موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Documents and Settings\PC\My Documents\My Pictures\شعار المؤتمر الشعبي العام- الميثاق نت

الأربعاء, 28-أبريل-2010
الميثاق نت -

عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً لها مساء امس برئاسة الأخ الدكتور عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام حيث ناقشت العديد من القضايا والمستجدات الوطنية والموضوعات التنظيمية.
وعبرت اللجنة العامة في مستهل اجتماعها عن تهنئتها لجماهير شعبنا اليمني الكريم بيوم السابع والعشرين من ابريل يوم الديمقراطية الذي يصادف هذا اليوم وتؤكد بان هذا اليوم قد مثل إشراقه ديمقراطية مضيئة ونقطة تحول هامة في مسار النهج الديمقراطي التعددي الذي ألتزم به شعبنا وسيلة حضارية للبناء وضع التقدم للوطن وسيظل المؤتمر الشعبي العام متمسكاً بهذا الخيار الحضاري المجسد لحق الشعب في التعبير عن إرادته الحرة في صناديق الاقتراع وترجمة مبدأ التداول السلمي للسلطة بعيداً عن الانقلابات والتأمر والقفز على إرادة الشعب أو الالتفاف عليها..
كما عبرت اللجنة العامة عن تهانيها لعمال بلادنا بمناسبة الأول من مايو عيد العمال العالمي مثمنة كل الجهود والعطاءات التي يقدمونها على درب مسيرة البناء والتنمية والنهضة في الوطن.
وأطلعت اللجنة العامة على نتائج الحوار مع أحزاب اللقاء المشترك من اجل تنفيذ اتفاق فبراير 2009م.
وعبرت اللجنة العامة عن أسفها لاستمرار الجدل السفسطائي من قبل أحزاب اللقاء المشترك حول تنفيذ الاتفاق وتحريف الحقائق في البيان الصادر عن أحزاب اللقاء المشترك حول ما تمخض عنه نتائج اللقاء الذي تم يوم الأربعاء الموافق 21 ابريل 2010م والذي قدم خلاله المؤتمر الشعبي العام وانطلاقاً من حرصه على الحوار رؤيته للبدا في عملية الحوار بعيدا عن المواقف والاشتراطات التعجيزية المسبقة مقدماً في سبيل ذلك الكثير من التنازلات من أجل المصلحة الوطنية.
وتؤكد اللجنة العامة مجدداً التزام المؤتمر الشعبي العام بالحوار كسبيل لحل كافة القضايا التي تهم الوطن وتدعو الأخوة في أحزاب اللقاء المشترك إلى البدا فوراً في المضي في عملية الحوار لتنفيذ اتفاق فبراير كمنظومة متكاملة وبعيداً عن أساليب المماطلة والتسويف والتي لن تفضي إلى أي نتيجة سوى إضاعة الوقت وإدخال الحوار في مأزق حقيقي وطريق مسدود
وتؤكد اللجنة العامة بأن المؤتمر الشعبي العام سيظل ملتزماً بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد في شهر ابريل القادم 2011م باعتبارها استحقاقاً دستورياً وديمقراطياً لا يمكن التنازل عنه بأي حال ولأن الانتخابات هي جوهر العملية الديمقراطية ولن يسمح بأي محاولة من قبل أي طرف للتنصل من هذا الاستحقاق وتحت أي مبرر كان.
وأشادت اللجنة العامة بالحماس الكبير والتفاعل الواسع الذي أبدته جماهير شعبنا لاستقبال مناسبة الاحتفال بالعيد الوطني العشرين لإعادة تحقيق وحدة الوطن الـ22 من مايو العظيم من خلال تلك الفعاليات والمهرجانات في مختلف محافظات الجمهورية وما عبر عنه أبناء شعبنا دوماً من مواقف رافضة ومنددة بكل المحاولات المستهدفة لأمن الوطن واستقراره ووحدته الوطنية والنيل من مكاسبه وثوابته الوطنية.
وأكدت مجدداً إدانتها لكافة الأعمال التي ترتكبها العناصر التخريبية والإرهابية الخارجة على الدستور والنظام والقانون وفي مقدمتها الأعمال التي ترتكبها عناصر تنظيم القاعدة وآخرها جريمة استهداف موكب السفير البريطاني في بلادنا والتي تضر بمصالح الوطن والمواطنين والاقتصاد الوطني.
ونوهت بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في بلادنا في عملياتها الاستباقية الناجحة لأوكار العناصر الإرهابية وفي إطار جهودها المبذولة لترسيخ الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع كما دعت إلى تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية لمكافحة الإرهاب.
وأهابت اللجنة العامة بالأخوة المواطنين إلى المزيد من التعاون مع الأجهزة الأمنية من أجل أداء واجبها في ضبط العناصر الإرهابية التخربيية المستهدفة النيل من أمن الوطن واستقراره.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)