موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قوات الجيش اليمني في صعدة/صورة من الارشيف

السبت, 31-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
وجهت الوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في محور الملاحيظ بمحافظة صعدة شمالي اليمن وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء ضربات موجعة للعناصر الإرهابية وحققت تقدما كبيرا في اتجاه جبل غافرة والجرائب وقرية المسفوح.

وقال مصدر عسكري مسؤول في المنطقة الشمالية الغربية في اليمن في بيان صادر عن وزارة الدفاع إن الوحدات العسكرية والأمنية شنت هجوماً واسعاً على أوكار العناصر الإرهابية في اتجاه منطقة الجرتحية والسبخانة وظهر الحمار ولازالت تواصل تقدمها باتجاه العديد من المواقع والأوكار التي كانت تتمترس فيها تلك العناصر الإرهابية والتخريبية وطردها منها, وتم الاستيلاء على كميات من الأسلحة التي خلفتها عناصر الإرهاب ورائها.

وأضاف المصدر إن العديد من تلك العناصر لقوا مصرعهم وأصيب آخرون خلال تلك العمليات القتالية وتم ضبط ثلاث سيارات تابعة للعناصر الإرهابية والتخريبية كانت تقوم بنقل الأسلحة والمؤن للعناصر الإرهابية والتخريبية في ذويب وحيدان.

وسيطر أبطال القوات المسلحة والأمن بالتعاون مع المواطنين الشرفاء من قبائل وائلة على منطقة شعب ظبيين واستكملوا السيطرة وتثبيت مواقعهم في المناطق المحيطة بطريق البقع كتاف صعدة التي فتحت أمام المواطنين بعد نزع الألغام والمتفجرات التي زرعها الإرهابيون الحوثيون على جوانب الطريق لإعاقة وصول المواد الغذائية والتموينية والأدوية للمواطنين والنازحين في صعدة حيث عبر الإخوة المواطنون عن سعادتهم الكبيرة بهذا الانجاز لقواتنا المسلحة في فتح الطريق وطرد العناصر الإرهابية والإجرامية التي قامت بقطع وزرع الألغام والمتفجرات للحيلولة دون حركة السير فيه ومنع وصول الإمدادات للمواطنين في محافظة صعدة.

وفي محور سفيان قال المصدر ان وحدات عسكرية نفذت وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء هجوما على التلال السود شرق المرخام ولقي العديد من العناصر الإرهابية مصرعهم وجرح أكثر من 20 إرهابيا فيما لاذ البقية منهم بالفرار.

فيما أحبط أبطال القوات المسلحة محاولة تسلل للعناصر الإرهابية إلى المناطق القريبة من تبة البركة وكبدت تلك العناصر خسائر فادحة في الأرواح وأجبرتها على الفرار.

وأبطلت وحدات عسكرية متخصصة متفجرات واسطوانة غاز وخزان صغير من الحديد زرعتها العناصر الإرهابية والتخريبية لنسف إحدى العبارات على طريق صعدة عين.

ولقي عدد من عناصر الإرهاب والتخريب مصرعهم وجرح آخرون في محاولة تسلل فاشلة لتلك العناصر في منطقة غرب سوق آل عمار.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)