موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 29-يونيو-2010
الميثاق نت/ عدن - نصر باغريب -
أوضح الدكتور/ مسعود سعيد عمشوش نائب عميد كلية الآداب للشئون الأكاديمية بجامعة عدن في اليمن أن كلية الآداب تحتوي على أحد عشر قسماً وأكثر من عشرين برنامجا أكاديميا، تحتضن كمًا كبيرا من الطلاب الذين أتوا إليها من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية، وعدد من البلدان العربية والإفريقية والآسيوية، وتسعى عمادة الكلية وهيئة التدريس وطاقم قسم التسجيل إلى تقديم كافة الخدمات والتسهيلات الهادفة إلى تمكين الطلبة من تحقيق أكبر قدر من النجاح والتميّز في حياتهم التدريبية والتعليمية والعملية.

وأفاد الدكتور/مسعود عمشوش انه وفي طار تلك الجهود التي تبدل من قبل الكلية فانه من الطبيعي أن تبرز في حرم الكلية بين الحين والآخر قضايا مختلفة ترتبط أساسا بطبيعة الحياة الطلابية، وتتم معالجة تلك القضايا بعيدا عن الاجتهادات والأهواء الشخصية، إذ أن حلها يخضع بالضرورة للوائح والنظم السارية في جامعة عدن والجامعات اليمنية الأخرى، وذلك حرصا من عمادة الكلية على تدريب منتسبيها على التحلي بروح المسؤولية والنظام.

وفيما يتعلق بقضية الطالب المخالف/ وائل القباطي الذي تمّ تسجيله في مطلع العام الدراسي 2008/2009م في المستوى الثالث صحافة وإعلام، أكد الدكتور/مسعود عمشوش بأنه قد تم تسريب معلومات مزيّفة وغير صحيحة للرأي العام من خلال بعض الصحف والمواقع الالكترونية.

وأضاف نائب عميد كلية الآداب للشئون الأكاديمية أن الطالب المخالف وائل القباطي أقدم خلال دورة امتحانات يونيو 2009م، في ساحة الكلية وبحضور عدد من زملائه الطلبة، بسب وقذف عمادة الكلية وطاقم قسم التسجيل بالكلية، واتهم إدارة التسجيل وعمادة الكلية بتسريب أسئلة الامتحانات وبيع الدرجات، وإثر ذلك قام موظف التسجيل وبحضور الطالب المعني بتقديم شكوى لعمادة الكلية التي شكلت لجنة تحقيق قامت بتقديم محضرها – الذي يحتوي على شهادات الطلبة- إلى مجلس الكلية، وبعد مناقشته للقضية والنظر في محضر لجنة التحقيق، اتخذ مجلس الكلية المكون من سبعة عشر عضوا قرارا بوقف قيد الطالب المخالف لمدة عامين دراسيين. وتم اعتماد القرار مع عدد من القرارات التأديبية الأخرى من قبل مجلس شؤون الطلاب بالجامعة.

وقال: "حتى اليوم لم يصدر مجلس كلية الآداب قرارا يعدل أو يلغي هذا القرار الذي لا يزال ساري المفعول، وبما أنه أبلغ بهذا القرار لم يسجـّل الطالب وائل القباطي في المستوى الرابع خلال العام الدراسي 2009/2010م، ولم يستنهج أي مادة من مواد الفصل الأول أو الثاني منه، بما فيها مادة اللغة العربية التي قمت بتدريسها في الفصلين الأول والثاني".

وأردف قائلاً "بما أن لوائح جامعة عدن لا تسمح لأي طالب بالامتحان في أي مادة ما لم يحضر على الأقل 75% من المحاضرات، لم يكن باستطاعة هذا الطالب المخالف التقدم لامتحانات المستوى الرابع صحافة الذي لم يلتحق به أصلا، في نهاية هذا العام الدراسي 2009/2010 والتي – بالنسبة للفصل الثاني- بدأت يوم الأربعاء 16 يونيو، وبامتحان مادة اللغة العربية التي قمت بتدريسها. وكنت يومها رئيس لجنة الامتحانات. وأؤكد أنه، وبعكس المعلومات التي سربت في الصحف والمواقع الالكترونية، دخل الطالب المخالف وائل القباطي صباح ذلك اليوم (الأربعاء 16 يونيو) حرم الكلية ولم تعترضه الحراسة، وتواصل مع عدد من منتسبيها. ودخل حرم الكلية في الأيام اللاحقة أيضا".

وأعرب الدكتور/مسعود عمشوش عن أسفه من بعض الصحف وبعض المواقع الالكترونية التي زيفت الحقائق لقضية هي في الأساس قضية سلوكية طلابية، وقامت بإقحام قرارات رئاسة الجمهورية ووزارة التعليم العالي في قضية ليس لها أبدا علاقة لا بالحراك ولا بالحوثيين ولا بالصحافة وحرية التعبير ولا بالقضاء.

وطالب تلك الوسائل الإعلامية باحترام طريقة معالجتها لهذه القضية مثل غيرها من القضايا الطلابية وفق النظم واللوائح الجامعية لأنه ليس من مصلحة أي جهة أن تتجاوز هذه النظم واللوائح.

وتمنى الدكتور/مسعود عمشوش أن تتضافر جهود الجميع من أجل الحفاظ على حرمة كلية الآداب ومختلف كليات جامعة عدن، وتجنيبها كل أنواع الابتزاز الشخصي والحزبي والسياسي !!!، مشيرا أن الارتقاء بمستوى كلياتنا لن يتأتى إلا من خلال التزامنا جميعا بالنظم واللوائح وتطبيقها على الجميع دون استثناء. متمنيا على الصحف والمواقع الالكترونية التعاون والتكاثف لإيصال الحقيقة للرأي العام دون تعتيم لكل وجهات النظر ولكل الحقائق ومواجهة حملة التزييف والتسييس والابتزاز.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)