موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
الأربعاء, 04-مارس-2009
الميثاق نت -   الميثاق نت -
تنطلق غدا الخميس منافسات الجولة الرابعة عشرة والأولى في إياب الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى في نسخته الـ 17 بمباراتين .

وستكون مباراة قطبي عدن بين الوحدة والتلال ، هي الأبرز في لقاءات انطلاق هذه الجولة غد الخميس كونها قمة جماهيرية عريضة للمرة الثانية هذا الموسم بعد ان انتظرها عشاقها في مدينة عدن منذ سنوات طويلة مضت بعد هبوط الوحدة عدن قبل ثمانية مواسم كروية وعاد الموسم الماضي، فيما التلال هبط حينها ولم يلتقيان من تلك الفترة.

وتأتي المواجهة المرتقبة هذا الموسم للمرة الثانية لتعيد ذكريات الزمن الجميل للكرة العدنية المتدهورة منذ فترة ليست ببعيدة مختلفة بعض الشيء نتيجة للفارق الواضح بين مستوى الفريقين.

فالوحدة ظهر بصورة جيدة وقوية هذا الموسم ويحتل المركز الثالث برصيد 24 نقطة، فيما ظهر التلال على النقيض بصورة غير مشجعة في المرحلة الأولى من المسابقة حيث يحتل التلال الترتيب الثاني عشر برصيد 10 نقاط من فوزين و4 تعادلات و8 هزائم.

لكن الجمهور التلالي يعوّل كثيراً على تسلم قيادة الفريق الكروي للمدرب الوطني المعروف عبدالله فضيل وطاقمه التدريبي مع انطلاق رحلة الإياب بأن يتجاوز التلال محنته ويصحح أوضاعه المتدهورة وانتشاله من موقعه المتأخر في قائمة الترتيب والابتعاد من منطقة خطر الهبوط لدوري المظاليم مرة ثانية بعد هبوطه إليه لأول مرة في تاريخه قبل موسمين باعتبار التلال واحد من ابرز وأعرق الأندية اليمنية وأقدمها على الإطلاق حيث يعود تاريخ تأسيسه إلى أكثر من مائة وعامين.

وستكون هذه أول مباراة يقود التلال فيها المدرب فضيل الذي يسعى فيها إلى كسب نقاط المباراة الثمينة بغية تحسين وضعية التلال وكذا الثأر من الوحدة الذي هزمه في دور الذهاب بهدفين لهدف.

وكان الفريقان التقيا أخر مرة قبل مباراة ذهاب الموسم الحالي 2008 / 2009 في موسم 1999 / 2000، حيث فاز وحدة عدن حينها ذهابا وإيابا 1 / صفر و 2/ 0 على التوالي.

وفي العاصمة صنعاء يلتقي المتصدر أهلي صنعاء 33 نقطة جاره شعب صنعاء 7 نقاط القابع بالمركز الأخير.

وتختتم منافسات هذه الجولة بعد غد الجمعة بإجراء خمس مباريات حيث يستضيف وصيف المتصدر الهلال 29 نقطة اتحاد اب 8 نقاط قبل أخير القائمة، فيما يلتقي الشعلة عدن 21 نقطة رابع الترتيب ضيفه الرشيد تعز 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

ويحل شباب البيضاء الخامس بـ 18 نقطة ضيفاُ ثقيلاً على شعب حضرموت 14 نقطة في المرتبة العاشرة، ويخوض حسان أبين 16 نقطة في الترتيب التاسع اختباراً صعباً في ملعبه ووسط جمهوره أمام ضيفه الصقر تعز 18 نقطة في المركز السادس، ويستضيف اليرموك 16 نقطة في المرتبة الثامنة شعب اب 17 نقطة في المركز السابع.

وتقام منافسات مرحلة الإياب بطريقة نظام مختلف موجه شرع اتحاد كرة القدم هذا الموسم على تطبيقه لأول مرة في تاريخ المسابقة الكروية منذ انطلاقها قبل 18 عاماً حيث يلعب الأول مع الأخير والثاني مع قبل الأخير وصاحب المركز الثالث مع الترتيب الثاني عشر.

الخطوة قال عنها اتحاد الكرة إنها تهدف إلى القضاء على التلاعب في نتائج المباريات في المراحل الأخيرة من البطولة الكروية الرسمية الأولى في البلاد التي يشتد فيها الصراع الساخن بين الفرق المتصارعة على الصدارة والفرق الباحثة عن النجاة من الهبوط لدوري المظاليم " الدرجة الثانية".

يذكر ان منافسات دوري النخبة مع الجولة الـ 14 والأولى في إياب البطولة تدخل وإيقاع التنافس قد ازداد قوة وسخونة على صدارة الدوري التي يتنافس عليها فريقين هما أهلي صنعاء والهلال الحديدة على انتزاع قصب الصدارة وإحراز اللقب الغالي.

وعلى الجانب الآخر تتصارع ست فرق من أجل الهروب من شبح الهبوط إلى مصاف الدرجة الثانية، والفارق النقاطي متقارب بين فرق اليرموك وشعب حضرموت والتلال والرشيد واتحاد اب وشعب صنعاء، ولا بد ان تهبط أربعة أندية من الستة الأندية المتصارعة إلى الدرجة الأدنى " دوري المظاليم " الدرجة الثانية ".

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)