موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - احالة44ارهابياًمن عناصرالتمرد الحوثية الى النيابة- الميثاق نت

الإثنين, 28-سبتمبر-2009
الميثاق نت -

صرح مصدر عسكري مسئول بان أبطال القوات المسلحة والأمن الأشاوس واصلوا عملياتهم البطولية في ضرب أوكار عصابة الإرهاب والتمرد ودك تحصيناتها ومطاردة عناصرها الهاربة وتطهير العديد من المواقع التي تتمترس فيها تلك العناصر الإرهابية.
وقال المصدر إن من تبقى من جيوب عناصر الإرهاب والتمرد في بعض المناطق بصعده وحرف سفيان تتقهقر بشكل كبير بعد الضربات الموجعة المتلاحقة التي تلقتها على يد مقاتلينا الأبطال خلال اليومين الماضيين وبعد مصرع عدد كبير من تلك العناصر الإجرامية بينهم قيادات ميدانية بارزة وتدمير عدد من أوكارهم ومواقعهم وتحصيناتهم وقطع كثير من خطوط إمداداتهم بالأسلحة والذخائر والمؤن وافشال عدة محاولات للتسلل الى عدد من المواقع ومحاولات السيطرة على منازل ومزارع المواطنين.

ولقي أربعة من قيادات عناصر الإرهاب والتمرد مصرعهم وأصيب اثنان آخران أثناء محاولة مجاميع من عناصر الإرهاب والتمرد تنفيذ اعتداءات على المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن في مواقعها وخلال عمليات تطهير وحدات عسكرية وأمنية لمناطق بمحافظة صعدة من تلك العناصر , حيث قتل الارهابي عبدالله علي القلاط الملقب (ابو عامد) الذي يعتبر وأحد من القيادات البارزة لعناصر الإرهاب والتمرد مع أربعة آخرين وجرح الإرهابي عبداللطيف حمود المهدي الملقب (أبو نصر) قائد عناصر الإرهاب والتمرد في منطقة المقاش ومحضة وآل عقاب والارهابي حسين عبدالله مغرم الملقب (أبو احمد) ومقتل قائد التمرد في منطقة دماج الارهابي ناصر صبحان خطاب الملقب (أبوحمزة) والإرهابي الملقب (أبو ذر) وهو من أهالي سفيان وذلك في منطقة المقاش .

كما قتل أحد قيادات الارهاب والتمرد/ الإرهابي يحيى أحمد حسين المؤيد الذي عثر على جثته في منطقة المقاش‘ وقال مصدر امني انه تم التعرف عليه من خلال جثته ووثيقة خطية تم العثور عليها في جيبه .

وفيما أكد مصدر أمني مسئول في محافظة صعده أن خمسة من عناصر الإرهاب والتمرد لقو مصرعهم اليوم وأصيب آخرون عندما حاولت مجموعة إرهابية التسلل إلى موقع الكمب .. قالت مصادر محلية إن 20 إرهابيا لقوا مصرعهم بعد مواجهات مع قوات الجيش تم فيها تطهير المنطقة التي تقع فيها محطة جرمان والمنازل المجاورة لها فيما قامت وحدات من الجيش بالسيطرة على محطة الجنوب وطهرت عددا من مزارع ومنازل المواطنين من عناصر الإرهاب والتمرد والتي اقامت فيها خنادق وممرات تحت الأرض إلى بعض منازل المواطنين وضربت مجاميع لهم ودمرت عددا من سياراتهم .

وتصدت وحدات أخرى لمحاولات تسلل لعناصر الإرهاب الى مواقع عسكرية في المقاش وكبدتهم خسائر فادحة فيما قامت وحدات أخرى بالتصدي لمحاولات تسلل في موقع العير والمرزم وجبل قيس .

وتم التصدي لمجموعة من المتمترسين وتكبيدهم خسائر فادحة اثناء قيامهم باعتداء غادر على القوات المسلحة والأمن في الملاحيظ .

وتم ضرب تجمعات للارهابين في منطقة المركوزة والجرائب وتدمير تجمع لسياراتهم في موقع ذويب وجنوب شرق موقع البرق.

فيما تواصل وحدات من الجيش تمشيط منطقة الجراحية والتباب المجاورة لها للقضاء على جيوب الإرهاب بعد قيامها بتطهير عدد من القرى المجاورة للجراحية حيث تم السيطرة التامة على الجراحية من قبل قواتنا المسلحة .

الى ذلك قال مصدر امني انه تم إلقاء القبض على خلية إرهابية نائمة مكونة من تسعة أشخاص من عناصر الإرهاب والتمرد في مدينة صعدة كما تم ضبط عنصر عاشر من عناصر الإرهاب من قبل رجال الأمن أثناء محاولته التسلل الى احد المراكز الأمنية في المدينة .

وقالت مصادر محلية في محافظة صعده ان مجاميع من عناصر الإرهاب والتمرد تقوم بمنع المواطنين من الدخول الى سوق الطلح أو الذهاب باتجاه ضحيان , وان مجاميع اخرى من تلك العناصر قامت بالاعتداء على المواطنين في منطقة المهاذر حيث شردت عدة أسر من منازلها وتمترست فيها وفي عدد من المدارس والمزارع , كما واصلت زرع الألغام في الطرقات والجسور والاماكن العامة وقامت بتفجير منزل احد المواطنين في منطقة بركان وتشريد اسرته وتوجيه تهديدات للمواطنين في المنطقة .

وقام ارهابيون في مديرية قطابر بالقنص على أفراد الامن والمواطنين وادى ذلك اصابة احد المواطنين بطلق ناري في بطنه وهو (معيض يحيى دلهج) .

من ناحية أخرى صرح مصدر أمني انه تم احالة ملفات 44 شخصاً ممن تم القبض عليهم من عناصر الارهاب والتمرد الحوثية الى النيابة العامة لاستكمل إجراءات تقديمهم إلى العدالة.

وقال المصدر إن من أحيلت ملفاتهم إلى النيابة العامة يشكلون المجموعة الأولى من دفعة تضم 127 عنصراً ارهابياً كان قد تم ضبطهم في صعده لارتكابهم أعمال ارهابية وتخريبية وقطع الطرقات وقتل مواطنين أبرياء والاعتداء على أعراضهم وتشريدهم ونهب وتدمير منازلهم وممتلكاتهم والقيام باعتداءات على أفراد القوات المسلحة والأمن ونهب وتدمير الممتلكات العامة والخاصة.

مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم حالياً باستكمال تحقيقاتها مع بقية المتهمين من تلك العناصر الإرهابية تمهيداً لإحالة ملفاتهم تباعاً الى النيابة العامة لتقديمهم إلى المحاكمة لينالوا جزاءهم العادل والرادع جراء ما ارتكبوه من جرائم وأعمال إرهابية وتخريبية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)