موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
السبت, 31-يناير-2009
الميثاق نت -    الميثاق نت -
يواصل الصحفيون في اليمن تقديم طلبات ترشحهم لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة في إطار الخطوات التمهيدية لانتخاب هيئة جديدة يأمل عليها تحسين أوضاع الصحافيون ورفع أجورهم ومرتباتهم وذلك في المؤتمر الرابع لنقابة الصحفيين اليمنيين المقرر انعقاده منتصف مارس القادم.
وبهذا الصدد فقد أعلن أمس الجمعة تقدم كلا من الزملاء نصر باغريب الصحفي في وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) بعدن لمنصب النقيب والزميلين عبد العزيز الهياجم مدير تحرير موقع(الثورة نت) ومحمود شرف الدين سكرتير صحيفة (الوحدوي) للترشيح لعضوية مجلس النقابة.
و أوضح الزميل نصر باغريب انه يستند في ترشحه إلى الشعار الذي يرفعه (التغيير) والهادف إلى تغيير أوضاع الصحفيين المعيشية والحقوقية نحو الأفضل ناهيك عن التغيير للنظام الأساسي للنقابة ولبعض نصوص قانون الصحافة.
وأعلن الزميل عبدالعزيز الهياجم أن ترشحه لمجلس النقابة جاء من أجل إيجاد حراك خلاق يخدم العمل النقابي للصحفيين ويفعل دور النقابة خلال المرحلة القادمة من أجل العمل على الارتقاء بمستوى الصحفيين ماديا ومهنيا.
وأشار إلى أن برنامجه الانتخابي يركز في المقام الأول على الدفع نحو إيجاد الكادر الصحفي الذي يحسن أوضاع الصحفيين وينتشلهم من الهم المعيشي وكذا العمل على وضع حل لمشكلة وأزمة السكن من خلال السعي للحصول على قطع أراض للصحفيين أو إدراجهم ضمن مشاريع الصالح السكنية التي تستهدف محدودي الدخل.
وقال الزميل محمود شرف الدين في تصريح نقله موقع حزبه أن برنامجه الانتخابي سيركز على الحقوق المادية للصحافيين بما فيها الكادر الصحافي, والحرية, وحق الحصول على المعلومة, وحماية المهنة من الدخلاء.
وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين بدأت منتصف الأسبوع الماضي باستقبال طلبات التسجيل لشغل منصب النقيب وعضوية النقابة فيما ستجرى الانتخابات في الرابع عشر من شهر مارس القادم.
وأرتفع عدد الصحفيين المرشحين الى منصب النقيب وعضوية المجلس الى(13) صحفيا منهم ثمانية صحفيين من صنعاء وخمسة صحفيين من محافظة عدن ومرشحين لمنصب النقيب.
وكان سعيد ثابت صرح لموقع (نيوزيمن): أن أحمد الحاج مراسل الأسيوشايتد برس تقدم لمنصب النقيب فيما انسحب حمود منصر مراسل قناة العربية في اليمن.
وأجل المؤتمر العام للنقابة ثلاث مرات فقد أعلن أول مرة في شهر ديسمبر من العام الماضي تأجيل أعمال المؤتمر العام الرابع لنقابة الصحفيين اليمنيين الذي كان مقرراً انعقاده في 20 ديسمبر.
ويشكو عدد كبير من الزملاء الصحفيين من عدم بت مجلس النقابة في طلبات عضويتهم حتى الآن رغم تقديمهم لطلبات العضوية منذ وقت طويل.

*الصورة:من اليمين كلا من الزملاء(نصر باغريب،عبدالعزيز الهياجم ومحمود شرف الدين)...

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)