موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 31-أغسطس-2009
الميثاق نت - نازحين من صعدة الميثاق نت/ بليغ الحطابي -
قال رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة حجة(شمال غرب اليمن) د.عبدالكريم نصار أن اللجنة الإشرافية العليا لإيواء وترتيب أوضاع النازحين من محافظة صعدة وضعت خطة متكاملة لإدارة مخيم"المزرق" الواقع بمديرية حرض بحجة واستيعاب المزيد من النازحين والمواطنين المتضررين من أحداث التمرد بمحافظة صعدة.
وأضاف بأن الخطة وضعت فقط الثلاثة الأشهر القادمة قابلة للتمديد إذا تطلب الأمر ذلك.

وأكد د.عبد الكريم نصار لـ"الميثاق نت" أن اللجنة وبالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني والجهات المعنية في السلطة المحلية بمديرية حرض وفرع المؤسسة الاقتصادية قامت بتجميع النازحين السابقين من الحرب الأولى والحاليين في مخيم واحد والعمل على توفير كل المستلزمات والاحتياجات الغذائية والإيوائية للنازحين وضمان ظروف معيشية طبيعية للساكنين المخيم.

وقال نصار أنه تم توزيع عدد(535) خيمة لأكثر من (2170) نازحا من أبناء محافظة صعدة خلال الأيام الماضية مؤكدا استعداد اللجنة الإشرافية بمحافظة حجة على استيعاب المزيد من النازحين.
وأشاد رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمنية بدعم ومساندة المنظمات الدولية وتفاعلها الايجابي للتخفيف من أعباء الظروف الصعبة التي يعيشها نازحو محافظة صعدة والتخفيف من أعباء كارثة الفتنة الحوثية.

في سياق متصل أعلنت السلطة المحلية بمحافظة عمران عن إقامة مخيمات الإيواء للنازحين جراء الحرب في بعض مديريات محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بعمران.

واستعرض رئيس لجنة الإغاثة وكيل محافظة عمران صالح أبو عوجاء مع ممثلي المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة الترتيبات النهائية لإقامة المخيمات فيما أقر اللقاء البدء بنصب المخيمات للنازحين وتجهيزها يوم السبت القادم في منطقة الحمراء بوادي خيوان ليتسنى سرعة تقديم الخدمات الإيوائية والإغاثية للنازحين بما يلبي احتياجاتهم الضرورية.

وفي اللقاء أكد الوكيل أبو عوجاء حرص قيادة المحافظة على سرعة إنجاز الأعمال الإنسانية بالتعاون مع المنظمات والجهات المعنية بما يلبي متطلبات إيواء النازحين ورعايتهم وتقديم الخدمات الشاملة وخصوصا الغذاء والصحة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)