موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 29-يونيو-2010
الميثاق نت -
ناقش مجلس الوزراء في اليمن اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله منها مشروع القرار المقدم من وزير الدولة أمين العاصمة بخصوص إنشاء الوحدة التنفيذية لصيانة وترميم العاصمة صنعاء.

ويهدف القرار إلى إيجاد جهاز إداري وفني متخصص وقادر على القيام بتنفيذ أعمال الصيانة والترميم للمرافق والمباني والمنشآت العامة بالعاصمة صنعاء يتسم بالمرونة والسرعة التي تتناسب مع طبيعة تلك الأعمال ويؤدي إلى ترشيد الإنفاق على أعمال الصيانة والترميم، حيث ستتولى الوحدة المقترح إنشائها مجموعة من المهام منها صيانة وترميم الميادين والشوارع الاسفلتيه والطرق المرصوفة والأرصفة والجزر الوسطية والمرافق العامة كالأسواق والمواقف والحدائق وغيرها، فضلا عن توفير قاعدة بيانات متكاملة عن حالة الشوارع والطرق والساحات المرصوفة على مستوى العاصمة وإسقاطها على خرائط بحسب مستوياتها وتحديد أولويات تنفيذ أعمال الصيانة لها ونوعها وتكلفتها ومن ثم وضع البرامج الزمنية المناسبة لتنفيذها .

واطلع المجلس على تقرير وزير المالية حول الإجراءات الخاصة بتطبيق قانون ضريبة المبيعات .. وشدد بهذا الخصوص على التطبيق المتكامل لهذا القانون والتزام جميع الجهات الخاضعة لأحكامه بالتنفيذ وفقا لنصوص القانون .
وحمل المجلس وزارة المالية ومصلحة الضرائب كامل المسئولية عن تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتخلفين والمتقاعسين عن التطبيق أو الالتزام بما ورد في هذا القانون ووجه المجلس الأجهزة المعنية الالتزام بالتعاون مع الوزارة والمصلحة في عملية تطبيق القانون .

كما أطلع المجلس على تقرير وزير النقل بشأن مستوى تنفيذ مدونة سلوك جيبوتي بشأن مكافحة القرصنة والسطو المسلح ضد السفن في منطقة غرب المحيط الهندي وخليج عدن وإنشاء مركز صنعاء الاقليمي لتبادل المعلومات حول مكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح ضد السفن .

وأطلع المجلس على تقرير وزير التربية والتعليم عن سير امتحانات الشهادات العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2009 /2010م وذلك حتى يوم أمس الأثنين، والذي اوضح أن التقارير الامتحانية لمكاتب التربية في المحافظات وأمانة العاصمة واللجان الاشرافية تشير إلى أن العملية الامتحانية تسير بشكل عام بصورة جيدة رغم وجود بعض الاشكاليات والصعوبات التي تعترض سير الامتحانات والتي تعتبر انعكاسا لمجمل الظروف والعوامل التي تؤثر وتتأثر بها عملية الامتحانات .

مؤكداً أن الاختلالات التي يتم رصدها تعتبر ضئيلة بالنظر إلى حجم هذه العملية الامتحانية ..مبرزاً حرص الوزارة من خلال الاعداد والتجهيز للامتحانات العامة على توفير افضل الشروط التنظيمية لكي يؤدي الطلاب والطالبات امتحاناتهم بهدوء وسكينة وفي اجواء ملائمة.

ولفت التقرير الى الاحداث والقضايا الامتحانية المختلفة .. مؤكداً أنه يتم التعامل معها من خلال اللجان الامتحانية الميدانية إما اداريا وفق الضوابط والتعليمات التي تحددها اللوائح والأنظمة او احالتها للجهات المختصة لأستكمال الاجراءات القانونية بشأنها .

وعبر المجلس عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الوزارة ومكاتبها في المحافظات لإدارة العملية الامتحانية والتصدي للتصرفات اللامسئولة التي تحاول التشويش على سير الامتحانات ..مشدداً على ضرورة تعزيز الاجواء الايجابية لسير هذه العملية والتصدم الحازم لجميع الأعمال والتصرفات الهادفة الى الإساءة الى هذه العملية الهامة في واقع ومستقبل الطلبة والمجتمع بشكل عام.

واطلع المجلس على تقرير وزير الداخلية بشأن الجرائم الجنائية والحوادث المرورية والحوادث الأخرى المبلغ عنها في عموم محافظات الجمهورية خلال الفتر ة من22 وحتى 28 يونيو الجاري، وما اسفرت عنه جهود أجهزة الشرطة من تحريات ودوريات وحملات تفتيش للقبض على عدد من المتهمين في تلك الجرائم .. مؤكدأً ان نسبة القضايا المضبوطة خلال هذه الفترة بلغت 8ر93 بالمائة.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أشاد المجلس بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والشرطوية للتصدي للجريمة بكل أنواعها وحماية المجتمع من شرورها وتكريس أجواء الأمن والإستقرار والسلام الإجتماعي .

كما أطلع المجلس على تقرير وزير الإعلام حول مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لميلاد الاديب اليمني الكبير علي أحمد باكثير الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 1 - 4 يونيو الجاري.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)