موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اصلايون يعتصمون ضددكتاتورية قيادة الزب- الميثاق نت

الخميس, 29-أبريل-2010
مارب- الميثاق نت -

أعلن القيادي الاصلاحي محمد علي غادر العبيدي الاستقالة من قيادة حزب التجمع اليمني لحزب الإصلاح في مديرية بدبدة بمحافظة مأرب والانضمام إلى المؤتمر الشعبي العام.
وبحضور الأخ علي بن علي الزايدي المسئول السياسي للمؤتمر بمحافظة مأرب والأخ صالح محمد الثابتي رئيس فرع المؤتمر بمديرية بدبدة وعدد من وقيادة وأعضاء المؤتمر وأعضاء المجلس المحلي في المديرية قدم القيادي محمد علي غادر عضو المجلس المحلي بالمديرية استقالته من حزب التجمع اليمني للإصلاح، منتقداً سياسة الحزب المتذبذبة وتحالفاته المشبوهة ضد قضايا الوطن ومصالحه العليا، رافضاً الديكتاتورية التي يمارسها حزب الإصلاح في مصادرة الحقوق التنظيمية لأعضائه، حقهم في الرأي و الانتحاب، وكذا انتهاجه سياسة القمع والإقصاء وإلغاء الآخر وانغماسه بلغة الابتزاز والمساومة في الثوابت الوطنية المتمثلة بوحدة الوطن وأمنه واستقراره ن وهي أكدت عليها مبادئ وأدبيات الحزب- حد قوله.

أعلن العبيدي فور تقديم استقالته الانضمام إلى المؤتمر الشعبي العام مؤمناً بمبادئه السامية وتوجهاته الوطنية وأهدافه النبيلة وبسياسته الوسطية واعتدال في نهجه المستمد من الشريعة السمحة وجسدها في الميثاق الوطني وترجمها توجهاً وعملاً وقولا على ارض الواقع الاجتماعي للشعب اليمني في الدفاع عن قضاياه الوطنية.

هذا وكانت قيادة من حزب الإصلاح في مديرية بدبدة اعتصمت أمام مقر الأمانة لحزب التجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة صنعاء, في 5 ديسمبر من العام الماضي للمطالبة باستعادة حقهم التي صادرته قيادات الحزب، في الانتخابات التنظيمية الداخلية التي جرت في 22 /7 / 2007 وتم إقصائهم منها من قبل مسئول شعبة مديرية بدبدة الذي اتهم باستدعاء ثلاثين عضوا من أعضاء الحزب إلى مقر المكتب التنفيذي بمحافظة مأرب, لانتخاب قيادة جديدة دون علم غالبية الأعضاء في المديرية.

ورفع المعتصمون الشعارات واللافتات المنددة بالوصاية وفرض القيادات على قواعد التجمع وأعضائه بالمخالفة للنظام الداخلي للحزب.

واصدر المعتصمون بياناً ألقاه" أحمد المنيعي" عضو مجلس شورى الإصلاح بمحافظة مأرب أكد فيه أن أعضاء تجمع الإصلاح في مديرية بدبدة قد صودرت حقوقهم التنظيمية من قبل قيادات إصلاحية تجاوزت النظم واللوائح وبطريقة استحواذية فجة رغم مطالبتهم بإعادة الانتخابات بحضور الجميع ومحاسبة المخالفين، إلاَّ أن أمانة الإصلاح تتجاهل هذه المطالب.

وتضامنت – حينها- معهم منظمات المجتمع المدني، التي القى كلمتها علي ناجي بن عبود مستنكرا فيها الممارسات غير الديمقراطية لحزب يدعى حرصاً على الديمقراطية والدين (حزب تجمع الإصلاح الديني المعارض في اليمن)، مؤكداً أن استغلال الدين في مصادرة حقوق الأفراد.. السياسية عمل خطير يجب التصدي له بقوة.

وأكد بن عبود تضامن منظمات المجتمع المدني مع شباب الإصلاح في مديرية بدبدة لاستعادة حقوقهم المسلوبة من قبل قياداتهم الحزبية التي تجاهلت النظام الداخلي للحزب، وقيم الديمقراطية على حد تعبيره.

وكان أعضاء تجمع الإصلاح قد اعتصموا أمام الأمانة العامة للتجمع يوم 3/10/2009م، لمطالبة القيادة العليا للتجمع بأداء واجبها إزاء عملية تزوير الانتخابات الداخلية وتجاهل حقوق الأعضاء في مديرية بدبدة بمحافظة مأرب لنفس الغرض إلاًّ أن الأمانة العامة للإصلاح لم تستجب لمطالب أعضائها المعتصمين- حينها- وهو الأمر الذي يستنكره أعضاء وقياديو الإصلاح وادي إلى تذمر وسط قيادة الحزب في محافظة مأرب عامة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)