بمشاركة مديريات المحافظة وبدعم من الوطنية للتأمين.
وألقيت الكلمات من امين عام المجلس امين على الورافي، ومدير عام مكتب التربية والتعليم أحمد رزق الصرمي، مدير إدارة الأنشطة المدرسية نجيب السالمي، عن المعلمين الأخت رضية أحمد السياغي استعرضت الكلمات في مجملها سير العملية التعليمية في مختلف مدارس المحافظة البالغة 1384 مدرسة تضم 590 ألف طالب وطالبة جميعهم بعناية ورعاية 25700 معلما ومعلمة .
وتطرقت الكلمات إلى معاني ودلالات الاحتفال بيوم المعلم كتعبير واضح يجسد اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بدعم قطاع التربية والتعليم ووضعه في مقدمة أولويات الدولة والحكومة.
وأشارت الكلمات إلى أن المعلمين المكرمين اليوم منهم من يكرم على مستوى الجمهورية وعددهم 42 معلما ومعلمة ، 88 جرى تكريمهم على مستوى المحافظة .. كما جرى تكريم 4 من رواد العمل التربوي في المحافظة بدأوا رسالتهم السامية من خلال (الكتاب والمعلامة ) وهم المعلمون علي بن علي نعمان ، ويحيى أحمد مشرح ، وجميلة المنصوب، ولطفية العامري.
وكرم مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز في حفل نظمه اليوم (28) معلما ومعلمة من مختلف مدارس المحافظة وثمن وكيل محافظة تعز محمد عبد الملك الهياجم الجهود المبذولة الهادفة إلى الدفع بمستوى التعليم والارتقاء به.
وأكد إن رسالة المعلم عظيمة ويجب أن يحظى بمكانه رفيعة لدى المواطنين والسلطة .. داعيا إلى الابتعاد عن التطرف والتعصب لبناء مستقبل اليمن بشباب قادر على العطاء.
وأشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور مهدي علي عبد السلام أن التكريم لنخبة من المعلمين هو تكريم لكل معلم ومعلمة.
وقدم طلاب وطالبات عدد من مدارس المحافظة في الحفل الأناشيد والاسكتشات المعبرة، وأوبريت المعلم عبروا فيه عن مكانة المعلم الذي يعتبر شمعة تنير الطريق.


سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)