موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مجموعات تخريبية حوثية جديدة

الثلاثاء, 29-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
كشف الناطق الرسمي للحكومة اليمنية حسن اللوزي اعتزام الأجهزة المختصة تقديم عناصر متورطة بأعمال التخريب بمحافظة صعدة (شمال اليمن ) الى النيابة العامة لمحاكمتهم ، مشيرا في هذا الصدد الى تجهيز قائمة تحوي مجموعات من أسماء عناصر التخريب الحوثية سيتم تسليمها إلى النيابة قريبا لينالوا جزائهم الرادع جراء ما اقترفوه من أعمال إرهابية وتخريبية خارجة عن الدستور والقانون.

وأوضح ان العمليات العسكرية التي ينفدها أبطال القوات المسلحة والأمن في محافظة صعدة تعتبر من العمليات النوعية التي أثبت التأريخ بأنها كانت الأفضل.

وقال الوزير اللوزي- في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمبنى رئاسة الوزراء – إن زمام الأمور الآن في يد السلطة المحلية بصعدة وأن الجيش أصبح مسيطراً على معظم المواقع التي كانت بيد عناصر الارهاب الحوثية .

وأكد وزير الإعلام إصابة زعيم التمرد والإرهاب بصعدة عبد الملك الحوثي إصابة بليغة نتيجة لتعرضه لضربة استهدفت احد الأوكار التي كان يختبئ فيها.


ونفى اللوزي اعتقال صحافيين في أحداث الشغب الأخيرة التي جرت في بعض المناطق الجنوبية ، وقال: إن الأجهزة الأمنية هناك قامت باحتجاز (17) شخصا كمواطنين قاموا بأعمال الشغب والتخريب وإقلاق السكينة العامة.


وبخصوص مدينة زبيد التاريخية - أوضح اللوزي - تعرضها مؤخرا لهدم وبناء عشوائي وتشويه لنمطها التاريخي اليمني الذي تميزت به زبيد على مر التأريخ.


وأكد ان مجلس الوزراء أقر اليوم في جلسته إجراء دراسة بخصوص هذا العملية وتشكيل لجنة برئاسة صادق أمين أبو راس - نائب رئيس الوزراء للشئون الداخلية.

وبالنسبة للفقراء في مدينة زبيد اللذين لايستطيعون بناء منازل لهم ، قال: اللوزي ان الحكومة أقرت أيضا مساعدتهم في بناء منازلهم ، بالإضافة إلى إنشاء مجمع سكني لهم يكون قريب من المدينة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)