موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الخميس, 30-نوفمبر-2006
الميثاق نت - أقر مجلس الوزراء في اجتماعه المشترك اليوم مع اللجنة العليا للموازنات برئاسة عبدالقادر باجمال رئيس المجلس رئيس اللجنة العليا ، مشروع الموازنة العامة للدولة على المستويين المركزي والمحلي ومشاريع الموازنات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة والوحدات الاقتصادية للسنة المالية 2007م مع مشاريع قوانين ربطها.
وقدرت مشروع الموازنة العامة للدولة حجم الموارد بمبلغ واحد ترليون واربعمائة واربعة وثلاثين مليار ومائة وستة وستين مليون ومائة وثلاثون الف ريال وبنسبة زيادة عن موازنة العام الماضي قدرها 37.6 بالمائة ، فيما قدرت الاستخدامات العامة للموازنة بمبلغ فقط واحد ترليون وستمائة واثنان وعشرون مليار واربعمائة وتسعون مليون وثمانمائة وسبعة وثلاثون الف ريال موزعة على ابواب الموازنة المختلفة وبنسبة زيادة عن العام الماضي تبلغ 
الميثاق نت -
أقر مجلس الوزراء في اجتماعه المشترك اليوم مع اللجنة العليا للموازنات برئاسة عبدالقادر باجمال رئيس المجلس رئيس اللجنة العليا ، مشروع الموازنة العامة للدولة على المستويين المركزي والمحلي ومشاريع الموازنات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة والوحدات الاقتصادية للسنة المالية 2007م مع مشاريع قوانين ربطها.
وقدرت مشروع الموازنة العامة للدولة حجم الموارد بمبلغ واحد ترليون واربعمائة واربعة وثلاثين مليار ومائة وستة وستين مليون ومائة وثلاثون الف ريال وبنسبة زيادة عن موازنة العام الماضي قدرها 37.6 بالمائة ، فيما قدرت الاستخدامات العامة للموازنة بمبلغ فقط واحد ترليون وستمائة واثنان وعشرون مليار واربعمائة وتسعون مليون وثمانمائة وسبعة وثلاثون الف ريال موزعة على ابواب الموازنة المختلفة وبنسبة زيادة عن العام الماضي تبلغ 39 بالمائة .
وعليه فأن نسبة العجز الصافي في الموازنة العامة للعام المقبل قدرت ب 4.73 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي .
وقد شدد المجلس بهذا الخصوص على ضرورة ان لايتجاوز العجز الصافي للموازنة عند التنفيذ الفعلي خلال العام المقبل ما حددته مصفوفة الاصلاحات الاقتصادية والمالية .
وفيما يتعلق بمشاريع موازنات الوحدات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة فقد قدرت الايرادات والنفقات لهذه الموازنات للعام المالي 2007م بمبلغ مائتين وخمسة وخمسين مليار واربعمائة وواحد وستين مليون واربعمائة وثمانية وتسعين الف ريال ، فيما قدرت ايرادات ونفقات موازنات الوحدات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة للعام المقبل بمبلغ ثمانية واربعين مليار وثلاثمائة واثنى عشر مليون ومائة وثمانية وعشرين الف ريال.
وقد احال المجلس مشاريع الموازنات العامة مع قوانين ربطها الى مجلس النواب لاستكمال الاجراءات الدستورية بشأنها.
وفوض رئيس مجلس الوزراء والاخ وزير المالية باعداد البيان المالي لمشاريع الموازنات العامة بما يتناسب والاتجاهات العامة التي تضمنتها الموازنات وبحيث تستوعب اكبر قدر من الايضاحات لمجمل ما يمكن ان يثار من استفسارات حولها.
وقد لوحظ ارتفاع مخصصات قطاع التعليم في مشروع الموازنة العامة للعام المقبل وبنسبة نمو تبلغ 7ر 26 بالمائة مقارنة مع موازنة العام الحالي، الى جانب زيادة حجم المخصصات المعتمدة لقطاع الصحة بنسبة 9ر 24 بالمائة عن اعتمادات العام الجاري.
وقد ثمن المجلس جهود وزارتي المالية والتخطيط والتعاون الدولي في اعداد مشاريع الموازنات العامة للسنة المالية المقبلة.
هذا وقد رفع مجلس الوزراء برقية تهنئة إلى فخامة الاخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة احتفالات شعبنا اليمي بالعيد التاسع والثلاثين ليوم الاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر .
حيث عبر المجلس عن أحر التهاني وأطيب التبريكات لفخامته وكافة أبناء شعبنا اليمني الأبي بهذه المناسبة الوطنية الغالية ، بما تحمله من دلالات وطنية وإنسانية ، وباعتبارها ثمرة لتضحيات جسام قدمها أبناء اليمن في سبيل نيل الحرية والاستقلال .. مشيراً إلى الإنجازات والتحولات الكبيرة التي شهدها الوطن اليمني في ظل ثورته المباركة ، وشملت مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية .. منوهاً بالدور النضالي والبطولي لأبناء شعبنا اليمني في الإنتصار لثورته ووحدته وخياراته الوطنية والتنموية في مختلف الظروف والمراحل .
وأعرب المجلس في برقيته عن الثقة بأن الغد سيكون أفضل لليمن وأبنائه من خلال مواصلة الجهود الحثيثة لتحقيق المزيد من الإنجازات والمكاسب على المستوى الداخلي إلى جانب تطوير علاقات الشراكة مع المحيط الاقليمي والدولي وذلك في ظل القيادة الحكيمة والمقتدرة لفخامة الاخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومؤازرة ودعم الشرفاء والمخلصين من أبناء هذا الوطن.
المصدر: سبا نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)