موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اعلن وزير النفط والمعادن امير سالم العيدورس أن بدء تدشين مشروع الغاز الطبيعي المسال البالغ تكلفته اربعة مليارات دولار، سيتم منتصف يونيو القادم، استعدادا لتصدير أول شحنة غاز للعالم الخارجي. <br />
واوضح العيدروس لدى حضوره اليوم بصنعاء حفل تكريم العاملين بوزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها ان اليمن سيبدأ بعد عدة اسابيع من التدشين تصدير اول شحنة غاز مسال للعالم الخارجي والدخول في خارطة الدول المصدرة للغاز.. مبينا ان العام 2009م سيكون عام الغاز. <br />
واعتبر وزير النفط والمعادن مشروع الغاز الطبيعي المسال اكبر مشروع في تاريخ اليمن المعاصر، ويضاف الى المكتسبات التنموية التي حققها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، وكذلك ارساء التجربة

السبت, 30-مايو-2009
الميثاق نت -
اعلن وزير النفط والمعادن امير سالم العيدورس أن بدء تدشين مشروع الغاز الطبيعي المسال البالغ تكلفته اربعة مليارات دولار، سيتم منتصف يونيو القادم، استعدادا لتصدير أول شحنة غاز للعالم الخارجي.
واوضح العيدروس لدى حضوره اليوم بصنعاء حفل تكريم العاملين بوزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها ان اليمن سيبدأ بعد عدة اسابيع من التدشين تصدير اول شحنة غاز مسال للعالم الخارجي والدخول في خارطة الدول المصدرة للغاز.. مبينا ان العام 2009م سيكون عام الغاز.
واعتبر وزير النفط والمعادن مشروع الغاز الطبيعي المسال اكبر مشروع في تاريخ اليمن المعاصر، ويضاف الى المكتسبات التنموية التي حققها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، وكذلك ارساء التجربة الديمقراطية واعادة تحقيق وحدة الوطن في الثاني والعشرين من مايو 90م.. ..لافتا الى ان مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال يعطي انطباع بان اليمن ساحة وارض خصبة للاستثمارات الكبيرة .
وقال العيدروس الى ان القطاع النفطي يسهم اسهاما كبيرا في تدوير عجلة التنمية الاقتصادية في اليمن لما يحققه من ايرادات تصل إلى اكثر من 70 بالمائة من إجمالي الإيرادات العامة للدولة، و90 بالمائة من إجمالي الصادرات السلعية، و30 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي .
واضاف العيدروس بان انجازات كثيرة تحققت في قطاع النفط والمعادن خلال العام الماضي حيث ارتفعت القطاعات الاستكشافية الى 39 قطاع استكشافي لاول مرة في تاريخ اليمن ولاول مرة تدخل قطاعات جديدة تتضمن استغلال الغاز.
وفي مجال المعادن بين وزير النفط بانه تم خلال الفترة الماضية افتتاح اول منجم فلزي في اليمن .
واشار الى ان تكريم العمال المبرزين سيظل تقليدا راسخا يستحق الثناء والتقدير والاستمرار وما يميزه هذا العام هو تزامنه مع الاحتفال بالعيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية 22 مايو ..منوها بما تحقق من المطالب للعمال في قطاع النفط.
واضاف بان قيادة الوزارة ستعمل مع النقابة العامة للنفط وبروح الفريق الواحد من اجل تحقيق كل المطالب المشروعة للعاملين في هذا القطاع .
كما القيت ثلاث كلمات من قبل مدير عام المؤسسة اليمنية للنفط والغاز احمد عبد القادر شايع وعن النقابة العامة للنفط عبد الوهاب الوشلي وكلمة عن المكرمين اشارت الى ما تحقق في قطاع النفط والمعادن من انجازات خلال الفترة الماضية .
واكدت الكلمات بان تكريم 219 من العاملين والعاملات المبرزات في وزارة النفط والوحدات التابعة لها تقديرا لجهود العاملين في هذا القطاع بمختلف مواقع الانتاج ..مشيرة الى اهمية تحسين وضع العاملين المادي والوظيفي .
وفي ختام الحفل الذي تخللته فقرات فنية واناشيد معبرة عن المناسبة تم توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على المكرمين .

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)