موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عناصر تنظيم القاعدة في اليمن- الميثاق نت

الخميس, 31-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
عثر رجال الأدلة الجنائية في المعسكر التدريبي لتنظيم القاعدة بمنطقة المعجلة مديرية المحفد على بطاقة جامعية سعودية بإسم المدعو تركي بن سعد ين محمد قليص أحد قتلى عناصر التنظيم في القصف الذي أستهدف معسكرهم في الـ17 من شهر ديسمبر وأسفر عن مقتل 18 منهم كانوا متواجدين في المعسكر.

وأوضحت الأجهزة الأمنية في أبين: أن البطاقة الجامعية الخاصة بالمواطن السعودي المدعو تركي بن سعد ين محمد قليص صادرة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, وقد عثر عليها رجال الأدلة الجنائية مطمورة في التراب اليوم أثناء عملية فحصهم لمحتويات المعسكر.

مؤكدة بأنه من ضمن قتلى تنظيم القاعدة الأجانب الذين أستهدفهم القصف الجوي بمعسكرهم التدريبي في منطقة المعجلة.

وقالت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية كانت قد تمكنت عقب قصف المعسكر من معرفة هوية مواطن سعودي من أعضاء تنظيم القاعدة لقي مصرعه في القصف وهو المدعو إبراهيم النجدي.

مشيرة إلى أن هوية بقية الأجانب من قتلى تنظيم القاعدة لازالت مجهولة بانتظار نتائج فحص الـ"دي. إن. أي" للتأكد من هوياتهم بشكل نهائي.

وعلى الصعيد ذاته، توعدت قيادة وزارة الداخلية اليمنية بأنها "ستواصل توجيه الضربات لتنظيم القاعدة وملاحقة عناصره التي لاذت بالجحور", مؤكدة أنها "فرضت طوقاً أمنياً على المناطق التي تتواجد فيها عناصره الإرهابية, وإن عمليات المداهمة لأوكار وجحور تنظيم القاعدة مستمرة وفي أكثر من منطقة".

وفي تصريح نقله "مركز الإعلام الأمني" قالت الوزارة : "بأن الأجهزة الأمنية ترصد على مدار الساعة تحركات عناصر تنظيم القاعدة وفرضت طوقاً أمنياً محكماً حولها لشل حركتها".

وأضافت : إن العمليات النوعية الإستباقية التي وجهت خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر لتنظيم القاعدة في اليمن, قد أجبرت التنظيم وعناصره الإرهابية إلى العودة إلى الجحور التي كانت مختبأة فيها.

مشيرة إلى أن تنظيم القاعدة أراد ومن خلال تحالفه مع فتنة الإرهاب والتمرد الحوثية وما يسمى بالحراك الجنوبي أن يحول اليمن إلى حاضن للإرهاب, وأعتقد خطاء أن تحالفه مع هذه القوى الخارجة عن القانون سيوفر له الغطاء المناسب لتحويل أرض اليمن إلى ساحة للإرهاب وملاذ آمناً للعناصر الإرهابية التي سيقوم باستقطابها من كل حدب وصوب.

وأكدت: أن هذا الحلم الإرهابي الذي راود تنظيم القاعدة, قد أفاق منه التنظيم مذعوراً على وقع الضربات الإستباقية القاتلة التي وجهت إليه في أرحب, والمعجلة, وصعيد شبوة, واعتقال 31 من عناصره أثنين منهما ضبط أحدهما في باجل أمس والآخر ضبطته اليوم بمنطقة أرحب محافظة صنعاء ويدعى محمد علي الحنق.

ونوهت إلى أن هذه الضربات القاتلة لتنظيم القاعدة أطاحت بكل أحلامه الإرهابية والدموية, وأجبرت عناصره الإرهابية على الاختفاء والاختباء في الجحور.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)