موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقدت عصر اليوم الثلاثاء في روضة خريم بالعاصمة الرياض قمة يمنية سعودية برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة. وجرى خلال القمة بحث العلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين والشعبين الشقيقين الجارين, وآفاق تنمية وتوسيع مجالات التعاون الثنائي بما يلبي التطلعات المنشودة

الثلاثاء, 23-فبراير-2010
الميثاق نت/ الرياض -
عقدت عصر اليوم الثلاثاء في روضة خريم بالعاصمة الرياض قمة يمنية سعودية برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وجرى خلال القمة بحث العلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين والشعبين الشقيقين الجارين, وآفاق تنمية وتوسيع مجالات التعاون الثنائي بما يلبي التطلعات المنشودة للارتقاء بها إلى مستوى التكامل والشراكة في المجالات كافة، وخصوصا السياسية والاقتصادية فضلا عن تعزيز التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.

وتناولت المباحثات القضايا التي تهم البلدين والأمة وتنسيق مواقف البلدين إزاءها، وسبل تعزيز التضامن العربي والعمل العربي المشترك بما يعزز من قدرة الأمة في مواجهة التحديات.كما جرى مناقشة واستعراض التطورات والمستجدات على الساحات العربية والإقليمية والدولية وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في فلسطين والصومال.

وقد أكد الزعيمان فخامة الرئيس وأخيه خادم الحرمين الشريفين حرصهما على الدفع بمسيرة العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين بما يلبي تطلعات وآمال الشعبين اليمني والسعودي. كما أكدا على أهمية اجتماع الدورة القادمة لمجلس التنسيق اليمني السعودي التي ستعقد بالرياض في الـ 27 من فبراير الجاري، وكذا ما ستناقشه من قضايا وموضوعات للدفع بالتعاون المشترك بين البلدين إلى مجالات أوسع.

وشددا على أهمية خروج مؤتمر الرياض لشركاء اليمن الذي سيبدأ أعماله السبت المقبل بالنتائج المرجوة لدعم اليمن وتعزيز قدراته على مجابهة التحديات.

كما أكد الزعيمان على أهمية تعزيز التنسيق والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، مشددين بأن ما يمس أمن اليمن يمس أمن المملكة والعكس وأن كل منهما يمثل عمقا استراتيجيا للآخر.

وقد عبر فخامة الرئيس عن تقديره وتثمينه العالي لأخيه خادم الحرمين الشريفين على مواقف المملكة الداعمة لليمن وأمنه واستقراره ووحدته ومسيرته التنموية وكذا دعمها لمواقف اليمن في كافة المحافل.

حضر القمة من الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية - رئيس جهاز الأمن القومي علي محمد الأنسي، ووزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي، ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد، ونائب وزير الداخلية اللواء الركن صالح الزوعري، وقائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية اللواء الركن علي محسن صالح، ونائب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي العميد عبدالله الباشا، وسفير اليمن لدى المملكة محمد علي محسن الأحول.. فيما حضرها من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع للشؤون العسكرية، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، وسفير المملكة لدى اليمن علي محمد الحمدان.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)