موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 29-يونيو-2010
الميثاق نت/ القاهرة -
استقبل الرئيس محمد حسني مبارك بقصر "الاتحادية" بالقاهرة اليوم أخيه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية حيث بحث الرئيسان سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتينة، ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة.

كما جرى تناول نتائج القمة العربية الخماسية التي انعقدت يوم أمس بمدينة طرابلس في الجماهيرية العربية الليبية، وما أسفر عنها من نتائج على صعيد تطوير منظومة العمل العربي المشترك وإقامة اتحاد دول الجامعة العربية.

وجرى التشاور إزاء المستجدات الإقليمية والعربية والدولية التي تهم البلدين والأمة العربية، وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق والصومال ومنطقة القرن الأفريقي.
وأكد الرئيسان حرصهما المشترك على تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية، والدفع بمجالات التعاون المشترك بين البلدين إلى آفاق أكثر تقدما، وبما يلبي التطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين اليمني والمصري.

وقد أكد فخامة الرئيس محمد حسني مبارك مجددا موقف مصر الداعم لليمن وأمنه واستقراره ووحدته، مؤكداً أن أمن اليمن من أمن مصر والعكس.

من جانبه أشاد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بمواقف مصر الداعمة لليمن في كل الأحوال، مشيراً إلى أن ذلك ليس بغريب على مصر وقيادتها التي ظلت على الدوام إلى جانب اليمن ومساندة تطلعات أبنائه في كل الظروف والأحوال.


وكان الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية استقبل بمقر إقامته بالقاهرة اليوم وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط. جرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائية والمستجدات العربية ونتائج القمة الخماسية في طرابلس، فضلا عن تناول الأوضاع والمستجدات في المنطقة والمصالح المشتركة التي تهم البلدين.

كما استقبل رئيس جهاز المخابرات المصري اللواء عمر سليمان، جرى في اللقاء بحث العلاقات الأخوية والتعاون بين البلدين الشقيقين، وفي مقدمتها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب وتنسيق جهود البلدين إزاء كل ما يهم أمنهما.

*سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)