موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - منى الله سبحانه وتعالى منذ الساعات الأولى اليوم السبت بأمطار غزيرة على بعض محافظات الجبلية والساحلية الواقعة في جنوب اليمن. فقد هطلت الأمطار بشدة على مديريات محافظة عدن فجر اليوم السبت واستمرت لنحو 7 ساعات متواصلة تسبب بشلل تام للحركة في معظم أنحاء المدينة. وشهدت المدينة انزلاقات صخرية وتدفق للسيول إلى الطرقات العامة والفرعية وإغلاق المدارس في حين أدت الأمطار الى انقطاع التيار الكهربائي وحبس المياه عن عدد من مديريات المحافظة.وقال شهود

السبت, 27-فبراير-2010
الميثاق نت/ عدن -
منى الله سبحانه وتعالى منذ الساعات الأولى اليوم السبت بأمطار غزيرة على بعض محافظات الجبلية والساحلية الواقعة في جنوب اليمن.

فقد هطلت الأمطار بشدة على مديريات محافظة عدن فجر اليوم السبت واستمرت لنحو 7 ساعات متواصلة تسبب بشلل تام للحركة في معظم أنحاء المدينة. وشهدت المدينة انزلاقات صخرية وتدفق للسيول إلى الطرقات العامة والفرعية وإغلاق المدارس في حين أدت الأمطار الى انقطاع التيار الكهربائي وحبس المياه عن عدد من مديريات المحافظة.

وقال شهود عيان أن السيول تدفقت من صهاريج عدن وجرفت عددا من المحلات التجارية الخشبية بمدينة كريتر حيث موقع الصهاريج الذي يعود بناءه الى القرن الثامن عشر. كما انهار مبنى سكني من طابقين بالمنطقة نفسها بعد إخلائه من السكان بينما أتلفت السيول محتويات مخازن التجار في منطقة الدكة بمديرية المعلا قرب ميناء عدن.

وأبلغ سكان في عدد من مديريات عدن مراسل"الميثاق نت" أن عشرات من محطات الوقود توقفت عن العمل بسبب غمرة السيول الى محيطها بالاضافة الى انقطاع التيار الكهربائي عنها.

واصيبت العملية التعليمية في عدن بالشلل دفعت بالمسؤولين الى أغلاق المدارس والمنشأت التربوية الأخرى دراء لوقوع أي كارثة محتملة بعدما غمرت الأمطار المدارس وأغلقت الطرقات المؤدية اليها.

وقال مصدر محلي أن أنابيب ضخ المياه الرئيسية الواقعة في جبل حديد تحطمت جزئيا بسبب الانزلاقات الصخرية عليها. وتحاول فرق ميدانية معالجة المشاكل التي أضرت بالتيار الكهربائي وضخ المياه.

وقام مسؤولو السلطة المحلية بعدن يتقدمهم الأمين العام للمجلس المحلي عبد الكريم شائف بزيارة تفقدية لعدد من المواقع التي تضررت جراء تدفق سيول الإمطار وتسببت بانزلاقات صخرية صغيرة إلي الطرقات ونشوب حريق في احد المنازل بسبب شمعه تم استخدامها إثناء انقطاع التيار الكهربائي.

ونقلت مصادر رسمية أن الأمين العام للمجلس المحلي بعدن وجه المسؤلين في السلطة المحلية بمديرية كريتر بحصر الإضرار وتقديمها بصفة عاجله إلى قيادة المحافظة لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

كما زار شائف عدد من المواقع الأثرية والسياحية واستمع إلى شرح تفصيلي من قبل مدير صهاريج عدن خالد رباطي عن مستوى منسوب المياه التي تدفقت اليوم إلى الصهاريج والتي وصلت إلى 75 بالمائة من المياه مشيرا إلى أن الصهاريج لم تشهد مثل هذا التدفق من المياه منذ العام 1993م.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)